توفي المناضل السيناوي عبد الكريم أحمود، أحد وجهاء قبيلة البياضية بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، عن عمر ناهز 84 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض استمر لعدة أشهر.

صاحب بصمة نضالية مشرفة 

وقال وليد أحمود ابن شقيق المتوفى، إنه يعد من أهم المناضلين السيناويين الذين كانت لهم بصمة نضالية كبيرة منذ عام 1967 إلى ما بعد انتصار أكتوبر المجيد، وكان أحد الذين ينقلون السلاح من بورسعيد إلى خلف خطوط العدو في فترة ما قبل حرب أكتوبر المجيدة، بالتنسيق مع الجهات المسؤولة.

فيما قال المستشار عبد الحميد إبراهيم عبد الحميد، أحد أقارب المتوفى في تصريحات لـ«الوطن»: «عمي الشيخ عبد الكريم كان دائما يعلم الشباب حب الوطن والوطنية، وكان مثالا للراجل البسيط الذي رغم مكانته العليا، متواضعا ويصلح بين الناس، ويجلس مع الكبير والصغير»

جمعية المجاهدين تنعى المناضل السيناوي

ونعت جمعية المجاهدين السيناويين المناضل عبد الكريم أحمود، حيث قال الشيخ عبد الله جهامة رئيس جمعية المجاهدين السيناويين، إن الراحل من عائلة وطنية زاخرة بالمجاهدين، وهو أحد أعضاء جمعية المجاهدين السيناويين، وتم تكريمه من الرئيس السادات، وحصل على نوط الامتياز وحصل على نجمة سيناء.

وأضاف «أبو جهامة»، أن «أحمود» يعتبر من الرعيل الأول للنضال، والذي نال شرف المقاومة، وله بطولات كثيرة قام بها خلف خطوط العدو وكان له بصمة نضالية كبيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المناضلين شمال سيناء شيوخ بئر العبد عبد الکریم

إقرأ أيضاً:

"المجاهدين" تدين استمرار الصمت على مجازر حرب الإبادة بغزة

غزة - صفا أدانت حركة المجاهدين الفلسطينية، الصمت الدولي والعربي تجاه استمرار مجازر حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها حكومة الكيان الفاشية في غزة، وآخرها مجزرة مخيم البريج التي استهدفت عددًا من العائلات، وأدت لاستشهاد وإصابة العشرات. واعتبرت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، هذه المجازر الجديدة هي جزء من الحرب المفتوحة التي تشنها حكومة الكيان الفاشية على شعبنا، وتسعى من خلالها إلى كسر إرادته وتمسكه بأرضه والمضي في مخططات التهجير وتصفية القضية الفلسطينية. وأكدت أن الصمت الدولي والخذلان العربي يشجعان العدو على مواصلة جرائمه البشعة ضد شعبنا الفلسطيني، ويفتحان شهيته لمزيد من القتل والإرهاب بحق العزل والأبرياء. وأشارت إلى أن الإدارة الأمريكية شريكة للعدو  في كل جرائمه الوحشية ضد شعبنا. ولفتت إلى أن هذه الإدارة تواصل بكل وقاحة دعم حكومة نتنياهو المجرمة وتوفير الغطاء الدولي والدعم العسكري والمالي. ودعت حركة المجاهدين، أحرار شعبنا لتصعيد المواجهة مع الاحتلال الجبان. وطالبت أحرار العالم بمزيد من الفعاليات الضاغطة على مصالح الكيان والأمريكان حتى وقف الإبادة الجماعية في غزة.

مقالات مشابهة

  • وفاة الفنانة التشكيلية جيهان المالكي مديرة فرع ثقافة بورسعيد بعد صراع مع المرض
  • وفاة أفضل لاعب في كأس العالم 1990 بعد صراع مع المرض
  • الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعلن وفاة نجم المنتخب سالفاتوري سكيلاتشي
  • عيد الثقيل: إقالة كاسترو أمر متوقع وكان لابد منه
  • توفي بعد صراع مع المرض.. من هو رسام الكاريكاتير أحمد قاعود؟
  • "المجاهدين" تدين استمرار الصمت على مجازر حرب الإبادة بغزة
  • الوصل ينتظر «بصمة جديدة» في «النخبة» أمام باختاكور
  • وفاة سمية إبراهيم.. أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم
  • وفاة المدرب أنور جسام بعد صراع مع المرض
  • موعد عزاء الفنانة ناهد رشدي في مسجد الشرطة بالشيخ زايد