مع دخول فصل الشتاء، تبدأ العديد من الدول في تعديل توقيتها المحلي لتتوافق مع التغيرات الموسمية، ومصر ليست استثناءً، حيث ستعود الدولة إلى التوقيت الشتوي وفقًا لقانون رقم 24 لسنة 2023، وهذه الخطوة تأتي كجزء من جهود الحكومة لتحقيق توازن بين استهلاك الطاقة وتوفير الراحة للمواطنين، ويُنتظر من هذا التغيير أن يسهم في تحسين نوعية حياة المواطنين من خلال توفير مزيد من الوقت في الصباح وزيادة الأمان على الطرق، ما يساعد على توفير الطاقة وتقليل الاعتماد على الإضاءة الاصطناعية في المساء.

 

التوقيت الشتويمتى يتم تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي 2024؟

في إطار تحسين إدارة الوقت وتوفير الطاقة ووفقًا لقانون رقم 24 لسنة 2023، سيتم العودة للتوقيت الشتوي في مصر يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 ، وهذا التعديل يشمل تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، في تمام الساعة 11:59 مساءً، ليبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024.

 

أسباب تطبيق التوقيت الشتوي وتوفير الطاقة

والهدف من هذا التغيير هو تحسين استغلال ضوء النهار الطبيعي خلال أشهر الشتاء، ما يساهم في توفير الطاقة وتقليل الحاجة للإضاءة الاصطناعية في المساء، حيث يعزز التوقيت الشتوي من الأمان على الطرقات من خلال تقليل الحوادث الناتجة عن ظروف الإضاءة الضعيفة.

 

التوقيت الشتويتأثير التوقيت الشتوي على الروتين اليومي

يساهم التوقيت الشتوي في تحقيق التوازن بين ساعات العمل والراحة، حيث يتيح للمواطنين الاستفادة من ساعة إضافية من النوم في الصباح، وسيكون التغيير ساريًا حتى العودة للتوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من مارس، حيث يتم تقديم الساعة بساعة واحدة.

 

وتنصح الجهات الحكومية جميع المواطنين بضبط ساعاتهم بما يتناسب مع التوقيت الشتوي الجديد لتفادي أي مشاكل قد تنجم عن هذا التغيير وضمان انسيابية الروتين اليومي.

 

جدري القرود في مصر.. كواليس الاستعدادات لمواجهة التهديد الصحي "شجرة وجع الأسنان".. مزار فريد تُعلق فيه الأماني على أغصان الذهب ماسك طبيعي لعلاج الهالات السوداء.. وصفة فعّالة لتفتيح وتغذية البشرة صابونة الكركم.. طريقة التحضير وفوائدها المذهلة للبشرة أكلات يجب تجنبها لمرضى القولون العصبي.. نصائح غذائية لتحسين الحالة الصحية زيت الأفوكادو.. كنز طبيعي للعناية الشاملة بالبشرة سر الأظافر القوية| وصفة طبيعية بزيت الزيتون والعسل 6 عوامل زيد من فرصة الإصابة بمرض الزهايمر| احذر الصدمات احذر هذه الأطعمة تسبب احتباس الماء في الجسم هذا ما يحدث لك إذا تجاهلت ارتداء النظارات الشمسية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوقيت الشتوي التوقيت الشتوي في مصر موعد التوقيت الشتوي تطبيق التوقيت الشتوي التوقيت الشتوي 2024 موعد التوقيت الشتوي 2024 متى التوقيت الشتوي في مصر التوقیت الشتوی

إقرأ أيضاً:

ألمانيا.. ثلث الأسر تستثمر في التحول للطاقة المتجددة

أكدت دراسة أجراها بنك  التنمية الألماني المملوك للدولة (KfW) بعنوان "مؤشر تحول الطاقة" أن ألمانيا تشهد تقدماً ملحوظاً في التحول إلى الطاقة المتجددة على مستوى المباني السكنية. ووفقاً للدراسة، فإن حوالي 31% من الأسر الألمانية، أي ما يعادل 12.9 مليون أسرة، تستخدم بالفعل واحدة على الأقل من التقنيات المرتبطة بالطاقة المتجددة. وتُعد الأنظمة الكهروضوئية الأكثر انتشاراً، حيث تم تركيبها في 15% من المنازل.

الأسر تتجه للطاقة المتجددة
وأشارت الدراسة إلى أن 6% أخرى من الأسر تخطط لاعتماد تقنية واحدة على الأقل متعلقة  بالطاقة المتجددة خلال الاثني عشر شهراً القادمة. وشملت التقنيات المدروسة المضخات الحرارية، والخلايا الكهروضوئية، والطاقة الحرارية الشمسية، وبطاريات التخزين، وأنظمة توليد الطاقة الكهربائية والحرارة معاً، ومواقد كريات الخشب، والسيارات الكهربائية، وتهدف جميع هذه التقنيات إلى تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة.

الطاقات المتجددة تعزز تحول الطاقة في ألمانيا
ووفقاً لموقع Deutschland.de، تُعزز الطاقات المتجددة حصتها في  استهلاك الكهرباء في ألمانيا بشكل ملحوظ، حيث بلغت نحو 46% في عام 2022، محققةً رقماً قياسياً جديداً. لكن تحول الطاقة لا يقتصر على الكهرباء فقط، بل يشمل أيضاً جميع مجالات استخدام الطاقة، مثل النقل وتدفئة المباني، وهو ما يُعرف بمصطلحات مثل تحول النقل وتحول الحرارة. ورغم هذا التقدم، لا تزال هناك  فرص للتحسين في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • برلماني : مبادرة ابدأ ساهمت في تحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالمناطق الريفية
  • تغيير الساعة في مصر.. كل ما تريد معرفته عن تعديل التوقيت
  • مع بداية التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحلات 2025
  • اليوم.. عودة البنوك للعمل بعد إجازة المولد النبوي 2024.. اعرف المواعيد
  • الشهر المقبل.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • "دائرة الطاقة" تستعرض مبادراتها خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • النائب أحمد صبور: مبادرة ابدأ ساهمت في تحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالمناطق الريفية
  • موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى تغيير الساعة؟
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالشتوي
  • ألمانيا.. ثلث الأسر تستثمر في التحول للطاقة المتجددة