أكد حزب الله، أن الرواية التي أوردتها "وول ستريت جورنال" حول اغتيال فؤاد شكر مليئة بالأكاذيب ولا أساس لها من الصحة على الإطلاق، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وأوضح حزب الله، أن رواية وول ستريت جورنال، بشأن اغتيال شكر هدفها الترويج والدعاية للاحتلال الإسرائيلي.

عاجل| الخطوط الجوية الأمريكية تلغي رسميا جميع رحلاتها من وإلى إسرائيل حتى أبريل 2025 يونيفيل: إصابة 3 من أعضاء قوات حفظ السلام جراء انفجار جنوبي لبنان

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إن قائد حزب الله فؤاد شكر الذي أعجز الولايات المتحدة لنحو 4 عقود، منذ أن ساهم في التخطيط لمقتل 241 من مشاة البحرية في العاصمة اللبنانية بيروت، كان يعيش حياة غير مرئية لدرجة أن قلة من الناس عرفوا اسمه ووجهه قبل قتله بغارة جوية إسرائيلية وضعت الشرق الأوسط على شفا حرب شاملة أو تكاد.

وأوضحت الصحيفة -في تقرير مشترك بقلم سوني إنجل راسموسن وآدم شمس الدين وكاري كيلر لين- أن فؤاد شكر ظل غائبا عن الأنظار حتى قتلته غارة جوية إسرائيلية في الطابق السابع من مبنى سكني بالضاحية الجنوبية من بيروت نهاية يوليو/تموز الماضي.

ووصفت الصحيفة فؤاد شكر، وهو أحد مؤسسي حزب الله الذي صنفته الولايات المتحدة على أنه جماعة "إرهابية"، بأنه متشدد وبأنه أكثر عناصر الحزب أهمية، وبأنه صديق موثوق به منذ فترة طويلة للزعيم حسن نصر الله الذي جعل من حزب الله أفضل مليشيا غير حكومية مسلحة في العالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال فؤاد شكر العاصمة اللبنانية بيروت صحيفة وول ستريت جورنال فضائية القاهرة الإخبارية غارة جوية غارة جوية إسرائيلية الضاحية الجنوبية العاصمة اللبنانية وول ستریت جورنال فؤاد شکر حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف بالمسيرات والصواريخ مواقع عسكرية جديدة للاحتلال ويحقق إصابات دقيقة ومباشرة

الجديد برس|

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم السبت، عن تنفيذ سلسلة هجمات على مواقع عسكرية للاحتلال الإسرائيلي باستخدام مسيرات انقضاضية وصواريخ، مستهدفة مقر لواء حرمون “810” في ثكنة “معاليه غولاني”، ما أدى إلى إصابات دقيقة في مواقع تمركز ضباط وجنود الاحتلال.

كما استهدف مقاتلو المقاومة مرابض مدفعية الاحتلال في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية، وأصابوا مواقعها إصابات مباشرة. بالإضافة إلى ذلك، شن حزب الله هجوماً على قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ الدقيقة (282) شمال غرب بحيرة طبريا، حيث استهدفت صواريخ “الكاتيوشا” مخازن التسليح والطوارئ في القاعدة.

وأوضح حزب الله في بيانه أن هذه العمليات جاءت رداً على الاعتداءات الصهيونية المتكررة على القرى الجنوبية اللبنانية، وخصوصاً بلدة كفررمان، ودعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومقاومته الباسلة.

من جانبها، أفادت قناة الميادين أن قاعدة (282)، التي تبعد نحو 18 كلم عن الحدود اللبنانية، استهدفت للمرة الأولى، وتضم أسلحة نيران وصواريخ دقيقة، بالإضافة إلى مقر قيادة فرق احتياط ومركز تسليح متقدم.

وفي وقت سابق من اليوم، استهدفت المقاومة الإسلامية المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي في “جيش” الاحتلال وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل في “عميعاد”، ودمرت دبابة “ميركافا” على طريق “رويسات العلم – زبدين” بصاروخ موجه.

مقالات مشابهة

  • ما الدعاء الذي أوصى به الرسول السيدة فاطمة الزهراء؟
  • نيويورك تايمز: المسلح الذي حاول اغتيال ترامب دعم نظام كييف
  • صاحب رواية باب الشمس.. رحيل الروائيّ والكاتب اللبنانيّ إلياس خوري
  • “وول ستريت جورنال”: أوروبا أمام خيار مؤلم.. الحرب في مواجهة الرفاه الاجتماعي
  • حزب الله يقصف بالمسيرات والصواريخ مواقع عسكرية جديدة للاحتلال ويحقق إصابات دقيقة ومباشرة
  • حزب الله يعلن قصف مواقع مدفعية ‏للاحتلال في الزاعورة
  • وول ستريت جورنال: مخاوف من تسليح بوتين للحوثيين
  • إصابات بقصف للاحتلال على جنوب لبنان.. وحزب الله ينشر حصيلة عملياته
  • مصادر أوروبية: ردّ حزب الله على اغتيال شكر أوقع 22 قتيلاً و74 جريحاً إسرائيلياً
  • الشعبية: استهداف الاحتلال للأونروا جريمة هدفها تصفية حق العودة