أعلنت إدارة ملتقى ميدفست مصر، عن تكريم الفنانة الأردنية صبا مبارك، وذلك على هامش فعاليات دورته الـ 6، والتي ستقام في الفترة من 12 لـ 15 سبتمبر المقبل بالجامعة الأمريكية بميدان التحرير، وذلك احتفالًا بمسيرتها الفنية.

تكريم صبا مبارك في ملتقى ميدفست مصر

وقال مينا النجار، مؤسس ومدير ملتقى ميدفست مصر: «سعداء باختيارنا للنجمة والمنتجة الأردنية صبا مبارك لتكريمها بجائزة المتلقى والتي تُمنح سنويًا للشخصيات السينمائية المتميزة التي تساهم في الارتقاء بالفن السينمائي، فهي فنانة أردنية تمتلك مسيرة ثرية في السينما، والتلفزيون والمسرح عبر دول العالم العربي».

وأضاف: «حالة فنية مختلفة، استطاعت بموهبتها أن تجعل المشاهد يرى فيها نفسه من خلال الأدوار التي تجيد أختيارها بذكاء، فدخلت قلوب الوطن العربي عامة والشعب المصري خاصة بشخصياتها المختلفة التي قدمتها وناقشت تفاصيل متنوعة ومتعددة وخاصة في العلاقات وهي موضوع الملتقى هذا العام».

صبا مبارك

وقالت الفنانة صبا مبارك: «سعيدة بهذا التكريم من مهرجان ميدفست مصر، ولديّ سبب إضافي للسعادة، أن هذا التكريم من مهرجان يكرس نفسه للدمج بين عالم صناعة الأفلام والموضوعات الاجتماعية من منظور مختلف، وهي مبادرة نحتاجها في مجتمعاتنا العربية، وأسعى دومًا للاهتمام به في أعمالي».

ملتقى ميدفست مصر

يذكر أن ميدفست مصر هو ملتقى سينمائي للأفلام القصيرة، يستهدف تقديم الفعاليات المرتبطة بالصحة والقضايا الاجتماعية في الأفلام عبر عرض مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة الدولية، يعقبها مناقشات عن محتوي قضية الفيلم ومنظوره من وجهة نظر الجمهور، كما ينظم المهرجان أيضًا الحلقات النقاشية والندوات المتعلقة بالصحة والأفلام ببرنامج حول مدار السنة.

اقرأ أيضاًتفاصيل شخصية صبا مبارك في مسلسل «وتر حساس»

صبا مبارك تكشف حقيقة وجود جزء جديد من مسلسل «حكايات بنات»

صبا مبارك تواصل التضامن مع غزة بهذه الكلمات «صورة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنانة صبا مبارك صبا مبارك ملتقى ميدفست مصر مهرجان ميدفست مصر ميدفست مصر صبا مبارک

إقرأ أيضاً:

أحمد داش بحلقة نقاشية حول التحديات العائلية في ملتقى ميدفست - مصر

 

أقيمت حلقة نقاشية بعنوان "حوارات عائلية" ضمن فعاليات ملتقى ميدفست - مصر في الجامعة الأمريكية، وتركزت حول التحديات والمشاكل التي تواجه العائلات وكيفية تحسين الفهم والتواصل بينها. شارك في الحلقة الممثل أحمد داش، المخرج كريم الشناوي، وكاترين مدحت، الشريك المؤسس لمهرجان ميدفست. وأدار الندوة الممثل صلاح ماجد.

مناقشة مفهوم العائلة

في بداية المناقشة، أشار صلاح ماجد إلى أهمية استعراض التغيرات التي طرأت على مفهوم العائلة على مر السنوات، وكيفية بناء علاقات صحية بين الأجيال المختلفة.

مداخلات المشاركينكاترين مدحت

 

تحدثت عن العائلة كمصدر الدعم الأول والأساسي في حياة الفرد، مؤكدة أن العائلة تمثل المكان الآمن للأطفال وهي المدرسة الأولى التي تعلمهم القيم. وأضافت أن الطلاق يمثل تحديًا كبيرًا للأطفال، إذ يواجهون صعوبة في التعامل معه.

كريم الشناوي

 

أكد المخرج أنه يفضل تقديم حكايات عن الأسرة بطريقة واقعية في أعماله الفنية، بعيدًا عن الصورة الرومانسية المثالية. يرى أن الدراما تركز على المشاعر الحقيقية التي تحرك العلاقات داخل الأسرة.

 

 

أحمد داش

 

أوضح أن علاقته مع أهله تغيرت مع نضوجه، حيث أصبح يرى والديه كبشر يخطئون وليسوا مثاليين كما يتخيل الأطفال. هذا الفهم أتاح له مساحة للسلام والتفاهم معهم، خاصة في فترة المراهقة. وأشار إلى أن دور الفن هو تقديم قصص حقيقية بصدق، وليس بالضرورة تقديم حلول أو رسائل مباشرة.

مقالات مشابهة

  • مهرجان ميدفست مصر| كريستوف صابر يوجه نصيحة لصناع الأفلام: "لا تشعروا بالإحباط"
  • أحمد داش بحلقة نقاشية حول التحديات العائلية في ملتقى ميدفست - مصر
  • بعد تكريمها في افتتاح مهرجان ميدفست.. هنا شيحة توجه رسالة لـ صبا مبارك (صور)
  • بالصور: انطلاق النسخة السادسة من ملتقى ميدفست مصر من قلب القاهرة
  • صبا مبارك عن تكريمها بمهرجان ميدفست: أهدي الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني
  • صبا مبارك تخطف الأنظار بحفل افتتاح النسخة السادسة من مهرجان ملتقى ميدفست
  • صبا مبارك تهدي تكريمها للشعب الفلسطيني في افتتاح ملتقى ميدفست مصر (صور)
  • بعد تكريمها في “ميدفست- مصر”.. صبا مبارك تتحدث عن صعوبة التمثيل
  • انطلاق النسخة السادسة من ملتقى ميدفست مصر.. صور
  • انطلاق الدورة السادسة من ملتقى ميدفست مصر اليوم بالجامعة الأمريكية