دعا الدكتور نبيل حلمي ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة الشباب والنشء لمشاهدة ظاهرة البدر الأزرق من سماء مكتبة مصر الجديدة العامة ، وذلك  مساء يوم غد الاثنين ١٩ اغسطس من خلال  أمسية فلكية تبدأ من الساعة ٦ مساء حتى منتصف الليل وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك.

ياسمين رئيس تبدأ تصوير مسلسل صوت وصورة ٢ رقم سري ندوة البدر الأزرق

وسوف يشهد هواة الفلك والمهتمون بالظواهر الفلكية  خلال الساعات المقبلة  واحدة من الظواهر الفلكية التى ستزين سماء مصر ، حيث سنكون على موعد مع اكتمال بدر القمر والذى سيطلق عليه القمر الأزرق   ،فى ١٩ اغسطس

يقدم الامسية م.

عصام جودة، الرئيس التنفيذي للجمعية المصرية لعلوم الفلك وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك

الأمسية الفلكية مقدمة بالتعاون مع الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك Arab Union for Astronomy & Space Science مكتب الإقليمي لتنمية الفلك في المنطقة العربية.

ويعتبر هذا الوقت من الشهر القمري مناسبا لرصد الفوهات المشعة على سطح القمر من خلال المنظار او تلسكوب صغير خلافاً لبقية التضاريس التي تبدو مسطحة نتيجة لوقوع كامل القمر في نور الشمس، تلك الفوهات المشعة عبارة عن رواسب لمواد عاكسة ساطعة تمتد من مركز الفوهات نحو الخارج لمئات الكيلومترات ويعتقد بان تلك الفوهات حديثة التكوين وتعتبر فوهه "تيخو" اكثر الفوهات إشعاعاً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البدر البدر الأزرق ظاهرة البدر الأزرق مكتبة مصر الجديدة العامة نبيل حلمى

إقرأ أيضاً:

البحوث الفلكية تكشف تفاصيل تعرض مصر لـ ظاهرة خسوف القمر يوم الأربعاء

كشف الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل تعرض مصر يوم الأربعاء المقبل لخسوف قمري، موضحا أن ظاهرة الخسوف تحدث عندما تقع الأرض بين القمر والشمس على خط مستقيم. 

نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم حقوق الإنسان بالبرلمان: الجدل حول تعديلات قانون الإجراءات الجنائية "جيدة"

وأشار رابح، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الإثنين، إلى أن مصر ستشهد خسوف قمر يوم الأربعاء الساعة الرابعة إلا ثلث فجرا، ويستمر نحو 4 ساعات و6 دقائق، ويمكن رؤية الخسوف الجزئي بالعين المجرد ويبدأ الساعة 5:12 صباحا ويستمر مدة ساعة.

وأوضح الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه يمكن رؤية الظاهرة من أي مكان، وأفضل مكان لرؤيتها في المرصد الفلكي بالقطامية. 

مقالات مشابهة

  • خسوف القمر: بين الظاهرة الفلكية والتأمل في عظمة الخالق
  • معهد الفلك يوضح تفاصيل خسوف القمر وأماكن رؤيته اليوم الأربعاء
  • «ندوة الثقافة والعلوم» تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدتة 4 ساعات.. البحوث الفلكية: خسوف القمر يُرى في مصر بهذا الموعد
  • "ثقافتنا في اجازتنا".. ندوة بمكتبة دمنهور
  • طالب من جامعة خليفة يطور منظومة للهبوط على القمر
  • "فلكية جدة": رصد ثاني بدر عملاق للعام 2024 مساء الغد
  • فلكية جدة: مساء غد يُرصد ثاني بدر عملاق للعام 2024
  • البحوث الفلكية تكشف تفاصيل تعرض مصر لـ ظاهرة خسوف القمر يوم الأربعاء
  • "سفراء التكنولوجيا للشباب" ندوة بمكتبة مصر العامة بدمنهور