في مؤتمر صحفي عقده الأحد في غزة، كشف الدفاع المدني الفلسطيني عن أرقام صادمة تعكس حجم الكارثة الإنسانية التي خلفتها الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع. وفقاً للتصريحات، فقد تم تسجيل تحلل ما يقارب 1,760 جثماناً بسبب استخدام إسرائيل لأسلحة محرمة دولياً، مما أسفر عن فداحة الأضرار والدمار.

اعلان

كما أشار الدفاع المدني إلى اختفاء 2,210 جثامين من مقابر متفرقة في القطاع، مما يزيد من تعقيد جهود البحث والإنقاذ.

وقد قُدّر عدد المفقودين تحت الأنقاض بأكثر من 10,000 شخص، في ظل تعذر انتشالهم نتيجة منع إدخال المعدات اللازمة.

وأضاف الدفاع المدني أن 82 من كوادره فقدوا حياتهم نتيجة نيران الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب، مؤكداً أن هذا الهجوم قد أسفر عن تدمير أكثر من 80% من البنية الحضرية و90% من البنية التحتية في القطاع.

امرأة فلسطينية تخلي مخيم المغازي للاجئين في وسط قطاع غزة، كجزء من عملية إجلاء جماعي أمر بها الجيش الإسرائيلي، السبت 17 أغسطس 2024Abdel Kareem Hana/AP هدنة مدتها 7 أيام: الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال في غزة لمواجهة خطر فيروس شلل الأطفال42 مليون طن من الركام في غزة.. وتحتاج إزالته لأسطول من الشاحنات يمتد من نيويورك إلى سنغافورةمقتل 18 فلسطينياً بينهم عائلة كاملة في قصف إسرائيلي عشوائي على بلدة الزوايدة وسط غزةقطاع غزة يسجل أول حالة إصابة بشلل الأطفال لطفل عمره 10 أشهر

وقد ألقت إسرائيل قرابة 85,000 طن من المتفجرات على غزة، ما فاقم أزمة القطاع إذ أصبح من الضروري تعزيز الجهود الإنسانية والإغاثية.

وقد دعت الأمم المتحدة إلى فرض هدنة إنسانية لمدة سبعة أيام في قطاع غزة للتمكن من إطلاق حملة تلقيح تستهدف 640 ألف طفل ضد شلل الأطفال. تأتي هذه الدعوة وسط مخاوف من تفشي فيروس شلل الأطفال الذي قد يكون له تداعيات خطيرة على الصحة العامة في المنطقة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بايدن: لم نصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بعد لكننا أقرب مما كنا عليه قبل 3 أيام حرب غزة: بلينكن يزور الشرق الأوسط السبت وإسرائيل تتوقع من بريطانيا وفرنسا "مساعدتها" ضد إيران "أكسيوس" يكشف: إحراز تقدم في اليوم الأول من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة قتل قطاع غزة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ317: قصف وضحايا بالعشرات وتقارير عن تبخر مئات الجثث بسبب أسلحة محرمة دوليا يعرض الآن Next 42 مليون طن من الركام في غزة.. وتحتاج إزالته لأسطول من الشاحنات يمتد من نيويورك إلى سنغافورة يعرض الآن Next 10 قضايا رئيسية في سباق الرئاسة بين هاريس وترامب.. فما هي؟ يعرض الآن Next عاصفة "دانا" تضرب جزر البليار: إلغاء 400 رحلة وتأثيرات واسعة على حركة الطيران يعرض الآن Next كيف اغتالت إسرائيل فؤاد شكر؟ "وول ستريت جورنال" تكشف تفاصيل الواقعة اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر الدفاعات الأوكرانية تعترض هجوما جويا روسيا واسع النطاق على 6 مناطق وتسقط 14 مسيرة من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد شلالاتُ مياهٍ وخضرة ودرجات حرارة معتدلة في الخليج؟ عند صلالة وظفار الخبرُ اليقين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم السياسة الإسرائيلية غزة موجة حر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف جو بايدن حرائق غابات مظاهرات الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 كامالا هاريس عنف رجال الشرطة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الإسرائيلية غزة موجة حر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف جو بايدن السياسة الإسرائيلية غزة موجة حر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف جو بايدن قتل قطاع غزة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الإسرائيلية غزة موجة حر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف جو بايدن حرائق غابات مظاهرات الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 كامالا هاريس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

ميدفيديف: روسيا يمكنها أن تحول كييف إلى “كتلة منصهرة”

قال دميتري ميدفيديف الرئيس الروسي السابق والمسؤول الأمني الكبير حاليا اليوم السبت إن بلاده بوسعها تدمير العاصمة الأوكرانية كييف بأسلحة غير نووية ردا على استخدام أوكرانيا لصواريخ غربية بعيدة المدى.

وأضاف أن موسكو لديها بالفعل أسس رسمية لاستخدام أسلحة نووية منذ توغل أوكرانيا في منطقة كورسك الروسية لكن يمكنها بدلا من ذلك استخدام أسلحة تكنولوجية متطورة جديدة لديها لتحول كييف إلى “كتلة منصهرة عملاقة” عندما ينفد صبرها.

المصدر رويترز الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • استشهاد 41226 فلسطينيا منذ العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • مقال بـ واشنطن بوست: الجوع يفترس سكان غزة مع تدهور الوضع الإنساني جراء القصف الإسرائيلي
  • استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة
  • عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر
  • عارضة أزياء تحذر من استخدام عقار أوزمبيك بعد تجربة صحية صادمة
  • قوات الدعم السريع تتهم الجيش باستخدام أسلحة محرمة دولياً عبر غارات جوية ينفذها
  • الرئيس الروسي السابق: قادرون على "صهر" أوكرانيا
  • ميدفيديف: روسيا يمكنها أن تحول كييف إلى “كتلة منصهرة”
  • أرقام صادمة لعدد القتلى المدنيين في الخرطوم منذ بدء الحرب