تمكنت أجهزة وزارة الداخلية فى مجال فحص السائقين من فحص (40) من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية (5) منهم. 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

اقرأ أيضاً: طفلة تخسر حياتها ثمنا لجريمة طلاء الأظافر

أمن المنافذ يضبط 2832 مخالفة مرورية أمن المنافذ يُنفذ 236 حُكماً قضائياً في 24 ساعة

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهمٍ بالسجن المؤبد، وذلك لإدانته بالإتجار في المُخدرات في القطامية، وشمل الحكم تغريمه 200 ألف جنيه.

 

يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

صدرالحكم برئاسة المُستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، ومحمد طه أمين السر. 

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم مصطفى.خ أنه في يوم 9 إبريل 2023 بدائرة قسم شرطة القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً (Indazole carboxmides) في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

كما أحرز سلاح أبيض "كتر" بدون مسوغ من الضرورة الشخصية أو الحرفية.

وشهد ضابط الواقعة أنه إبان مروره الأمني ورفقته قوة من الشرطة السرية بمنطقة الزلزال دائرة القسم قرابة الساعة 4.45 مساء يوم 9 إبريل 2023 أبصر المُتهم المذكور واقفاً وآخرين. 

فقام بضبطه إنفاذا للحكم الصادر ضده في القضية رقم 3525 لسنة 2022 جنح الطفل بالقاهرة الجديدة والقاضي بحبه سنتين مع النفاذ وذلك بجلسة 15 ديسمبر 2022. 

وأنه بتفتيشه وقائياً عُثر على عدد 17 كيس شفاف تبين أن بداخل كل منها كمية من تبغ الشادو المُخدر، كما عثر على مبلغ مائتين وخمسة عشر جنيهاً، وكذا على سلاح أبيض "شفرة كتر" بين طيات ملابسه. 

وبمواجهته بالمضبوطات أقر بإحرازها وعزا قصده من إجراز المخدر المضبوط للإتجار وأن المبلغ النقدي حصيلته والسلاح الأبيض للدفاع عن نفسه وعن تجاره غير المشروعة. 

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن السبعة عشر كيساً المضبوطين وُجد بكل منها كمية من أجزاء نباتية تحتوي على مادة (MDMB 4en ) إحدى المشتقات (Indazole carboxmides) المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة الإجراءات القانونية المواد المخدرة مجال فحص السائقين محكمة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

صندوق مكافحة الإدمان يطلق دورى بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات

تحت رعاية الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي،  أطلق الصندوق دوري بطولة تنس الطاولة  للمتعافين من الإدمان بمراكز العزيمة التابعة للصندوق  والجهات الشريكة مع الخط الساخن  كذلك المتعافين من أبناء المناطق المطورة " بديلة العشوائيات " تحت شعار" التعافي بطولة .. أنت أقوى من المخدرات " في إطار تقديم خدمات ما بعد العلاج للمتعافين للحد من الانتكاسة، وذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي  وبمشاركة 170 متعافي .

وزير الإسكان: تسليم الوحدات السابق طرحها كل 3 شهور بحد أقصى


ويأتى تنظيم بطولة تنس الطاولة للمتعافين فى إطار حرص صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على تنفيذ مجموعة من  الأنشطة والبرامج للمتعافين من الإدمان سواء الأنشطة الرياضية أو خدمات التأهيل الاجتماعي والدعم النفسى  ضمن خدمات ما بعد العلاج بالإضافه إلى التمكين  الاقتصادى من خلال تدريب المتعافين على حرف مهنية يحتاجها سوق العمل ضمن برنامج "العلاج بالعمل"  داخل مراكز العزيمة التابعة للصندوق، كذلك  إتاحة القروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للمتعافين ضمن مبادرة "بداية جديدة" بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي حيث تتيح إقراض المتعافين من تعاطى وإدمان المواد المخدرة لإنشاء مشروعات صغيرة تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم ، حيث يعد ذلك أحد أهم المراحل اللاحقة للعلاج الطبي والنفسي والاجتماعي لمرضى الإدمان، إضافة إلى مساعدتهم على تقليل فرص حدوث الانتكاسة.
وخلال ختام فعاليات بطولة تنس الطاولة سلم الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي الفريق الفائز كأس البطولة والميداليات لافتاً إلى أن تنظيم الدوري الرياضي للمتعافين هدفه إزالة الوصمة عن مرضى الإدمان ومساعدتهم على الاندماج مرة أخرى فى المجتمع والتأكيد على أن الإدمان مرض يمكن العلاج منه من خلال المراكز العلاجية المتخصصة والشريكة مع الخط الساخن للصندوق“ 16023” والبالغ عددها 33 مركز علاجي في 19 محافظة حتى الآن وأن جميع الخدمات العلاجية تقدم للمرضى مجاناً  ووفقاً للمعايير الدولية .

مقالات مشابهة

  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه
  • شريف إكرامي : رمضان صبحي قرر مقاضاة جمال علام بشأن أزمة تعاطي المشنطات
  • حجز السائقين والتحفظ على عامل المزلقان في حادث تصادم قطارين ركاب بالشرقية
  • ضبط كمية ضخمة من الشموع الشرارية والشماريخ
  • إيجابية 6 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • القبض على عُنصر إجرامي بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه
  • القبض على 12 تاجر مُخدرات في بني سويف
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق دوري بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق دورى بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات
  • الإعلان عن الفائز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي.. صلاح أم هالاند؟