أكبر مسجد في أوروبا، نقلا عن وكالة “نوفوستي” فقد صرح مصدر في وزارة الداخلية الروسية أن الشرطة تلقت رسالة تفيد بوجود أشخاص مجهولين في شارع فيبولزوفي ومعهم جسم مشبوه، فهرع ضباط الشرطة على الفور إلى المكان، وأثناء التفتيش، ثبت أن هذا الجسم ليس سوى كناية عن تذكار ولا يشكل أي خطر.

92% من المسلمين لا يشعرون بالأمن في بريطانيا أغنى رجل في التاريخ .

. مانسا موسى ملك مسلم حكم مالي أكبر مسجد في أوروبا.. حادث اقتحام واعتقال تركيين بجسم مشبوه

وفي وقت سابق عصر السبت، أكد النائب الأول لرئيس الإدارة الروحية لمسلمي روسيا ضمير محي الدينوف، اعتقال حراس أمن مسجد موسكو مواطنين تركيين بحوزتهما جسم يشبه قنبلة يدوية.

وشدد النائب الأول لرئيس الإدارة الروحية لمسلمي روسيا على أن أمن المسجد يتحرك بسرعة وبشكل منضبط للغاية لمواجهة ظروف كهذه.



اعتقال تركيين حاولا إدخال جسم مشبوه إلى مسجد موسكو الجامع


ويذكر أنه تم أمس اعتقال أمن مسجد موسكو في حوالي الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي مواطنين عند نقطة تفتيش كانا يحاولان إدخال قنبلة يدوية من طراز F-1 بدون متفجرات إلى أراضي المجمع الإسلامي، وكا المعتقلان يحملان جواز سفر تركياً، ووصلت وكالات إنفاذ القانون على الفور وتتعامل معهما".

وشدد النائب الأول لرئيس الإدارة الروحية لمسلمي روسيا على أن أمن المسجد يعمل بسرعة وبشكل منضبط للغاية لمواجهة ظروف كهذه.



مسجد موسكو الجامع

جامع موسكو هو المسجد الرئيسي في موسكو، عاصمة روسيا، ويقع في رواق أولمبسكي، بالقرب من الاستاد الأولمبي المغلق في مركز المدينة، وهو أكبر مسجد في أوروبا، إذ يتسع لعشرة آلاف مصل في وقت واحد، وهو أحد خمسة مساجد فقط تخدم مليوني مسلم في العاصمة الروسية.


وقد هُدم المسجد في 11 سبتمبر، 2011. وكان قرار هدمه مثيرًا للجدل، اعترضت عليه عدة منظمات إسلامية من منطلق الأهمية للتاريخية للمبنى في يونيو 2008، أُعلن المسجد موقع تراث ثقافي، ومع ذلك، فقد أزيل من قائمة الآثار المعمارية والتاريخية في نهاية 2008.

وقد أعيد تشُيد مسجد جديد على موقع المسجد السابق. وافتتح رسميًا في 9 ذي الحجة 1436 هـ، يوم عرفة، الموافق 23 سبتمبر، 2015 ميلاديًا؛ وافتتحه الرئيس فلاديمير بوتين، وحضر الافتتاح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكذلك حضر الافتتاح رئيس قيرغيزستان ألمازبيك أتامباييف ورئيس كازخستان نور سلطان نزارباييف، ويضم المسجد الجديد ست طوابق ويتسع المسجد الجديد لعشرة آلاف مصل.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الروسية معتقلان ضباط الشرطة مسلمين موسك مسجد موسكو الجامع مسجد موسكو اقتحام حادث اقتحام مسجد موسکو

إقرأ أيضاً:

روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين من موسكو لاتهامهم بالتجسس

الثورة نت/..

أعلنت روسيا اليوم الجمعة عن طرد ستة دبلوماسيين بريطانيين، بتهمة ممارسة أنشطة استخباراتية غير مشروعة داخل الأراضي الروسية.

وقال جهاز الأمن الفدرالي الروسي في بيان، أن بحوزته وثائق تظهر أن الإدارة المسؤولة عن أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى بوزارة الخارجية البريطانية تنسق ما أسماه “تصعيد الوضع السياسي والعسكري”، موضحا أن المجموعة التي تم طردها مكلفة بضمان هزيمة روسيا استراتيجيا في الحرب مع أوكرانيا.

واعتبر الجهاز، أن ما توفر لديه من حقائق يؤكد ضلوع الدبلوماسيين البريطانيين الذين أرسلتهم لندن إلى موسكو في أعمال تمثل تهديدا لأمن روسيا الاتحادية.

وأضاف البيان: “وبناء على الوثائق، وردا على الخطوات العديدة غير الودية التي اتخذتها لندن، أنهت وزارة الخارجية الروسية بالتعاون مع الأجهزة المعنية اعتماد ستة أعضاء من القسم السياسي بالسفارة البريطانية في موسكو تبين أن تصرفاتهم تحمل إشارات على التجسس والتخريب”، لافتا إلى أن روسيا ستطلب من دبلوماسيين بريطانيين آخرين العودة إلى بلادهم إذا تبين تورطهم في أنشطة مماثلة.

من جانبه ، قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية في بيان، إن الخطوات التي اتخذتها موسكو بحق الدبلوماسيين البريطانيين جاءت في أعقاب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة البريطانية ردا على الأنشطة التي تقودها الدولة الروسية في جميع أنحاء أوروبا وفي المملكة المتحدة.

وأضاف: “نحن لا نعتذر عن حماية مصالحنا الوطنية”.

يذكر إلى أن روسيا أعلنت طرد الدبلوماسيين البريطانيين قبل ساعات من محادثات مقررة في واشنطن بين كير ستارمر رئيس الوزراء البريطاني والرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو لقاء يأتي في إطار الموافقة على استخدام كييف لصواريخ بعيدة المدى ضد أهداف داخل روسيا.

مقالات مشابهة

  • موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب روسيا في عمقها
  • اعتقال أكبر "مشعوذة" في العراق.. هذا ما وجدوه بحوزتها
  • روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين من موسكو لاتهامهم بالتجسس
  • رغم الحرب والعقوبات.. روسيا تحتفظ بمكانتها كثاني أكبر مورد للغاز إلى أوروبا
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح "مسجد القرية" بسرابيوم
  • اقتحام ونهب واعتقال.. مفوضية حقوق الإنسان تفتح النار على الحوثيين
  • روسيا..قوارب كهربائية لتخفيف زحام موسكو
  • الخارجية الفلسطينية: ندين اقتحام نتنياهو الاستفزازي للأغوار ونعتبره تعميقا لضم الضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: سفير روسيا لدى واشنطن يؤكد أنه من المستحيل هزيمة موسكو
  • هجوم بسكين على مفتي طاجيكستان داخل مسجد في دوشانبي