صحيفة الخليج:
2024-09-17@09:56:53 GMT

حاكم أم القيوين يحضر أفراح الفلاسي والشامسي

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

حاكم أم القيوين يحضر أفراح الفلاسي والشامسي

دبى- وام
حضر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، حفل الاستقبال الذي أقامه أحمد محمد ثاني الفلاسي، بمناسبة زفاف نجله سعيد إلى كريمة المرحوم خليفة بطي مبارك الشامسي.

الصورة


كما حضر الحفل الذي أقيم في مجلس أم سقيم بدبي عصر السبت، الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والشيخ أحمد بن ناصر بن أحمد المعلا المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم أم القيوين، وسيف حميد سالم مدير مكتب سمو ولي عهد أم القيوين.



وبارك صاحب السمو حاكم أم القيوين وسمو ولي عهد أم القيوين والشيوخ للعروسين وذويهما، متمنين لهما حياةً زوجية سعيدة.
 

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ سعود بن راشد المعلا حاكم أم القيوين حاکم أم القیوین

إقرأ أيضاً:

رسالة ماجستير تناقش جهود الشيخ أحمد الخليلي في الإعجاز القرآني

"عُمان": ناقشت جامعة العلوم الإسلامية العالمية بالمملكة الأردنية الهاشمية رسالة ماجستير مقدمة من الطالبة أمل بنت محمد بن زيد المعولية، بعنوان "جهود الشيخ أحمد الخليلي في الإعجاز القرآني: دراسة تحليلية".

وهدفت الدراسة إلى إظهار جهود الشيخ أحمد الخليلي في بيان الإعجاز، وتقديم رؤية شاملة حول الإعجاز القرآني وأبعاده المتعددة، من خلال منهج الشيخ أحمد الخليلي وتفسيراته.

وعمدت الباحثة إلى استقراء تفسير الشيخ أحمد الخليلي في الإعجاز القرآني وفق مؤلفاته، ووصف جهوده في تفسير آيات القرآن الكريم بدقة وتفصيل، وإسهامه في توضيح الأبعاد اللغوية والشرعية للنص القرآني، كما تناولت الدراسة تحليل بيان آراء الشيخ الخليلي في الإعجاز القرآني وتفصيلها والكشف عنها، والوقوف عند بعض الجزئيات التي اتفق معها الشيخ وتحليلها، وترجيح البعض منها.

وخلصت الدراسة إلى أن الشيخ الخليلي شخصية متسامحة اجتماعياً، بالإضافة إلى أخلاقه النبيلة وجرأته في الحق واحترامه لمن خالفه في المذهب، ولم يكن متعصبًا لمذهبه الفقهي والعقائدي، وإن كان يميل إليهما مع الدليل، وقد يخالف رأيًا مشهورًا في مذهبه اتباعًا للدليل.

كما خلصت الدراسة إلى أن الشيخ الخليلي أثبت إعجاز القرآن الكريم، بهدف إيضاح ربانيته وصدقية من جاء به. ولهذا، ركز بشكل خاص على نظام القرآن الكريم؛ ليبرهن من خلاله على الإعجاز الفعلي الذي جاء به وتحدى به أهل ذلك العصر.

وبينت الدراسة أن الشيخ الخليلي لم يكن مجرد ناقلا لأقوال العلماء السابقين، بل كان في بعض الأحيان من المرجحين للآراء، وأضاف في هذا المجال آراءً قيمة، ووضعها في إطار محكم؛ حيث اتسمت بالوضوح والبساطة، مبتعدًا عن التعقيد والغموض، ولم يعتمد في تفسيره على مصادر الإباضية، بل اعتمد على مصادر متنوعة تخدم تفسيره، وإضافة تحليله الخاص، ويعد ذلك دليلًا على وفرة مصادره، حيث لم يميز بين كتب الإباضية وكتب غيرهم ما دامت تلك المصادر تخدم تفسيره وتتناسب معه.

مقالات مشابهة

  • خالد الظنحاني: حاكم الفجيرة يؤمن بدور الثقافة في بناء الإنسان ونهضة المجتمع
  • حاكم الشارقة يفتتح مبنى جامعة الذيد على مساحة 412 ألف متر مربع
  • الشيخ أحمد المالكي ينصح بطرق علاج السحر: التغافل والفحص الطبي
  • حاكم الشارقة يفتتح جامعة الذيد
  • حاكم أم القيوين يستقبل قنصل عام قطر
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح الحوسني والفلاسي بأبوظبي
  • حاكم عجمان وولي عهده يحضران حفل عقد قران عمر بن عبدالعزيز النعيمي
  • العثور على جثمان طفل حديث الولادة في كيس بلاستيكي بمدينة عدن
  • حاكم عجمان وولي عهده يحضران حفل عقد قران عمر النعيمي
  • رسالة ماجستير تناقش جهود الشيخ أحمد الخليلي في الإعجاز القرآني