قهوة مطحونة (مواقع)

لفتت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من الكافيين قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب. الدراسة حذّرت من أن الإفراط في تناول مشروبات الطاقة والقهوة والمشروبات الغازية يمكن أن يؤدي إلى تلف القلب مع مرور الوقت.

ولاحظت الدراسة، التي أجريت في كلية زيدوس الطبية بالهند، أن الأشخاص الذين يستهلكون ما يعادل 600 ملغ من الكافيين يومياً يعانون من زيادة في معدل ضربات القلب.

اقرأ أيضاً الريال اليمني يسجل تحسنا جديدا أمام العملات الأجنبية في عدن وصنعاء اليوم.. آخر تحديث 18 أغسطس، 2024 صادم.. الكشف عن علاقة غير متوقعة بين اللحوم الحمراء ومرض السكري 17 أغسطس، 2024

وقد لاحظ الباحثون أن تناول أكثر من 400 ملغ من الكافيين يومياً يؤدي إلى زيادة ملحوظة في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. وهذه الكمية تعادل شرب 4 أكواب من القهوة، أو 10 علب من الصودا، أو مشروبين من مشروبات الطاقة.

كما شملت الدراسة 92 شخصاً سليماً تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عاماً، حيث تم استطلاع آرائهم حول استهلاكهم للكافيين، كما خضعوا لاختبار بدني لمدة 3 دقائق لقياس صحة القلب.

النتائج أظهرت أن حوالي 20% من المشاركين يتناولون أكثر من 400 ملغ من الكافيين يومياً. وأفاد الباحثون أن النساء، والعاملات في مجالات الأعمال والإدارة، وسكان المناطق الحضرية كانوا من بين أكثر الفئات استهلاكاً للكافيين.

وانتهت الدراسة إلى أن “الاستهلاك المنتظم للكافيين قد يؤدي إلى اضطراب في الجهاز العصبي السمبثاوي، مما يزيد من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب”، وقد يتسبب هذا في تلف القلب مع مرور الوقت.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: من الکافیین

إقرأ أيضاً:

إصابة أكثر من 30 مدنيًا في ضربات روسية على خاركيف

قال مسؤولون اليوم الأحد، إن أكثر من 30 مدنيًا أصيبوا في ضربة جوية روسية على مدينة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا.
وأوضح الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، أن مبنى سكنيًا مرتفعًا أصيب مما تسبب في إندلاع النيران بين الطابقين التاسع والثاني عشر.حرب روسيا وأوكرانياوذكر عمدة المدينة ايهور تيريخوف، أن 33 شخصا أصيبوا، من بينهم عدة أطفال.
أخبار متعلقة "حملة ترامب" تكشف عن حالته بعد إطلاق نار في المنطقة المجاورة لهخسائر ضخمة.. الفيضانات تطيح بثاني السدود جنوب غرب بولنداوقبل الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا، كانت خاركيف ثاني أكبر مدينة أوكرانية وكان عدد سكانها يتجاوز مليون نسمة.ضربات روسيا على أوكرانياوفي بداية الحرب، حاولت موسكو السيطرة على المدينة، التي تقع على بعد 30 كيلومترا فقط من الحدود.
ومنذ ذلك الحين، كانت خاركيف واحدة من أكثر المدن التي تعرضت للقصف العنيف في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • التهاب الحلق تسبب أمراض خطيرة
  • وفاة أكثر من 10 أشخاص يوميا بسبب الجوع والقصف في «بحري»
  • وزير الخارجية: التصعيد غير مبرر في البحر الأحمر يؤثر على حرية الملاحة الدولية
  • دراسة: مرضى التهاب الحلق أكثر عرضة لخطر الموت بسكتة دماغية
  • اكتشاف رابط غير متوقع بين التهاب الحلق وخطر الموت بنوبة قلبية أو سكتة دماغية
  • دراسة حديثة تكشف فوائد صحية غير متوقعة للسفر !
  • إصابة أكثر من 30 مدنيًا في ضربات روسية على خاركيف
  • الجمعية الأمريكية تكشف سر عدم انتظام ضربات القلب
  • “متحف الموت” في تركيا يؤدي طقوسًا عمرها أكثر من ألفي عام
  • تناول القهوة يوميًا يساعد على إنقاص الوزن