18 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أكد الاطار التنسيقي، الذي يجمع القوى السياسية الشيعية، الأحد، أن بقاء محسن المندلاوي برئاسة مجلس النواب بيد القوى السياسية السنية.

وقال النائب عن الإطار مختار الموسوي، ان “هناك عزم وإصرار على حسم ملف انتخاب رئيس مجلس النواب بعد زيارة الأربعين، ولا يمكن إعادة فتح باب الترشيح مجددا فهذا الامر رفضه الاطار بشكل قاطع”.

وبين الموسوي ان “صاحب الحظ الاوفر حالياً هو محمود المشهداني، لكن المتغيرات قد تحصل في أي لحظة وتتغير البوصلة من جديد فلا شيء ثابت ومحسوم بهذا الملف”.

وأضاف أن “انتخاب رئيس مجلس النواب لا يمكن أن يتم دون اتفاق القوى السياسية السنية، فهناك صعوبة بعدم حسمه دون هذا الاتفاق، وهذا ما يعني بقاء محسن المندلاوي في رئاسة مجلس النواب، وهذا الامر بيد السنة وليس الإطار”.

وختم النائب عن الإطار التنسيقي قوله إن “الإطار التنسيقي لا يدعم مرشح واحد لرئاسة مجلس النواب”، موضحا أن “كل طرف بالإطار مع مرشح معين، لكن الأكيد أنه يدعم أي مرشح واحد يقدمه البيت السياسي السني بالإجماع”.

وأكد أن الإطار “مع الإجماع السني بأي مرشح يدعمه بشكل واضح وعلني”، لافتا الى ان “الإجماع الأخير على المشهداني زاد من حظوظه مؤخرا”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

لنقي: هنالك مخاوف من استغلال الخلافات السياسية والعسكرية لتشكل لجنة دولية للإشراف على أموال ليبيا

ليبيا – رأى عضو مجلس الدولة الاستشاري عضو المؤتمر الوطني العام منذ 2012 أحمد لنقي،أنه لن تكون مخرجات اجتماع ممثلي النواب والدولة برعاية البعثة الأممية ناجحة إلا بعد التئام مجلس الدولة.

لنقي وفي تصريحات خاصة لتلفزيون “المسار”، أشار إلى أن المجلس الرئاسي يسعى لتحجيم دور مجلسي النواب والدولة في محاولة منه لاستعادة دوره السياسي.

وأفاد بأن مجلس النواب سيستمر في محاولاته التي وصفها بـ”المستميتة” للسيطرة على السلطة التنفيذية والقضائية واضعاف صلاحيات السلطات الأخرى،بحسب قوله.

ورأى أن دور الصديق الكبير في إدارة المصرف المركزي قد انتهى وسيتم تعيين محافظ ومجلس إدارة جديدين للمصرف.

وأكد أن هنالك مخاوف من استغلال الخلافات السياسية والعسكرية بين الفرقاء الليبيين لتشكل لجنة دولية للإشراف على أموال الدولة الليبية.

مقالات مشابهة

  • الشركسي: ما قام به الرئاسي هو انتهاك لاتفاق جنيف وتعد على صلاحيات المؤسسات السياسية
  • نائب يستقبل خبر إخفاقه في البرلمان برد فعل اثار الجدل ..فيديو
  • لنقي: هنالك مخاوف من استغلال الخلافات السياسية والعسكرية لتشكل لجنة دولية للإشراف على أموال ليبيا
  • الحكيم يدعو البرلمان للتصويت على قانون نقابة المبرمجين
  • مرشح جديد لخلافة المهيدب على رئاسة النصر
  • هل يترشح العرموطي لـ”رئاسة المجلس”؟
  • ولايتي:البرلمان العراقي في خدمة المشروع الإيراني
  • العراق: تصدّع داخل الإطار التنسيقي يدفع لدعم انتخابات مبكرة
  • خلافات الكتل البرلمانية: قوانين حيوية تنتظر والانقسامات تزداد
  • الضغوط تُغيّر قواعد اللعبة: من سيفوز برئاسة البرلمان؟