أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية،  أمجد الشوا، أن  الاحتلال الإسرائيلي يستهدف تدمير البنى التحتية في قطاع غزة، ويدمر ما تبقى من منازل وأبراج سكنية.

1.9 مليون نازح في غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي

 

وقال “الشوا” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الأحد، أن 42 مليون طن ركام وأنقاض تنتشر في مختلف أنحاء قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي.

 

وأشار إلى  أن هناك عمليات إخلاء مستمرة ومتواصلة في مناطق مختلفة بقطاع غزة، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق في غزة ادّعى أنها آمنة.

وحذرالشوا  من مخططات الاحتلال الرامية لارتكاب عدد كبير من المجازر، مؤكدا  أن هناك أكثر من 600 ألف طفل بحاجة ماسة إلى عمليات التطعيم ضد شلل الأطفال، معقبا:"على المحكمتين العدل والجنائية الدوليتين اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف المجازر الإسرائيلية".

الفرقة 162 التابعة لجيش الاحتلال تواصل العمل في منطقة رفح فوق الأرض وتحتها


 

وفي إطار آخر، أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية أن قوات الفرقة 162 تواصل عملها المكثف في منطقة رفح جنوب قطاع غزة، حيث تشمل عملياتها كلا من الأنشطة البرية والعمليات تحت الأرض. وأكدت المصادر أن القوات تعمل على تنفيذ عمليات هجومية تهدف إلى "تدمير البنية التحتية العسكرية للفصائل الفلسطينية وتعزيز الأمن في المنطقة الحدودية."

 

وأوضح البيان أن العمل فوق الأرض يتضمن توغلات برية وتطهير مناطق استراتيجية من خلال تنفيذ عمليات تفتيش وتفكيك للعبوات الناسفة، بينما تركز الأنشطة تحت الأرض على تدمير الأنفاق التي تستخدمها الفصائل المسلحة لنقل الأسلحة والتموين.

 

العملية في رفح تجرى بالتزامن مع غارات جوية 

 

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن العملية في رفح تجرى بالتزامن مع غارات جوية وقصف مدفعي لتوفير الدعم اللازم للقوات البرية وتدمير أهداف محددة. وأضاف البيان أن القوات تواجه مقاومة عنيفة من قبل المقاتلين الفلسطينيين، مما يستدعي استمرار العمليات لتأمين المنطقة وتعزيز السيطرة عليها.

 

كما شدد الجيش على أن العملية تأتي في إطار "الرد على الهجمات الصاروخية المستمرة من قطاع غزة"، مع التأكيد على أن الهدف النهائي هو "تأمين الحدود الجنوبية لإسرائيل وضمان عدم قدرة الفصائل الفلسطينية على تنفيذ هجمات عبر الأنفاق."

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية المنظمات الأهلية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أكثر من 136 ألف بين شهيد وجريح حصيلة الإبادة الإسرائيلية في غزة

#سواليف

أعلنت وزارة الصحة أن #الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 #مجازر ضد العائلات في قطاع #غزة وصل منها للمستشفيات 24 شهيدا و57 إصابة خلال ال 24ساعة الماضية .

وأكدت ارتفاع #حصيلة_العدوان الإسرائيلي إلى 41206 شهيدا و95337 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة نتنياهو يهدد الحوثيين 2024/09/15

وتشن #قوات_الاحتلال “الإسرائيلي” منذ 7 أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على قطاع #غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال قرابة 80 % من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • أكثر من 136 ألف بين شهيد وجريح حصيلة الإبادة الإسرائيلية في غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • "خطة الجنرالات" الإسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة.. حبر على ورق
  • مظاهرات بمدن أوروبية تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية في غزة
  • مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان
  • الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة