واصل قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن أسيوط، أسوان، ودمياط توجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام،

وأسفرت جهودها في مديرية أمن أسيوط عن ضبط 37 قضية سلاح ناري بإجمالي 58 قطعة سلاح ناري عبارة عن 13 بندقية آلية، 22 بندقية خرطوش، طبنجة، 22 فرد محلي، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بحوزة 37 متهم لـ 6 منهم معلومات جنائية، كما تم ضبط 7 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم 2.

350 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 1.100 كيلو جرام لمخدر الشابو، 1.050 كيلو جرام لمخدر الهيروين، عدد من الأقراص المخدرة، بحوزة 7 متهمين لـ 6 منهم معلومات جنائية، كما تم تنفيذ 582 حكما قضائيا متنوعا.

وفي مديرية أمن أسوان تمكنت القوات من ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم 6.800 كيلو جرام لمخدر الحشيش، كمية لمخدري الهيروين، والشابو بحوزة 3 متهمين لإثنين منهم معلومات جنائية، كما تم ضبط قطعة سلاح ناري عبارة عن فرد محلي، وتنفيذ 612 حكم قضائي متنوع.

كما تمكنت في مديرية أمن دمياط من ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالهم 7.250 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 9 كيلو جرام لمخدر البانجو، 6.500 كيلو جرام لمخدر الهيدرو، كمية لمخدر الهيروين، وضبط 5 قطع سلاح ناري عبارة عن بندقية خرطوش، 4 فرد محلي وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة بحوزة 4 متهمين لهم معلومات جنائية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجار استمرار الحملات الأمنية.

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

اقرأ أيضاً«قوادة برتبة شيطان».. اتهامات عديدة تواجهها «أم شهد» شريكة سفاح التجمع

لـ 15 أكتوبر.. تأجيل محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل «مهندس التجمع»

تفاصيل اتهام اللاعب أحمد ياسر المحمدي بالاعتداء على فتاة قطرية.. هل يحصل على المؤبد؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية وزير الداخلية ضبط مواد مخدرة ضبط تجار مخدرات ضبط قضايا مخدرات کیلو جرام لمخدر معلومات جنائیة المواد المخدرة سلاح ناری

إقرأ أيضاً:

أمن دمياط يلاحق الخارجين عن القانون ويضبط 4 تجار مخدرات

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة ، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وأسفرت الحملات عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: مديرية أمن دمياط ضبط عدد 4  قضايا إتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية .. ضُبط خلالهم (7,450كيلو جرام لمخدر الحشيش –9 كيلو جرام لمخدر البانجو –7,5 كيلو جرام لمخدر الهيدرو – كمية لمخدر الهيروين).

كما تم ضبط 4 قطع سلاح نارى عبارة عن (4 فرد محلى -عدد من الطلقات) بحوزة 5متهمين "لـ 4 منهم معلومات جنائية" .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

وفي سياق منفصل كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية،  حقيقة مقطع فيديو تم تداوله عبر تطبيق «تيك توك» يظهر سيدة تحاول الانتحار، مستخدمة أداة حادة «كتر» وتقوم بإحداث إصابة لنفسها في منطقة الرقبة.

الداخلية .. تكشف حقيقة فيديولـ “سيدة تحاول الأنتحار ” عبر تطبيق “تيك توك”

وقالت الداخلية، في بيان لها “بالفحص والتحري، تبين أن السيدة الظاهرة في مقطع الفيديو هي ربة منزل، تقيم بدائرة قسم شرطة أول أسيوط. تم استدعاؤها للتحقيق، وأثناء المعاينة تبين عدم وجود أي إصابات ظاهرية على جسدها. وعند مواجهتها بالمقطع، أقرت السيدة بأنها افتعلت محاولة الانتحار واستخدمت «كتر» مزيفًا مع وضع كمية من الصبغة الحمراء على رقبتها، وذلك بهدف خداع ابنتها بأنها ستحاول الانتحار إذا حاولت الخروج من المنزل. وقد بررت هذا السلوك بأنها كانت تهدف إلى زيادة عدد المشاهدات على حسابها في تطبيق (تيك توك) بغرض الربح المالي، واتخذت السلطات الإجراءات القانونية اللازمة بحق السيدة بعد الاعتراف بتزييف الحادثة واستغلالها وسائل التواصل الاجتماعي لأغراض مادية”.

تأييد عقوبة “السجن 10سنوات ” لعامل لاتهامه بالانضمام لـ  جبهة النصرة 

كما عاقبت محكمة استئناف جنايات المنيا ،  اليوم الأربعاء، برفض استئناف عامل، مقيم بأحدي قري مركز مغاغة، على الحكم الصادر بحقه بالسجن المشدد 10 سنوات، وأيدت الحكم السابق، في اتهامه بالانضمام لجماعة مسلحة ، "جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة ،  والتي يقع مقرها بدولة ليبيا.

حيث أصدرت حكمها برفض الطعن، المقدم من عامل بمعاقبته بـ السجن المشدد 10 سنوات، والزمته بالمصاريف الجنائية.
ترجع احداث الواقعة إلي أنه في غضون الفترة من 2018-2022 ، التحق «منتصر. ع. أ» 38 سنة، عامل، ومقيم بأحدي قري مركز مغاغة، بجماعة مسلحة يقع مقرها خارج البلاد، تتخذ من الارهاب والتدريب العسكري وتعليم الفنون الحربية والأساليب القتالية وسائل لتحقيق أغراضها في ارتكاب جرائم إرهابية والإعداد لها، بان التحق بجماعة «جبهه النصرة» التابعة لتنظيم «القاعدة» والتي يقع مقرها بدولة ليبيا.

وعقب القبض على المتهم، اعترف بتسلله عبر الدروب الصحراوية الغربية إلي دولة ليبيا، حيث تلقي دروسا في تأصيل فكرة القتال ضد الجيس النظامي الليبي، بدعوي وصفه بـ«العدو الصائل»، وقنع بتلك الافكار، وتم إحالته لنيابة أمن الدولة العليا، والتي أحالته للمحاكمة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 عناصر إجرامية يصنعون الاستروكس والحشيش بالقليوبية
  • أمن دمياط يلاحق الخارجين عن القانون ويضبط 4 تجار مخدرات
  • الداخلية: ضبط شخص بحوزته نحو 12 كيلو غراما من المواد المخدرة و30 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية
  • ضربة أمنية.. ضبط 150 كيلو حشيش بـ12 مليون جنيه في الإسكندرية
  • ضربة جديدة في 4 محافظات انتهت بسقوط 9 تجار كيف
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم 16 كيلو مخدرات بالقليوبية
  • القبض على 3 عناصر إجرامية بحوزتهم 16 كيلو مخدرات بالقليوبية
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي
  • السيطرة على حريق بمصنع ملابس في الجيزة
  • حملات أمنية تضبط مخدرات بالمحافظات