أكدت المراكز التكنولوجية بمحافظة المنوفية، استمرار العمل في استقبال طلبات التصالح من المواطنين على مدار اليوم، وبدء تسليم نموذج 7 و8 النهائي بسهولة ويسر وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة الإجراءات اللازمة في ملف التصالح.

إجمالي عدد الطلبات

وبلغ عدد طلبات التصالح إلى 17603 طلبات خلال الفترة الماضية، وتم إنجاز 1938 طلبا وحصولهم على نموذج 7 و8 النهائي من المركز التكنولوجي، وجار فحص 16665 طلبا، واتخاذ الإجراءات اللازمة للانتهاء منهم، بينما بلغت قيمة المتحصلات أكثر من 12 مليون جنيه.

أكثر مركز في عدد الطلبات المنتهية

وأكد المهندس وفيق حسن رئيس مركز ومدينة تلا، في تصريحات لـ«الوطن»، استمرار توافد المواطنين للتقديم على قانون التصالح الجديد، إذ يعتبر المركز التكنولوجي في مركز تلا هو الأول على مستوى محافظة المنوفية في الانتهاء من نموذج 8 النهائي بواقع 338 ملفا خلال الآونة الأخيرة، بينما بلغت المتحصلات قرابة 4 ملايين جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية طلبات التصالح قانون التصالح الانتهاء من طلبات التصالح ملفات التصالح

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: مد باب تلقي طلبات التصالح مرهون بقرار من رئيس الوزراء

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزيرالتنمية المحلية، إن آخر موعد لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء مطلع شهر نوفمبر 2024، وعلى المواطنين سرعة تقديم طلبات التصالح وفق ضوابط قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023، حيث يُتاح القانون تقنين وضع حالات متنوعة لم يكن مسموح لها بالتصالح من قبل.

تقديم أوراق التصالح

وأضاف قاسم، لـ«الوطن»، أنّ من حق رئيس الوزراء إصدار قرار بمد فترة تلقي طلبات التصالح لمدة 6 أشهر أخرى حتى يتمكن المواطنون من توفيق أوضاعهم، مشيرًا إلى أنّ القانون الجديد عالج سلبيات القانون السابق، وفتح الباب لحالات  متنوعة لتقنين وضعها، وعلى المواطن تقديم الأوراق كاملة حتى يتسنى للجان المختصة البت في طلبات التصالح، وتقنين الوضع وإنجازالملفات، وهذا عكس ما كان متبع في ظل القانون السابق.

شهادة البيانات للتصالح

وأشار إلى أنّ المراكز التكنولوجية تواصل تلقي طلبات التصالح، وأول إجراء متبع  هو الحصول على شهادة البيانات وتشمل بيانات متنوعة عن مخالفة البناء، ورأي جهة الولاية في التصالح.

مقالات مشابهة

  • الإسكان تكشف تفاصيل فتح باب التصالح على طلبات تحويل الجراج إلى سكني
  • مهلة 30 يوما لحالات التصالح في مخالفات البناء الحاصلة على نموذج 3
  • «التنمية المحلية»: مد باب تلقي طلبات التصالح مرهون بقرار من رئيس الوزراء
  • تحذير للمخالفين.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • حالة تؤدي لإلغاء طلب التصالح في مخالفات البناء.. احذرها
  • الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة
  • إجراء مهم للحاصلين على نموذجي 3 و5 تصالح في مخالفات البناء.. اعرف التفاصيل
  • التفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • مناشدة مهمة من حي الخليفة بشأن حالات التصالح في مخالفات البناء (مستندات)
  • محافظ كفر الشيخ يتابع تقديم طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي