الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التجارة، الأحد، عن جدول المعارض المتخصصة التي ستقام على أرض معرض بغداد الدولي خلال الأشهر المتبقية من عام 2024، فيما أشارت إلى أن معرض بغداد استضاف أكثر من 30 فعالية خلال العام الجاري، مؤكدة أن المعرض يشهد حملة تأهيلية كبرى.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، محمد حنون، في تصريح أورذته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "معرض بغداد الدولي استضاف أكثر من 30 معرضاً خلال عام 2024"، مشيراً الى أنه "خلال شهر آب الجاري سيستضيف معرض بغداد الدولي معرض ستايل المرأة والجمال والمستلزمات الطبية، إضافة إلى معرض الأثاث والديكور والمعرض العراقي الدولي للرقابة والمرمر والسيراميك ومعرض العراق الدولي للبناء والإنشاءات والبنى التحتية، فضلاً عن المعرض الدولي للاستثمار العقاري ومعرض الكتاب".

وأضاف، أن "شهر أيلول المقبل سيشهد إقامة معرض مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والأمن السيبراني الدورة الثالثة، ومعرض المؤتمر الدولي السنوي للصحة".

وأوضح، أن "المعرض سيستضيف خلال الأشهر المقبلة من العام الجاري عدداً من الفعاليات المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعرض الدولي لصناعة الجلود والمعرض العربي باسم (تراثنا) ومعرض الكتاب ومعرض العراق الدولي للنقل والمطارات والخدمات اللوجستية والمعرض الزراعي والغذاء والحاصلات الزراعية والثروة الحيوانية والتعبئة والتغليف، وفعاليات الدورة  الـ 48 لمعرض بغداد الدولي".

ولفت الى، أن " المعرض سيشهد حملة كبيرة بعمليات التأهيل والبناء وصيانة القاعات المعرضية وزراعة الحدائق"، مبيناً أن "هناك لجنة تتابع هذه العمليات وترفع تقارير يومية إلى وزير التجارة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار معرض بغداد الدولی

إقرأ أيضاً:

"الني": المعرض الدولي للتمور حدث اقتصادي هام (صور)

أكد الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية السفير المحمدى أحمد الني على أهمية المعرض الدولى للتمور كحدث اقتصادي، معتبرا أن الاقتصاد هو القاطرة التى تجمع الجميع.
كما أكد على اهتمام مجلس الوحدة الاقتصادي بمثل هذه الفعاليات مشيرا إلى أن لدى المجلس اتحادات عدة تعنى بهذا الموضوع.
وعبر الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية عن الأمل في أن يكون بسلطنة عمان العام ٢٠٢٦ مركزا لمؤتمر دولى للتمور.
كما أكد أمين عام الاتحاد العربي لمنتجى ومصنعى التمور الدكتور أشرف الفار على أهمية الحدث والذى يشارك به 7 شركات مصرية، في تعميق العلاقات بين البلدين.
وأشار إلى المشاركة الواسعة فى المعرض بدورته الثانية من المنتجين والمصنعين وكذلك العاملين فى مجال التغليف والتعبئة بالتمور .
حضر المؤتمر الصحفى ممثلو الشركات المصرية والمقرر مشاركتها فى فعاليات المعرض الدولى للتمور بسلطنة عمان .
وتحدث الدكتور أحمد سويدن الرئيس التنفيذي لشركة الخليج بالاتحاد العربي للتمور عن دور دول الخليج والدول العربية في تعزيز إنتاج وصناعة منتجات التمور والإنتاج الوفير التى تقدمه الدول العربية للعالم من إنتاج التمور، مضيفا أن هناك أكثر من 74 منتجا تقوم من إنتاج التمور.

مقالات مشابهة

  • "الني": المعرض الدولي للتمور حدث اقتصادي هام (صور)
  • منتجات مخفضة وعالية الجودة بمعرض أهلا مدارس في المنوفية
  • وزير الاقتصاد يزور معرض سالونيك الدولي
  • محافظ المنيا: معارض أهلا مدارس تستمر طوال العام في جميع المراكز دون رسوم إيجار
  • مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور” بمشاركات محلية وعالمية
  • التجارة الأردنية: العراق أكبر مستورد لبضائعنا خلال 8 أشهر
  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي