أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة تفقدية مفاجئة بمدينة القناطر الخيرية، لتفقد عدد من المشروعات ومنظومة النظافة والإشغالات، إضافة إلى تفقد الحملة الميكانيكية لمجلس مدينة القناطر الخيرية للوقوف على حالة المعدات وصلاحياتها.

مشروع إنشاء السوق الحضاري

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية، والمقرر إنشاء 147 باكية مساحتها 3 أمتار لتسكين جميع الباعة الجائلين بسوق الثلاثاء وشارع الحرية بالمدينة، وذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية والعمل على تيسير الحركة المرورية بشوارع المدينة واستعادة المظهر الحضاري لمدينة القناطر الخيرية السياحية .

ووجه «عطية» بدفع الأعمال لتسليم المشروع لافتتاحه في العيد القومي للمحافظة، حيث يتم تركيب التندات وجاري أعمال السيراميك وتمهيد الموقع العام حيث تم إنشاء 120 محلا، وجاري إنشاء 27 محلا وسيتم الانتهاء من المشروع وتسليمه بالكامل ، حيث أكد المحافظ على ضرورة سرعة الانتهاء من أعمال إنشاء المشروع وفقاً للمواصفات المحددة، مع مراعاة جودة التنفيذ .

الارتقاء بالشكل الحضاري

وأكد «عطية»، أن المشروع يهدف إلى الارتقاء بالشكل الحضاري للمدينة وخلق فرص عمل للشباب والقضاء على الظواهر العشوائية وتوفير بيئة مناسبة للتسوق للمواطنين .

وتابع المحافظ الجولة بتفقد شارع سوق الثلاثاء بالقناطر الخيرية، حيث شن حملة إشغالات على المحال المخالفة والتي تتعدي علي الطريق العام بافتراش الأرصفه وعمل تندات مخالفة، حيث تم ازالة الباعة الجائلين بالشارع وتم تحرير محاضر واتخاذ الاجراءات القانونية كما شدد المحافظ علي مديري الاشغالات بالقناطر الخيرية بضرورة التواجد بالشارع علي مدار الساعه ومنع أي اشغالات أو تعديات، مؤكدا تفعيل سياسة الثواب والعقاب من أجل صالح العمل.

وخلال جولة أمر محافظ القليوبية بتحويل مسؤولي الحملة الميكانيكية إلى التحقيق، واتخاد أقصى العقوبات تجاههم لعدم انتظام حركة العمل بالجراج، ووجود سيارات كثيرة متهالكة وتدني مستوي صيانة السيارات .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية ري القليوبية مشروعات القليوبية مشروعات القناطر القناطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ بني سويف: نركز على توحيد الجهود الخيرية لخدمة 225 قرية

أكد الدكتور بلال حبش، نائب محافظ بني سويف، أنه منذ بداية توليه المسؤولية في فبراير 2020، تم التركيز على مواجهة الأزمات وتوحيد الجهود الخيرية لتقديم الخدمات لـ225 قرية في 7 مراكز، إلى جانب إطلاق أول استراتيجية تنموية محلية شاملة.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في جلسة حوارية حول "تمكين الشباب" بالحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية ضمن النسخة الرابعة من البرنامج، الذي نظمته مؤسسة شباب القادة تحت شعار "بناء الطالب المصري" وذلك بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة. 

وذلك في حضور الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عددًا من الوزراء، ونواب الوزراء، والمحافظين، إلى جانب قيادات شبابية حزبية، رؤساء المجالس القومية، ممثلي المجتمع المدني، ورؤساء الجامعات، والأساتذة والطلاب المشاركين.

وأشار نائب محافظ بني سويف، إلى فخره بتجربته كنائب للمحافظ، معربًا عن امتنانه لكونه جزءًا من الإدارة الشابة التي تدير محافظة بني سويف، حيث استفاد من خبرات الدكتور محمد هاني غنيم. 

وأضاف الدكتور بلال حبش، أن المحافظة تحت قيادة المحافظ الشاب تبنت العديد من المبادرات التي تدعم تمكين الشباب، منها مبادرتا "تأهيل وتمكين" و"المجلس الاستشاري للشباب"، اللتين حققتا مشاركة كبيرة من شباب بني سويف وأحدثتا تأثيرًا إيجابيًا في تحقيق تطلعات المواطن السويفي.

وحضر الجلسة الحوارية الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة لشؤون المشروعات القومية، السيد محمد موسى، نائب محافظ المنوفية، الدكتور أيمن فريد، مساعد وزير التعليم العالي للتخطيط الاستراتيجي، النائب عمرو يونس، عضو مجلس النواب وأمين سر تكتل شباب الأحزاب، والنائب أحمد فتحي، رئيس مجلس أمناء شباب القادة.

مقالات مشابهة

  • المشدد للمتهمين بسرقة شخص وضربه بالقناطر
  • القضاء يحيل رئيس هيئة النزاهة الى التحقيق “لتضليله الرأي العام”
  • «الأعمال الخيرية العالمية» تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل
  • نائب محافظ بني سويف: نركز على توحيد الجهود الخيرية لخدمة 225 قرية
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • ندوة دينية بمناسبة المولد النبوي بإدارة شباب القناطر الخيرية
  • القليوبية: أمسية أدبية بقصر ثقافة القناطر الخيرية
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب