بوابة الوفد:
2024-09-16@10:31:53 GMT

كوهين: سيكون لنا سيطرة أمنية على قطاع غزة

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين أعلن أن إسرائيل ستتولى السيطرة الأمنية الكاملة على قطاع غزة، مع قدرة على الدخول وتنفيذ عمليات في أي وقت. 

كوهين: لا يجوز وقف الحرب قبل إعادة المختطفين والقضاء على حماس مايكل كوهين يكشف تفاصيل قصة دفع ترامب الأموال لممثلة الأفلام المنافية للآداب

وفي تصريح له، أكد كوهين أن "إسرائيل ستقوم بتعزيز إجراءاتها الأمنية لضمان السيطرة على الوضع في قطاع غزة"، مشيرًا إلى أن "القوات الإسرائيلية ستتمتع بقدرة كاملة على تنفيذ عمليات داخل القطاع بحسب الحاجة".

 

وأضاف كوهين أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود إسرائيل لتحسين الأمن والاستجابة للأزمات بفعالية أكبر، مشددًا على أن السيطرة الأمنية ستساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية وتعزيز السلامة العامة.

 

كوهين: لن نغادر غزة حتى يتم إطلاق سراح آخر المختطفين

 

صرح وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين اليوم بأن القوات الإسرائيلية لن تنسحب من قطاع غزة حتى يتم الإفراج عن آخر المختطفين. 

 

وفي بيان له، أكد كوهين أن "العملية العسكرية في غزة ستستمر بشكل مكثف حتى تحقيق هدفها الرئيسي، وهو إعادة جميع الرهائن المختطفين إلى عائلاتهم". وأضاف أن "إسرائيل مصممة على تحقيق هذا الهدف ولن تتراجع حتى يتم إطلاق سراح آخر مختطف".

 

وتأتي تصريحات كوهين في ظل تصاعد التوترات والعمليات العسكرية في القطاع، حيث تسعى إسرائيل إلى الضغط على الجهات المسؤولة عن اختطاف المدنيين وتحريرهم. وقد أوضح كوهين أن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بمتابعة الوضع حتى الوصول إلى حل شامل ينهي معاناة الرهائن وعائلاتهم.

 

دوي انفجار عنيف في الجليل الغربي دون تفعيل صفارات الإنذار

 

أعلنت سلطة الإطفاء الإسرائيلية عن وقوع انفجار عنيف في الجليل الغربي، اليوم، مشيرة إلى أن الانفجار لم يتسبب في تفعيل صفارات الإنذار في المنطقة. 

 

وأوضحت السلطة أن فرق الإطفاء والطوارئ استجابت للانفجار، الذي أحدث أضراراً ملموسة في المناطق المحيطة. وقالت إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار ناتج عن حادث عرضي، وليس هجومًا متعمدًا.

 

وأضافت سلطة الإطفاء أنها تعمل بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى لتحديد أسباب الانفجار وتقييم مدى تأثيره على سلامة السكان والممتلكات. وقد طلبت من المواطنين توخي الحذر والابتعاد عن مناطق الانفجار لضمان سلامتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين أعلن أن إسرائيل على قطاع غزة کوهین أن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عائلات المختطفين الستة تتهم جيش الاحتلال بالتسبب بمقتلهم

القدس المحتلة -ترجمة صفا

شنّت عائلات المختطفين القتلى الستة والذين قتلوا خلال محاولة تخليصهم من احدى الانفاق في رفح مؤخراً   هجوماً شديد اللهجة على  الجيش الاسرائيلي لاصراره على تنفيذ العملية على الرغم من توفر معلومات بوجود المختطفين في المكان.

وقالت القناة "12" العبرية ان لقاءً وصف بالساخن والمشحون عقد أمس بين قائد أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي وعائلات القتلى الستة ، حيث هاجمت العائلات هليفي متهمة إياه بالمجازفة بحياة الرهائن.

وشدد هليفي بداية اللقاء على انه لم تكن معلومات مسبقة لدى الجيش بوجود المختطفين في النفق ، مدعياً امتناع الجيش عن مهاجمة اماكن يعتقد بوجود مختطفين فيها.

فيما هاجم أحد الحضور تبريرات هليفي قائلاً " كان عليكم اخذ هكذا فرضية بالحسبان ولكنكم واصلتكم العملية وهذه النتيجة ، كيف لم يكن لدى الاستخبارات معلومات بهذا الخصوص ؟ لقد تم العثور على المختطف فرحاان على مسافة 700 متر من المكان وكان عليكم الافتراض بوجود المزيد من المختطفين هناك".

فيما نقل عن ممثل عائلة أخرى قوله " كان على الجيش الخروج من تلك المنطقة فوراً ، لا يهم اذا ما قمنا بتصفية العشرات او المئات من المخربين فهذا ليس اعتباراً جوهرياً ، كان عليكم الخروج من تلك المنطقة ولكن الجيش واصل العملية هناك والنتيجة مقتل المختطفين".

بينما عقّب هليفي قائلاً " للأسف لم نكن نعلم بانهم هناك ، هنالك اماكن علمنا بوجود مختطفين فيها ولم ننفذ فيها عمليات ، ولكن هنا لم نكن نعلم والقوات كانت تتقدم بشكل حذر ووصلنا الى فتحة النفق مساء الجمعة ولكنهم كانوا قد فارقوا الحياة ، آلمنا ما حصل لأننا نسعى لاعادتهم أحياء بالسرعة الممكنة".

مقالات مشابهة

  • عائلات المختطفين الستة تتهم جيش الاحتلال بالتسبب بمقتلهم
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • أكثر من 136 ألف بين شهيد وجريح حصيلة الإبادة الإسرائيلية في غزة
  • "خطة الجنرالات" الإسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة.. حبر على ورق
  • عائلات الأسرى : توسيع الحرب بالشمال هو حكم بالإعدام على المختطفين
  • الغارات الإسرائيلية تواصل استهداف المنازل وإزهاق الأرواح
  • عودة الأردنيين المختطفين من سوريا إلى الأردن
  • بابا الفاتيكان: الهجمات الإسرائيلية على مدارس الإيواء في قطاع غزة "شنيعة"
  • إسرائيل تقرر منع إدخال المساعدات الى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: تواصل الغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة