بغداد اليوم- متابعة

نفى حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، (18 آب 2024)، التقرير الذي نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" حول عملية اغتيال القيادي في الحزب فؤاد شكر، الذي قتل في أواخر يوليو تموز الماضي، ووصفت التقرير بأنه "رواية مختلقة".

وجاء في بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في الحزب "تنفي العلاقات الإعلامية في حزب الله نفيًا قاطعًا الرواية المختلقة التي أوردتها وول ستريت ‏جورنال ‌‌‏حول استشهاد القائد الجهادي فؤاد شكر وهي رواية مليئة بالأكاذيب ولا أساس لها ‏من الصحة على ‌‏الإطلاق".

وأضاف البيان أن "أيًا من مراسلي الجريدة الثلاث الذين وضعوا أسماءهم على المقالة ‏المذكورة ‌‏لم ‏يلتقوا أبدًا أيًا من مسؤولي حزب الله على الإطلاق".

وخلص البيان إلى أن "الرواية الكاذبة من ‏أساسها والمصدر ‌‌‏المنسوب له ليسوا سوى من مخيلة كتابها ولا هدف لها سوى الترويج والدعاية ‏للعدو الصهيوني، وهذا ما ‌‏دأبت عليه الجريدة المذكورة وعدد من وسائل الإعلام اللبنانية والعربية ‏الذين نشروا هذه الرواية الكاذبة ‌‏دون أي مراجعة أو تدقيق وبنوا عليها مواقفهم في خدمة المشروع ‏الصهيوني".‏

وكانت الصحيفة الأمريكية تناولت في تقرير مطول كيفية اغتيال فؤاد شكر، ووصفته بأنه "شبح" بالنظر إلى السرية التي كان يحيط نفسه بها.

وأشارت الصحيفة إلى أن عملية الاغتيال جاءت بعد اختراق شبكة الاتصالات الداخلية للحزب.

يشار إلى أن شكر قتل إلى جانب زوجته وامرأتين أخريين وطفلين، كما أصيب أكثر من 70 شخصا آخرين بعد استهداف شقته في الطابق السابع من المبنى الذي كان يقيم فيه، بحسب ما ذكرت الصحيفة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

تطور خلف الكواليس - يديعوت: مقترح وساطة أمريكي هذا الأسبوع لحماس وإسرائيل

تحدثت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، عن تفاصيل جديدة بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وتحقيق صفقة تبادل بين إسرائيل وحركة حماس .

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنه "من المرتقب أن يقدم الأميركيون هذا الأسبوع مقترح الوساطة في محاولة أخرى لإنقاذ صفقة الأسرى".

وأضافت الصحيفة، أنه في الوقت ذاته فإن الولايات المتحدة تمارس ضغوطاً شديدة على الوسطاء "مصر وقطر" للضغط على حركة حماس لكي تُبدري مرونة".

وأشارت نقلاً عن مصادر مطلعة إلى أن هناك تطوراً يجري في هذا الاتجاه خلف الكواليس لذلك الولايات المتحدة ستضغط على إسرائيل أيضا رغم التشاؤم الذي يسود في أوساط الوسطاء بسبب تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومواقفه.

وفي السياق ذاته أوضحت أن وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت تحدث إلى نظيره الأمريكي لويد أوستن قائلاً "إن احتمال فرص التوصل لاتفاق بشأن الجبهة الشمالية تتضاءل وأن حزب الله يحاول ربط ما يجري في لبنان مع ما يجري مع حماس بغزة".

وأكدت الصحيفة، أن "اتجاه التصعيد واضح وإسرائيل ملزمة بإعادة سكان الشمال إلى منازلهم فقط بعد تغير الوضع الأمني ​​في المنطقة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تقرير أمريكي:بغداد أصبحت مقرا لحركات “المقاومة الإسلامية” الإيرانية
  • تطور خلف الكواليس - يديعوت: مقترح وساطة أمريكي هذا الأسبوع لحماس وإسرائيل
  • نيويورك تايمز: المسلح الذي حاول اغتيال ترامب دعم نظام كييف
  • تقرير أمريكي: معاقبة شركة الطيران الإيرانية باتت ضرورة
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • مسئول أمريكي: صانعو القرار في واشنطن مختلفون في رؤيتهم بشأن غزة
  • تقرير أمريكي:قواتنا لن تنسجب من العراق بوجود النفوذ الإيراني الميليشياوي الداعشي
  • تقرير أمريكي يكشف مخاوف واشنطن من دعم بوتين للحوثيين
  • مصادر أوروبية: ردّ حزب الله على اغتيال شكر أوقع 22 قتيلاً و74 جريحاً إسرائيلياً
  • ساحته العراق: تقرير أمريكي يرصد تنافسا تركيا-ايرانيا