قال مدير مستشفى كمال عدوان في تصريح لوسائل الإعلام العربية إن المستشفى يواجه أزمة خطيرة قد تؤدي إلى توقفه الكامل خلال الـ24 ساعة القادمة، وأوضح أن السبب الرئيسي في هذه الأزمة هو نفاد الوقود وعدم توفر المستلزمات الطبية الضرورية لتشغيل المستشفى.

 

وأشار مدير المستشفى إلى أن هذا النقص يشكل تهديدًا خطيرًا للحياة الصحية للمرضى، مما يتطلب تدخلاً عاجلاً لتأمين الموارد اللازمة.

وأضاف أن إدارة المستشفى تعمل جاهدة لإيجاد حلول بديلة، لكنها تعتمد بشكل كبير على الدعم الخارجي وتوفير الإمدادات الضرورية في الوقت المناسب.

 

كوهين سيكون لنا سيطرة أمنية على قطاع غزة وقدرة على الدخول في أي وقت وتنفيذ عمليات

 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين أعلن أن إسرائيل ستتولى السيطرة الأمنية الكاملة على قطاع غزة، مع قدرة على الدخول وتنفيذ عمليات في أي وقت. 

 

وفي تصريح له، أكد كوهين أن "إسرائيل ستقوم بتعزيز إجراءاتها الأمنية لضمان السيطرة على الوضع في قطاع غزة"، مشيرًا إلى أن "القوات الإسرائيلية ستتمتع بقدرة كاملة على تنفيذ عمليات داخل القطاع بحسب الحاجة".

 

وأضاف كوهين أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود إسرائيل لتحسين الأمن والاستجابة للأزمات بفعالية أكبر، مشددًا على أن السيطرة الأمنية ستساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية وتعزيز السلامة العامة.

 

كوهين: لن نغادر غزة حتى يتم إطلاق سراح آخر المختطفين

 

صرح وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين اليوم بأن القوات الإسرائيلية لن تنسحب من قطاع غزة حتى يتم الإفراج عن آخر المختطفين. 

 

وفي بيان له، أكد كوهين أن "العملية العسكرية في غزة ستستمر بشكل مكثف حتى تحقيق هدفها الرئيسي، وهو إعادة جميع الرهائن المختطفين إلى عائلاتهم". وأضاف أن "إسرائيل مصممة على تحقيق هذا الهدف ولن تتراجع حتى يتم إطلاق سراح آخر مختطف".

 

وتأتي تصريحات كوهين في ظل تصاعد التوترات والعمليات العسكرية في القطاع، حيث تسعى إسرائيل إلى الضغط على الجهات المسؤولة عن اختطاف المدنيين وتحريرهم. وقد أوضح كوهين أن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بمتابعة الوضع حتى الوصول إلى حل شامل ينهي معاناة الرهائن وعائلاتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قال مدير مستشفى كمال عدوان ف المستشفى يواجه أزمة خطيرة قد تؤدي الـ24 ساعة القادمة کوهین أن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة: مغادرة 11 من مصابي قطاري الزقازيق المستشفى بعد تحسن حالتهم

توجه الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، إلى مستشفى الأحرار التعليمي بمحافظة الشرقية، للاطمئنان على الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطارين بالمحافظة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، للتأكد من تقديم كل الخدمات الطبية والعلاجية، وتوفير أوجه الرعاية اللازمة للمصابين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير اطمأن على جاهزية المستشفى، وتوافر مخزون من أكياس الدم والمستلزمات والأدوية، لافتا إلى خروج 11 حالة من المصابين، بعد الاطمئنان عليهم.

كما اطمئن على جاهزية أجهزة الأشعة والمعامل، مشيرا إلى رفع درجة الاستعداد في مستشفيات المحافظة، مع تكثيف تواجد كافة الأطقم الطبي، مؤكدا توفير كل سبل الرعاية الصحية للمصابين.

وأشار «عبدالغفار» إلى مشاركة أكثر من 40 سيارة إسعاف في نقل الحالات، في وجود فرق الانتشار السريع لتقديم الخدمات الإسعافية والطبية العلاجية اللازمة، مضيفا أن إجمالي حالات الخروج من مستشفى الأحرار التعليمي بعد التحسن، بلغ 11 حالة ومازالت حالتين تحت الملاحظة.

مقالات مشابهة

  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته
  • 20 شهيدًا و76 إصابة في قطاع غزة خلال 24 ساعة
  • خلال 48 ساعة.. تحرير 294 مخالفة لمحال بسبب ترشيد استهلاك الكهرباء
  • شبوة.. مدير مستشفى "عسيلان" يستقيل من منصبه
  • 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة.. ووزارة الصحة تكشف آخر حصيلة للشهداء (شاهد)
  • افتتاح حضانة مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تطويرها
  • السيطرة على حريق بمصنع بالفيوم.. وإصابة 5 مواطنين
  • نائب وزير الصحة: مغادرة 11 من مصابي قطاري الزقازيق المستشفى بعد تحسن حالتهم
  • أمل الحناوي: عدوان إسرائيل على الفلسطينيين بجاحة لا تكترث لعقاب
  • 219 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة في غزة خلال الـ48 ساعة الماضية