قالت دانا مدحت موفدة قناة «إكسترا نيوز» من مدينة العلمين الجديدة إنَّ الأسبوع السادس من مهرجان العلمين شهد العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة، مشيرة إلى استمرار فعاليات الأنشطة الرياضية مثل بطولة كرة السلة للمرحلة العمرية من 16 عام فأكثر.

وأضافت مراسلة قناة «إكسترا نيوز» أنَّه تمَّ الإعلان عن عدة فعاليات ضمن مهرجان العلمين في نسخته الثانية، منها مهرجان نبتة للأطفال ومهرجان الطعام ومهرجان الرياضة ومهرجان الغناء، مشيرة إلى استمرار الحفلات الغنائية والمسرحيات المتنوعة، مبينة أنَّه من المقرر إقامة حفل الفرقة الغنائية «كايروكي» يوم الجمعة القادمة 23 أغسطس المتوقع أن يشهد إقبالا كبيرا من الجماهير بمختلف أعمارهم.

استمرار الفعاليات الرياضية في مهرجان العلمين

وأوضحت أنَّ الفعاليات الرياضية يوم الجمعة المقبلة تشهد بطولة الكرة الطائرة، لافتة إلى مدى إعجاب الزوار وانبهارهم بالتنوع في فعاليات المهرجان الذي شمل كل الأذواق والمطاعم من كل الدول العربية.

مصر تنجح في تحويل العلمين من حقل ألغام لمنطقة سياحية

وتابعت أنَّ مدينة العلمين الجديدة تعد إنجازًا حقيقيًالعا نجحت به الدولة المصرية بتحويلها من حقل ألغام إلى منطقة بها كل مقومات الجذب السياحي، إذ أنها عملت على تنشيط السياحة المصرية، وزيادة الاستثمار، باعتبارها ركيزة أساسية للاقتصاد المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة

أعلن أحمد عبدالرازق مراسل قناة «إكسترا نيوز» توجه 19 شاحنة من المساعدات الإنسانية، و9 شاحنات وقود من البوابة الجانبية لمعبر رفح المصري صوب معبر كرم أبو سالم، من أجل الخضوع لعمليات الدقيق والملاحظة والتفتيش، موضحا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول شاحنتين كانت محملة بعض الأدوية والمستلزمات الطبية.

استمرار رفض المساعدات

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دعاء جاد الحق، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستمر في رفض المساعدات خلال الأشهر الماضية، مثل رفض الكثير من الشاحنات كانت تحمل الخيام والكرفانات والحمامات ودورات المياه النقالة.

نداء استغاثة باقتراب الشتاء

وأشار إلى اقتراب فصل الشتاء الذي أرسل بشائره أمس من خلال سقوط الأمطار على سواحل العريش ورفح المصرية والفلسطينية، ما أدى إلى إطلاق المكتب الإعلامي لوزارة الصحة الفلسطينية نداء استغاثة لكل المعنيين من دول العالم والمنظمات الأممية بضرورة التوجه بالمساعدات العاجلة التي تحمل الخيام والكرفانات حتى يستطيع المحاصرين مواجهة الشتاء المقبل.

مراكز النزوح غير آمنة

وواصل، أنّ الأرصاد أفادت باقتراب منخفض جوي سوف يؤثر على سواحل قطاع غزة، لافتا إلى أنّ قطاع غزة يحتوي على 543 مركزا للإيواء والنزوح، ولكن معظمها لم يعد آمنا، إذ جرى قصفه أكثر من مرة وتدمير بنيته التحتية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة