سجل إجمالي حجم التحويلات بالعملة الأجنبية في سوق الإنتربنك الدولاري وفقًا لنظام "Fin-Copy" في مصر خلال شهري مارس وأبريل الماضيين نحو 12.07 مليار دولار أمريكي، وفق حسابات البنك المركزي المصري.

أوضح البنك المركزي عبر النشرة الإحصائية الشهرية، أن تحويلات النقد الأجنبي عبر سوق الإنتربنك الدولاري بنظام «Fin-Copy» بلغ 9.

31 مليار دولار من خلال 2626 عملية في شهر مارس الماضي، وإلى 2.76 مليار دولار في شهر أبريل الماضي بعدد عمليات 1618.

اقرأ أيضاًالمركزي: عدد البنوك العاملة في مصر بلغ 36 بعد وقف نشاط «الأهلي اليوناني»

البنك المركزي الليبي يوقف كافة أعماله إثر عملية اختطاف

البنك المركزي يحقق فائضا في صافي الأصول الأجنبية للشهر الثالث على التوالي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي المصري المركزي تحويلات النقد الأجنبي البنک المرکزی ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية

ارتفعت أسعار الذهب نحو 6 دولارات خلال تعاملات اليوم الإثنين 16 سبتمبر/أيلول (2024) لتواصل حد المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي مع انخفاض مؤشر العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسة.

وصعد المعدن النفيس إلى أعلى مستوياته التاريخية مع احتمال خفض أسعار الفائدة بشكل أكثر جرأة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في اجتماعه بشأن السياسة النقدية.

وتتجه جميع الأنظار هذا الأسبوع إلى الاحتياطي الفيدرالي الأميركي مع تزايد التكهنات بشأن مدى خفض أسعار الفائدة ووتيرة التخفيضات المستقبلية في اجتماع السياسة النقدية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، يوم الجمعة 13 سبتمبر/أيلول، على ارتفاع مسجلة أعلى مستوياتها على الإطلاق، كما حققت مكاسب أسبوعية قوية.

أسعار الذهب اليوم

بحلول الساعة 06:08 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:08 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم ديسمبر/كانون الأول 2024، هامشيًا بنسبة 0.22%، أو ما يعادل 5.8 دولارًا، لتصل إلى 2616.5 دولارًا للأوقية.

وزادت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.43%، عند 2588.73 دولارًا للأوقية، بحسب الأرقام التي قارنتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

كما صعدت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 1.02%، إلى 31.03 دولارًا للأوقية، في حين زاد سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.49% إلى 1003.56 دولارًا للأوقية، كما ارتقع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.99%، ليسجل 1081.33 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، انخفض مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.27%، إلى 100.85 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض – أرشيفية تحليل أسعار الذهب

قال كبير محللي السوق لدى كيه سي إم تريد، تيم ووتر: “احتمال قيام الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس هذا الأسبوع دفع أسعار الذهب والدولار في اتجاهين متعاكسين”.

وأضاف: “تظل الظروف العامة للذهب مواتية، ومن المرجح أن يحقق المزيد من المكاسب، وإذا استمر الدولار في اتجاهه النزولي، فقد يصل الذهب إلى 2700 دولار بحلول نهاية العام”، حسبما ذكرت رويترز.

ستتجه كل الأنظار هذا الأسبوع إلى الاحتياطي الفيدرالي الأميركي مع تزايد التكهنات بشأن مدى خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية الذي سيعقده البنك في 17 و18 من سبتمبر/أيلول ووتيرة التخفيضات المستقبلية.

كما سيعلن بنك انجلترا وبنك اليابان عن قراراتهما السياسية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتتوقع الأسواق حاليًا خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس يوم الأربعاء بنسبة 59%، وسيكون هذا أول خفض لأسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي منذ عام 2020.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة تحسن معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة في سبتمبر/أيلول وسط تراجع التضخم، رغم أن الأميركيين ظلوا حذرين قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني.

وتميل السبائك ذات العائد الصفري إلى أن تكون استثمارًا مفضلًا في ظل انخفاض أسعار الفائدة والاضطرابات الجيوسياسية.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي إن المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترمب تعرض لمحاولة اغتيال ثانية يوم الأحد.

ويترقب المضاربون على أسعار الذهب ارتفاعها إلى مستويات قياسية، مع التركيز على الوصول إلى مستوى 3000 دولار للأوقية، بدعم من التيسير النقدي من جانب المصارف المركزية الكبرى وسباق الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقال صندوق إس بي دي آر غولد ترست (SPDR Gold Trust)، أكبر صندوق متداول في البورصة مدعوم بالذهب في العالم، إن حيازاته انخفضت 0.03% إلى 870.51 طن يوم الجمعة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • السعودية تحول ودائعها في البنك المركزي المصري إلى استثمارات
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الإثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي
  • البنك المركزي:96.7% نسبة الصادرات النفطية للعراق خلال الربع الأول من العام الحالي
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية
  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • اقتصادي تركي: مليارت الدولارات في حقائب مجهولة تصل البنك المركزي!
  • محافظ البنك المركزي: عدد المصارف الرقمية في العراق سيكون أكبر من الدول المجاورة
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه.. الاثنين المقبل