استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف السفير صالح بن عيد الحصيني سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والسيد أحمد الصنيتان رئيس قسم الشئون الإسلامية بالسفارة السعودية.

الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يستقبل وزير الأوقاف بولاية بهانج الماليزية  وزير الأوقاف يستقبل الفنان كريم الحسيني عمق العلاقات الأخوية بين البلدين

واستعرض وزير الأوقاف خلال اللقاء جهود وزارة الأوقاف المصرية، مؤكدًا عمق العلاقات الأخوية بين الشعب المصري والشعب السعودي، وتنامي الشراكة الثنائية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية في ظل القيادة الرشيدة والحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وأشاد وزير الأوقاف بحسن الاستقبال والحفاوة الراقية التي حظي بها خلال مشاركته في أعمال المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية الذي نظمته وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ والذي عُقد في مكة المكرمة خلال الفترة من 28 محرم إلى 1 صفر لعام 1446هـ بعنوان: (دور وزارات الشئون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال).

وأكد الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف على التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال الديني، من أجل تحقيق المحاور الاستراتيجية لوزارة الأوقاف في تجديد الخطاب الديني محليًّا ودوليًّا، بالتنسيق مع رؤية الأشقاء في المملكة العربية السعودية بالتنسيق التام مع الوزير عبد اللطيف الشيخ وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد .

من جانبه أعرب السفير صالح بن عيد الحصيني سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة عن سعادته بهذا اللقاء المتميز، مؤكدًا أنه يفتح آفاقًا جديدة من التعاون المتسق، مع اتساع أطر التقارب والتعاضد بين البلدين الشقيقين، مشيدًا بعمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، معربًا عن تطلعه للمزيد من التعاون في المرحلة المقبلة، مشيدًا بجهود وزارة الأوقاف المصرية.

وأكد السفير صالح بن عيد الحصيني سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة أن مصر والسعودية جناحا الأمة، وهما صمام أمان للدول العربية والعالم الإسلامي، تحت راية القيادتين الحكيمتين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين والسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفظهم الله.

وفي ختام اللقاء أهدى الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف سعادة السفير صالح بن عيد الحصيني سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة والوفد المرافق له نسخًا من مصحف مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفير السعودية السعودية مصر وزير الأوقاف أسامة الأزهري الشئون الإسلامیة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث مجالات التعاون بين البلدين

استقبل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، السفير سيرجي تيرينتيف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، والوفد المرافق له، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان، وبحث مجالات التعاون بين البلدين، وذلك بحضور الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشئون الفنية، والسفير حسن الليثي، مستشار الوزارة للتعاون الدولي.

وأوضح وزير الإسكان، أنه سبق عقد مجموعة من اللقاءات التحضيرية بين الجانبين، في مجال البنية التحتية، وخاصة مياه الشرب والصرف الصحي، للاستفادة من الخبرات لدي دولة بيلاروسيا في هذا المجال، مؤكدا أهمية دعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والتي حققت طفرة كبيرة في الفترة منذ عام 2014، ونهدف إلى دعوة الخبرات الدولية والشركات العاملة في هذا المجال، مما يعد إضافة قوية لقطاع المياه والصرف، ويساهم في تحقيق رؤية الدولة لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار الوزير إلى أنه تم أيضا، مناقشة سبل التعاون في ملف الإسكان والمدن الجديدة، وذلك في إطار ما تشهده الدولة المصرية من طفرة كبيرة في مجال التنمية العمرانية المتكاملة، وتبادل الخبرات في مجال توفير السكن الميسر، وتوجيه قطاع الصناعات المرتبطة بالبناء والتشييد في إدخال التقنيات الحديثة التي تساعد في توفير تكاليف إنشاء الوحدات المدعمة.

ومن جانبه، أشار السفير سيرجي تيرينتيف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، إلي أهمية استكمال الخطوات التنفيذية والتي تمت في مجال المرافق والبنية التحتية، والوصول الي الصيغة النهائية للتعاون بين الطرفين، وكيفية إشراك الخبرات من دولة بيلاروسيا في تنفيذ المشروعات القومية في مصر وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري.

اقرأ أيضاًوزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة

وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات الشيخ زايد و6 أكتوبر

وزير الإسكان يوجه رؤساء المدن الجديدة بالتواصل مع جمعيات المستثمرين لسرعة حل المشاكل

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث مجالات التعاون بين البلدين
  • وزير التعليم يبحث تعزيز التعاون العلمي مع سفير الجزائر لدى المملكة
  • وزير الثقافة يلتقي سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة
  • وزير الثقافة يبحث تعزيز التعاون مع سفير روسيا لدى المملكة
  • وزير الإسكان يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة مجالات التعاون بين البلدين
  • وزير الإسكان يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة لبحث مجالات التعاون بين البلدين
  • وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين
  • وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين