أفادت مصادر مطلعه لموقع "واللا" أن مجلس الوزراء الإسرائيلي أصدر تعليماته للجيش بزيادة حدة القتال في قطاع غزة بهدف تحسين موقف إسرائيل في المفاوضات الجارية. 

 

وأشار التقرير إلى أن القرار يأتي في إطار استراتيجية إسرائيل لتعزيز موقعها التفاوضي من خلال تصعيد العمليات العسكرية، في محاولة لتحقيق مكاسب ملموسة قبل استئناف المحادثات.

وأوضح أن هذا التصعيد يشمل تكثيف الضغوط العسكرية على الأهداف الفلسطينية في غزة، وهو ما يعكس رغبة إسرائيل في تحقيق نتائج ملموسة خلال المفاوضات.

 

وأضاف التقرير أن هذه الخطوة تثير القلق من تصعيد إضافي قد يؤدي إلى مزيد من التصعيد العسكري ويزيد من معاناة المدنيين في غزة ، وقد دعا البعض إلى ضرورة ضبط النفس والبحث عن حلول سلمية لإنهاء الأزمة وتخفيف التوتر في المنطقة.

 

هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين: الاحتلال اعتقل أكثر من 10100 فلسطيني منذ 7 أكتوبر

 

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10100 فلسطيني من الضفة الغربية والقدس منذ بداية التصعيد العسكري في 7 أكتوبر الجاري. 

 

وقالت الهيئة في بيانها إن الحملة الواسعة التي يشنها الاحتلال تشمل مختلف المناطق الفلسطينية، حيث يتم اعتقال المواطنين بشكل تعسفي وبدون تهم واضحة. وأضافت أن الاعتقالات تستهدف الرجال والنساء والشباب، مما يزيد من معاناة الأسرى وعائلاتهم في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في ظل العدوان المستمر.

 

وأكدت الهيئة أن هذه الاعتقالات تشكل انتهاكًا لحقوق الإنسان وللقوانين الدولية، ودعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية للضغط على الاحتلال لوقف هذه الانتهاكات والإفراج عن المعتقلين.

 

وزارة الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب مجزرتين اليوم وارتفاع عدد الضحايا إلى 40,099 شهيدًا منذ الـ7 أكتوبر

 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حيث وصل إلى المستشفيات 25 شهيدًا و72 مصابًا. وأضافت الوزارة أن هذه المجازر تزيد من معاناة المدنيين وتؤكد تصاعد العدوان الإسرائيلي على القطاع.

 

وفي تقريرها الأخير، كشفت الوزارة عن ارتفاع إجمالي عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 40,099 شهيدًا و92,609 مصابين منذ بداية التصعيد العسكري في 7 أكتوبر الماضي. وأشارت إلى أن الوضع الإنساني في غزة يزداد سوءًا مع تواصل الهجمات والقصف، مما يفاقم الأزمات الصحية والإنسانية في المنطقة.

 

وأكدت الوزارة أن الفرق الطبية تواجه تحديات كبيرة في تقديم الرعاية اللازمة في ظل النقص الحاد في الموارد الطبية والظروف القاسية التي يعيشها القطاع. ودعت إلى تدخل عاجل من المجتمع الدولي لوقف التصعيد وتقديم الدعم الإنساني المطلوب للمدنيين المتضررين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أفادت مصادر مجلس الوزراء الإسرائيلي قطاع غزة المفاوضات الجارية فی غزة

إقرأ أيضاً:

"بتروجاس" توضح آليات تطبيق قرار رئيس الوزراء بزيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت شركة بتروجاس، منشورا للمستودعات والمتعهدين، توضح تنفيذ  قرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم 2001 لسنة 2024 بشأن تحديد بيع اسطوانات البوتاجاز وذلك اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024 .

وأوضحت الشركة في المنشور، أنه سيتم بيع الاسطوانات المنزلى سعة 12.5 ك للمتعهدين المربوطين على المحطة .142.85جنيه على ان يتم بيعها للمستهلك المنزلي على أساس ١٥٠ جنيه للاسطوانة.

ويتم سعر بيع الاسطوانات التجارى سعة  25 ك للمتعهدين المربوطين على المحطة 285.70 جنيه على أن يتم بيعها للمستهلك التجاري  على أساس ۳۰۰ جنيها للاسطوانة.

كما يتم تميز شباب الخريجين  ليكون سعر بيع الاسطوانات المنزلى سعة 12.5 الشباب الخريجين والمفوضين المربوطين على المحطه بسعر 148 جنيه،  ومبلغ 296  جنيه للاسطوانه التجارى سعه 25 ك لشباب الخريجين والمفوضين المربوطين على المحطة.

كما يتم  بيع الاسطوانة المنزلى سعة 12.5 ك لكبار العملاء المربوطين على المحطه بمبلغ 150 بالاضافة إلى أعباء التداول.

وبيع الاسطوانة التجارى سعة 25 ك لكبار العملاء المربوطين على المحطه 300 جنية  بالاضافة الى أعباء التداول.

مقالات مشابهة

  • مندوب الجزائر بمجلس الأمن: العدوان الإسرائيلي على لبنان «جريمة حرب»
  • خبير استراتيجي: الحرب مع حزب الله «عنقودية» والخسائر التي لحقت به غير مؤثرة
  • 350 يوما على العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يوجه رسالة إلى سكان شمال ووسط الجولان
  • سقوط شهداء في غزة إثر استهداف العدوان الإسرائيلي لمنازل الفلسطينيين
  • رئيس تحرير الأخبار: التصعيد الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية بات واضحًا
  • ‏رئيس الوزراء اللبناني: على مجلس الأمن أن يتخذ موقفا حازما بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • حزب الاشتراكيين العرب يدين العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • "بتروجاس" توضح آليات تطبيق قرار رئيس الوزراء بزيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز
  • الحكومة تدين العدوان الإسرائيلي: خرق خطير للسيادة اللبنانية وإجرام موصوف