شهد الدكتور مينا عماد نائب محافظ أسيوط، فعاليات اليوم العالمي للمتبرعين بالدم والتي نظمها المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بأسيوط، بالتعاون مع أحد المؤسسات التنموية تحت شعار "عشرون عاماً من الاحتفال بالعطاء، شكراً للمتبرعين بالدم" بمقر قصر ثقافة أسيوط.

 جاء ذلك بحضور الدكتور محمود جاهين وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، ونيافة الأنبا دانيال لطفي مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، والقس فيلوباتير ميشيل نائبا عن الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها، والدكتور الدوشي عبدالكريم نائباً عن نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، والدكتور نوبي حسن نائباً عن رئيس الجامعة الأهلية، والدكتور علاء عرفات حيالله نائباً عن رئيس جامعة سفنكس بأسيوط الجديدة، وأحمد السويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة وضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، والدكتور عصام نبيل وكيل مديرية الصحة للشؤون العلاجية، والدكتورة مريم يوسف مدير المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم وجمال عبدالناصر مدير عام الإقليم الثقافي، والدكتورة إيمان الغزالي رئيس مجلس أمناء المؤسسة الراعية للاحتفال وأعضاء من المجلس القومي للمرأة ونخبة من القيادات الشعبية والسياسية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمحافظة.

بدأت فعاليات الاحتفالية بالسلام الوطني وقدمها صالح العبد مدير العلاقات العامة بالمركز الإقليمي لنقل الدم بينما تم عرض فيلم وثائقي بعنوان "إنقاذ حياة" حول أهمية التبرع بالدم لأطفال مرضى انيميا البحر المتوسط.

وفي كلمته نقل، نائب المحافظ الدكتور مينا عماد، تحيات اللواء دكتور هشام أبو النصر، لجميع الحضور مؤكداً حرص محافظ أسيوط على نشر هذه الثقافة والتوعية لدى المواطنين بأهمية التبرع بالدم من أجل إنقاذ حياة الآخرين، مشيراً إلى أن التبرع بالدم عمل إنساني نبيل لأنه يساهم في إنقاذ إنسان ويساهم في تعزيز الحس الإنساني، ومبدأ المشاركة وتقوية الروابط الإنسانية بين أفراد المجتمع مشيداً بالجهود المبذولة من المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني في الوقوف بجانب الدولة ومؤسساتها الطبية في تنفيذ برامج وحملات التبرع بالدم. 

من جانبها قدمت الدكتورة مريم يوسف مدير المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بأسيوط الشكر والتقدير لكل من يشارك في التبرع بالدم مؤكدة استمرارية تفعيل أطر التعاون بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني خاصة بالشكر مؤسسة آل غزالي للتنمية الشاملة والمستدامة تلاها فقرة إلقاء شعري لانشودة اليوم العالمي للتبرع بالدم بإشراف مايكل يعقوب مدير مسرح قصر ثقافة أسيوط.

وأشارت الدكتورة إيمان الغزالي إلي دور مؤسسات المجتمع المدني في المشاركة في القضايا المجتمعية ودعم حملات التبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى.

واختتمت فعاليات الاحتفالية بمنحهم دروع تذكارية لكل المؤسسات المشاركة في الاحتفالية كما تم تكريم بعض المتبرعين المنتظمين والمتعاونين لإنجاح حملات التبرع بالدم بأسيوط.

جدير بالذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم يتم سنوياً في جميع أنحاء العالم ويتيح فرصة للاحتفاء بالمتبرعين المنتظمين بالدم طوعاً وتوجيه الشكر إليهم علي تبرعهم بالدم ومساهمتهم في إنقاذ حياة المرضي المحتاجين لعمليات نقل الدم وكذلك إذكاء الوعي العالمي بشأن الحاجة إلي توفير الدم الآمن والكافي والفعال وتسليط الضوء علي الإسهام الحيوي الذي يقدمه المتبرعون بالدم طوعاً ودون مقابل وإبراز الحاجة المستمرة إلي التبرع بالدم بانتظام وبدون مقابل لضمان مأمونية وسلامة الدم للجميع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط اليوم العالمي للمتبرعين بالدم الدم الكاثوليك جامعة الأزهر للمتبرعین بالدم التبرع بالدم إنقاذ حیاة نقل الدم

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشهد انطلاق فعاليات مبادرة «بداية»

قام المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ بتدشين وانطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية من أمام ديوان عام محافظة القليوبية بحضور جميع القيادات التنفيذية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية وجميع الجهات الشريكة سواء الحكومية أو الخاصة.

وفي كلمته، أكد محافظ القليوبية، على أهمية هذه المبادرة الرئاسية التي تأتي في إطار حرص الدولة على الاستثمار في رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة على أرض القليوبية، وعلى رأسها المديريات المعنية، مثل: التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود إيجابي خلال فترة وجيزة.

وتضمنت المبادرة عدة محاور رئيسية منها: تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي. كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية وعلى مستوى المحافظة فقد قامت الأجهزة التنفيذية خلال الفترة الماضية بالتنسيق والترتيب لتنفيذ جميع أهداف المبادرة لظهورها بالشكل اللائق من خلال التجهيز عمل اصطفاف مصغر لجميع الخدمات التي تقدمها الجهات الشريكة بالمبادرة من الصحة والشهر العقاري ومكتبه مصر العامه والتضامن الاجتماعي والتموين والعمل وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وصندوق الإدمان.

تفقد المحافظ، اصطفاف سيارات الخدمات الموجودة بالمبادرة التي من بينها 5 سيارات إسعاف مجهزة وعدد 3 قوافل طبية وعدد 2 قوافل تنظيم أسرة كما تفقد المحافظ عدد 3 سيارة لتقديم خدمات الشهر العقاري واتوبيس لمكتبة مصر العامة و3 سيارات مختلفة لتقديم خدمات مديرية التضامن الاجتماعي وعدد 4 سيارات سلع غذائية تابعة لمديرية التموين وعدد 2سيارة لتقديم خدمات السجل المدني وسيارة تابعة لمديرية القوى العاملة لتقديم خدمات التدريب المتنقل.

وأضاف محافظ القليوبية، أن هذا المشروع يأتي تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتنمية البشرية وتوجيهاته نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

وشدد المحافظ، على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد و تضافر جهود كافة الجهات والهيئات خلال تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية لتحقيق أهدافها المرجوة مؤكدًا على تقديمه كافة التيسيرات و الإمكانات والجهود لتفعيل المبادرة لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030، مشددة على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتحقيق الأهداف المنشودة.

كما أشار محافظ القليوبية، إلى أن المواطن يلمس أن هناك تركيز لكل الخدمات، الصحية، والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية مع بعضها، فيشعر باهتمام الدولة بمجال التنمية البشرية والمبادرة مهمة في تنظيم العمل إذ تتحول من مجرد إطلاق إلى برنامج عمل مستمر على مدار العام، والعمل وفقا لمؤشرات قياس، تمكن الدولة من أنها تقيس مستوى التنمية البشرية في مجال التنمية المستدامة وفقا للمؤشرات العالمية.

مقالات مشابهة

  • الإصبع الأوسط والبنصر لاختبار نسبة السكر بالدم.. تعرف علي الأسباب
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية  
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية مكتبة مصر العامة بأسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ القليوبية يشهد انطلاق فعاليات مبادرة «بداية»
  • محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ أسيوط يشهد انطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان  
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد جانباً من فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد جانباً من فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • محافظ قنا يشهد فعاليات اختبارات الموسم الثالث لـ«كابيتانو مصر»