أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، استهدافها قوة إسرائيلية راجلة من 10 جنود بقذيفة مضادة للأفراد قرب الكلية الجامعية جنوب مدينة غزة وتحديدًا بحي تل الهوى.

وأفادت تقارير إعلامية، خلال الساعات الماضية، باستشهاد القيادي بكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، أحمد أبوعرة في غارة اسرائيلية على جنين، وفقًا لخبر أفادت به قناة العربية.

وفي السياق نفسه، أعلن الجيش الإسرائيلي، منذ قليل مقتل ضابط برتبة رائد وهو قائد سرية في كتيبة الإسناد اللوجستي، وكذلك جندي آخر خلال معارك وسط قطاع غزة

وفي سياق متصل، قال سامي أبو زهري، القيادي بحركة حماس، إن حديث الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن هناك اتفاقًا وشيكًا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة مجرد وهم.

وأضاف أبو زهري في تصريحات تليفزيونية، أن إسرائيل مستمرة في عرقلة كل الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في القطاع وتبادل الأسرى والمحتجزين بين حركة حماس وإسرائيل.

وتابع أن الإدارة الأمريكية تتبنى بالكامل الموقف الإسرائيلي الذي تراجع عن التوجيهات السابقة، وأن غزة ليست أمام اتفاق أو مفاوضات حقيقية، بل فرض إملاءات أمريكية فقط.

اقرأ أيضاًاستشهاد القيادي بكتائب القسام أحمد أبوعرة في قصف إسرائيلي على جنين

الجبهات تشتعل.. كتائب القسام تهاجم الاحتلال بالقذائف وحزب الله بالمسيرات

كتائب القسام تنشر مقطع «فيديو» لتنفيذ كمين ثلاثي مركب بالضفة الغربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حماس حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل كتائب القسام طوفان الاقصى غزة الآن القسام احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل حماس فلسطين فلسطين حماس حماس في فلسطين إسرائيل في غزة غزة الأن حي تل الهوى کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح

قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس اليوم الأحد، إنها قتلت وأصابت عدداً من الجنود الإسرائيليين، في شرق مدينة رفح، بجنوب قطاع غزة.

وقالت الكتائب، في منشور عبر إكس اليوم: "في عملية مركبة بحي الجنينة قرب مسجد عباد الرحمن شرق مدينة رفح قام مجاهدونا باستهداف جرافة عسكرية من نوع دي 9  بقذيفة الياسين 105".

وأضافت أنها استهدفت  ناقلة جند كان بجوارها عدد من الجنود بقذيفة الياسين 105، مؤكدة مقتلهم وإصابتهم جميعاً. 

ومن جهتها نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن 4 فلسطينيين قتلوا اليوم في غزة،  بعد قصف إسرائيلي لمخيمي النصيرات في وسط قطاع غزة، وجباليا في شماله. وقالت الوكالة إن 3 قتلوا في مخيم النصيرات،في حين قتل الرابع في جباليا، فيما أصيب عشرات آخرين بجروح متفاوتة.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • القسام: استهداف جرافة عسكرية وناقلة جند بقذيفة الياسين وايقاع افرادها بين جريح وقتيل
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • هاريس: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • حماس تعلن عقدها اجتماعا ثلاثيا داخل قطاع غزة.. لا اتفاق إلا بتحقيق المطالب
  • تفاصيل اجتماع حماس مع رئيس الاستخبارات التركية
  • رئيس الاستخبارات التركية يجتمع بمسؤولين من حماس في أنقرة