أعلنت غرفة صناعة التطوير العقارى باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة المهندس طارق شكري، استجابة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمطالب الغرفة.

وقال المهندس طارق شكرى، رئيس غرفة صناعة التطوير العقارى، في بيان له، إن القرارات الجديدة تضمنت توجيه وزير الإسكان بتحديد سعر ثابت للأراضى مع بداية الطرح، وإنهاء الجدل حول وجود سعرين للأراضى، حيث اتبع مؤخرا نظام يتضمن سعرًا مبدئيًا للأرض مع بداية الطرح وعند إتمام التعاقد يتم تقدير سعر نهائي، ما يترتب عليه مخاطر استثمارية بدراسة جدوى لمشروع مجهول سعر الأرض به.

أضاف شكرى، أن وزير الإسكان وافق على تسجيل الأرض المنماة وغير المنماة من المشروعات التي وصلت نسبة إتمام تنفيذها 80% وهو ما يمثل محركًا ماليًا للمطور للاستفادة من تسجيل المشروع بالكامل ويمتص جانبًا من الصدمات التي تعرضت لها الشركات خلال الفترة الماضية ويدعم المطورين في سرعة استكمال مشروعاتهم.

وأوضح  رئيس غرفة صناعة التطوير العقارى، أن وزير الإسكان وافق على مد إصدار رخص التشغيل المباني الإدارية لتكون كل 5 سنوات بدلًا من عام واحد مع مراعاة مراجعة الدفاع المدنى سنويًا وهذا الإجراء يقلل من الإجراءات والأعباء ويخفف عن كاهل المطورين مع إجراء الترخيص سنويا كما في السابق.

كما تقدمت الغرفة، بالشكر على موافقة وزير الإسكان فى وقت سابق، على تثبيت الفائدة لتكون نسبة 15% على أقساط الأراضى لمدة عام من شهر مايو 2024 وحتى مايو 2025.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات غرفة صناعة التطوير العقارى وزير الإسكان المجتمعات العمرانية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وزارة الإسكان التطوير العقارى اتحاد الصناعات المصرية غرفة التطوير العقاري المهندس طارق شكري الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وزارة الإسكان والمرافق وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السوري لـ «حقائق وأسرار»: 350 ألف مسلح دخلوا سوريا خلال فترة الحرب.. وداعش صناعة أمريكية «فيديو»

أكد وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، أن سوريا تعرضت لهجمة تطرف منذ ثمانينات القرن الماضي، لافتا إلى أن التسليح الغربي للجماعات الإرهابية لم يكن أمرا غريبا عليهم، من أجل هدم التنوير للبلدان العربية.

وأضاف فيصل المقداد خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم الجمعةأنه «على العرب التوحد من أجل الوقوف أمام الهجمة الصهيونية والوحشية التي يقومون بها ضد الفلسطينيين، وصمود سوريا بفضل صمود جيشها وتضحياته وعدم تردد رئيس سوريا بشار الأسد في هذا الوقت».

وشدد المقداد على أن هناك نحو 350 ألف مسلح دخلوا سوريا من جنسيات متعددة خلال فترة الحرب، وداعش صناعة غربية - أمريكية، والولايات المتحدة دمرت مناطق بعينها في سوريا.

تابع فيصل المقداد قائلا: لا توجد أطماع للجمهورية الإيرانية في سوريا، ولا يمكن تواجد الأصدقاء مساويا لتواجد الأعداء، وإيران وروسيا لا تحتلان سوريا كما يردد البعض.

وبشأن موقف المغتربين السوريين، واصل قائلا: السوريين في مصر لم يشعروا بأنهم لاجئين، وكانت فرصة للتعرف على أشقائهم في مصر، وسوريا مفتوحة أمامهم في كل وقت للعودة إلى منازلهم أو للسكن البديل الذي أنشأته الدولة، للحفاظ على مواطنيها من كل أشكال العبث.

واختتم قائلا: الشرط الوحيد لعودة السوريين لوطنهم هو أن لا يكون قد ارتكب جريمة مثل القتل أو الاغتصاب.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج
  • وزير الكهرباء يراجع خطة تشغيل المحطة الشمسية الحرارية بالكريمات ومتطلبات التطوير وتحقيق الاستفادة القصوى منها
  • QNB ﻳﺘﻌﺎون ﻣﻊ ﺻﻨﺪوق اﻟﺘﻨﻤﻴﺔ اﻟﺤﻀﺮﻳﺔ ﻟﺘﻤﻮﻳﻞ اﻟﻮﺣﺪات اﻟﻌﻘﺎرﻳﺔ
  • عيب خلقي.. الشكاوى الحكومية تستجيب لاستغاثة أُم حُجز ابنها بمعهد الأورام
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • وزير النقل يرأس اجتماعاً لمناقشة آلية التنسيق والشراكة بين موانئ الحديدة والقطاع الخاص
  • غرفة صناعة الأخشاب: التسهيلات الضريبية تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • عاجل.. وزير الإسكان يعلن طرح 70 ألف شقة لمحدودي ومتوسطي الدخل
  • وزير الخارجية السوري لـ «حقائق وأسرار»: 350 ألف مسلح دخلوا سوريا خلال فترة الحرب.. وداعش صناعة أمريكية «فيديو»
  • فيديو وزير التجارة المصري في شجار بالبحرين.. ما حقيقة المنشورات؟