اختتم المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، جولتهما بالمشروعات التي ينفذها الجهاز المركزى للتعمير بمحافظة الإسكندرية من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، بتفقد مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية من المنتزه إلى فندق المحروسة بطول 4.

4 كيلومتر، ويرافقهما الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء مختار حسين، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط.

مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية

وأكد وزير الإسكان، أهمية مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية، نظرا لمكانتها التاريخية، وكونها ثاني أكبر تجمع حضري في مصر بعد القاهرة، ومقصدا للسائحين من أنحاء الجمهورية، مشددا على سرعة إنجاز الأعمال، والتأكيد على الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية، للحفاظ على سلامة العاملين والمواطنين.

 توسعة طريق الكورنيش ليصبح 5 حارات مرورية بكل اتجاه

وتفقد وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية، مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية، واستمعا لشرح تفصيلي من اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إذ أوضح أن المشروع سينفذ على مرحلتين، أولهما، تشمل توسعة طريق الكورنيش ليصبح 5 حارات مرورية بكل اتجاه، كذلك إنشاء أنفاق للمشاة وبوابات للدخول والخروج ودورات مياه، والانتهاء منها في يونيو الماضي (بداية الموسم الصيفي).

أما المرحلة الثانية للمشروع، تبدأ بتنفيذ أعمال كوبري محمد نجيب العلوى للسيارات، وأعمال التشطيبات لباقي مكونات المشروع، ويجري البدء في تنفيذها شهر أكتوبر 2024 (نهاية الموسم الصيفي).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجراءات السلامة الجهاز المركزى للتعمير الجهاز المركزي الساحل الشمالي السلامة والصحة المهنية أحمد خالد مشروع توسعة کورنیش الإسکندریة وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

حزب الحرية المصري: حديث رئيس الوزراء يؤكد أن الحكومة تسير في اتجاه اقتصادي سليم

أشاد حزب الحرية المصري، إعلان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بـ حزمة من التسهيلات لتشجيع التصدير في أقرب وقت، مؤكدا أن هذا القرار سيكون له صدى كبير فى تحريك الأسواق وفتح فرص جديدة للاستثمار داخل مصر وإنعاش الحالة الاقتصادية.

وقال النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصرى والأمين العام وعضو مجلس النواب، إن حديث رئيس الوزراء عن مؤشرات إيجابية فى الأداء الاقتصادى ووصول التضخم إلى 10% بنهاية 2025، يؤكد أن الحكومة تسير في اتجاه اقتصادي سليم تسعى فيه للتعافي من مشكلات وأزمات الماضي وتحقيق نجاحات جديدة من أجل المواطن البسيط خاصة في خف ضنسب التضخم.

وأضاف مهنى، أن الرسائل التي تحدث عنها وزير المالية لمجتمع المال والأعمال، عن حزمة التسهيلات الضريبية، والتي نأمل أن تكون بداية جديدة في مسار ضبط وتحسين العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، حيث أن الروتين والضرائب يمثلون العائق الأكبر في الاستثمار وجذب المستثمرين، خاصة بعد التنويه عن نظام ضريبي مبسط ومتكامل لمن لا يتجاوز حجم أعماله السنوي 15 مليون جنيه من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال و"الفرى لانسرز» والمهنيين.

وتابع عضو مجلس النواب، أن ملف الاستثمار هو الحل الامثل للخروج من عنق الزجاجة الاقتصادية، خاصة في ظل ما تمر به مصر من ازمات وحروب في المنطقة وتأثير هذا على جميع المجالات، مشيرا إلى أن الاستثمارات الكبيرة التي أدخلتها الحكومة مسبقا ساهمت بشكل كبير في توفير العملة الأجنبية ورفع العملة المحلية أمامها، كما ساهمت أيضا في خفض معدلات التضخم وهذا ما نطمح لتحقيقه في الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • توجيهات عاجلة من وزير الإسكان بشأن مشروع تطوير جزيرة الوراق
  • وزير الإسكان يتابع مشروع تطوير جزيرة الوراق
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" فى موقع مركزى بقلب القاهرة التاريخية
  • تحويلات مرورية في حركة «ترام الإسكندرية».. اعرف الأماكن والمواعيد
  • اعرف مشوارك.. تكدسات مرورية بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة «صور»
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)
  • حزب الحرية المصري: حديث رئيس الوزراء يؤكد أن الحكومة تسير في اتجاه اقتصادي سليم
  • رئيس جهاز "الشيخ زايد "تستمع لشكاوى الإسكان الحدائقي