يقيم المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د.حسين بكر فعاليات نادي سينما الإسماعيلية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة ، وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق ٢١ اغسطس في تمام الساعة ٧ مساء

ويتم عرض الفيلم التسجيلي تأتون من بعيد إخراج أمل رمسيس الحاصل علي جائزة لجنة اتحاد نقاد السينما الإفريقية و جائزة الفيبريسى أو الاتحاد الدولي للنقاد بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة بالدورة ٢١، وحصل  الفيلم أيضاً علي جوائز عديدة أخري محلية ودولية
وعقب عرض الفيلم تقام ندوة يديرها كلاً من الناقد السينمائي إسلام أحمد علي والناقدة السينمائية شاهندة محمد علي ويتم خلالها مناقشة الفيلم مع الجمهور المشارك بالنادي.

يذكر أن نادي سينما الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما تحت  إشراف فني الناقد السينمائي إسلام احمد علي والناقدة السينمائية شاهندة محمد على، وإشراف إداري رامي رجب.

ملتقى رؤية لسينما الشباب

وضمن فعاليات الدورة الخامسة لملتقى رؤية لسينما الشباب الذي ينظمه المركز القومي للسينما ستُقام أربع محاضرات سينمائية متميزة يقدمها نخبة من كبار الأساتذة في مجال السينما. ستعقد المحاضرات في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية خلال الفترة من 27 إلى 30 أغسطس 2024.

وتتضمن المحاضرات مواضيع متنوعة منها مبادئ المونتاج التي تقدمها الأستاذة الدكتورة إيمان يونس، عميدة المعهد العالي للسينما، وموسيقى الأفلام التي تقدمها الأستاذة الدكتورة رانيا يحيى، عميدة المعهد العالي للنقد الفني. كما تشمل المحاضرات مبادئ التصوير السينمائي التي يقدمها مدير التصوير الدكتور محمد شفيق، أستاذ التصوير السينمائي، ودعم الأفلام القصيرة التي تقدمها المخرجة والموزعة هالة جلال.

وينتهي التقديم يوم 25 أغسطس، وتُعطى الأولوية للحجز مسبقاً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز القومي للسينما مكتبة مصر العامة نادي سينما الإسماعيلية نادى السينما

إقرأ أيضاً:

جوزيه جوميز يكشف أكبر مشكلة تواجه نادي الزمالك

كشف المدرب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن أكبر مشكلة تواجه القلعة البيضاء في الأونة الأخيرة.

وظهر جوزيه جوميز على شاشة قناة نادي الزمالك،: "أكبر مشكلة يواجهها الزمالك هي تسريب أخباره. لماذا لا نستخدم قناة الزمالك في الإعلان عن أخبار النادي؟ لماذا تُعرف كل الأخبار عن اللاعبين قبل أن يوقعوا؟ يجب أن نغلق النادي على أنفسنا ولذلك كنت مصرا على إغلاق التدريبات رغم حب الجماهير لحضورها".

وأضاف "يجب أن تنظر لآخر مباراة لعبناها في الموسم الماضي، وبعد ذلك الطبيعي أن يكون الفاصل بين الموسمين شهر ونصف، بواقع شهر لراحة اللاعبين وشهر ونصف للإعداد. لا وجود لذلك في مصر واتحاد الكرة لم ينظم نفسه وهذا خطأه في إقامة مباريات الكأس بعد الدوري".

وواصل "ما حدث ضرب من الجنون. المسؤولون لا يبالوا باللاعبين. لعبنا 17 مباراة في شهرين وبعدها يجب أن نلعب الكأس وعلى الرغم من ذلك اللاعبون كانوا رجالا في ظل تلاحم المباريات وقدموا كل ما يمكنهم".

وتابع "سأستمع لمن يتحدث وينتقد عن معرفة، ولذلك لا أستمع لما يقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لو ركزنا عليها سنرتكب الكثير من الأخطاء".

وأتم "نحن نعرف احتياجاتنا ونتحمل المسؤولية لأن اتخاذ هذه القرارات الفنية الهامة يتطلب الشجاعة، وما تريده الجماهير في النهاية هو الفوز وهذا ما نعمل لتحقيقه".

قيد ٤ لاعبين جدد في قائمة الزمالك الإفريقية

قام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيد  أربعة لاعبين جدد  في القائمة الأفريقية للأبيض خلال الساعات القليلة الماضية وهم " الفلسطيني عمر فرج ومحمد حمدي والبولندي كونراد ميشالاك والسنغالي سيدي ندياي".
وأصبحت قائمة الزمالك الأفريقية للموسم الجديد تضم 35 لاعباً وهم:
حراسة المرمى: محمد صبحي – محمد عواد – محمود الشناوي – عمر عبد العزيز.

خط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – أحمد محمود – محمود حمدي "الونش" – مصطفى الزناري – حسام عبد المجيد – أحمد مجدي – أحمد فتوح – حسن أبو المعاطي – محمود بنتايك -محمد حمدي.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – زياد كمال – محمد شحاتة – محمد السيد - أحمد حمدي – سيد عبد الله "نيمار" – محمد عاطف - أحمد عبد الرحيم "إيشو" -عبد الله السعيد – ناصر ماهر – محمود عبد الرازق "شيكابالا" – أحمد مصطفى "زيزو" – مصطفى شلبي – كونراد ميشالاك.

خط الهجوم: سيف الجزيري – حسام أشرف – ناصر منسي – سامسون أكينيولا – عمر فرج – سيدي ندياي.
 

مقالات مشابهة

  • القومي للسينما يحتفل بذكرى بليغ حمدي بعرض أول لفيلم عن مسيرته الفنية
  • جوزيه جوميز يكشف أكبر مشكلة تواجه نادي الزمالك
  • نادي نيس الفرنسي يقدم لاعبه الجديد محمد عبد المنعم في مؤتمر صحفي
  • المركز القومي للمسرح يحتفل بعيد ميلاد جليلة محمود
  • سينما العالم في مكتبة محمد بن راشد
  • "القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد محمد الشقنقيري
  • "القومي للمسرح" يحتفي بعيد ميلاد خالد النبوي
  • السبت.. المركز القومي للسينما يقيم عروض وفعاليات "نادي السينما المستقلة" بالقاهرة
  • السبت.. المركز القومي للسينما يقيم عروض وفعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة
  • حلا شيحه تحتفل بعيد ميلاد والدتها بهذه الكلمات