التعليم العالي تكشف عن مراحل القبول في الجامعات: توقعات ومواعيد المرحلة الثانية 2024.. في إطار الاستعدادات الجارية للعام الجامعي الجديد 2024-2025، أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن التفاصيل الكاملة لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات المصرية. هذه المرحلة تأتي بعد الانتهاء من المرحلة الأولى للتنسيق والتي كانت قد شهدت إقبالًا كبيرًا من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات والمعاهد المختلفة.

التعليم العالي تكشف عن مراحل القبول في الجامعات: توقعات ومواعيد المرحلة الثانية 2024

بدأت المرحلة الثانية للتنسيق يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024 وستستمر حتى يوم السبت الموافق 24 أغسطس من نفس العام. وقد حددت الوزارة الحد الأدنى للقبول في هذه المرحلة عند 64.63% للطلاب في الشعبة العلمية و56.09% للطلاب في الشعبة الأدبية.

وفيما يتعلق بكليات الشعبة الأدبية، فقد جاءت الحدود الدنيا للقبول كالتالي: كلية السياحة والفنادق بمحافظة مطروح 246.5 درجة، كلية الحقوق بجامعة طنطا 262 درجة، كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية 262.5 درجة، كلية الآداب بجامعة الوادي الجديد 270.5 درجة، وكلية التجارة انتساب موجه بجامعة دمنهور 284.5 درجة.

أما بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية (علوم)، فقد تم تحديد الحدود الدنيا للقبول في كليات الطب البيطري على النحو التالي: كلية الطب البيطري بمحافظة مطروح 353.0 درجة، كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج 360.5 درجة، كلية الطب البيطري بجامعة عين شمس 359.0 درجة، وكلية التمريض بجامعة الإسكندرية 333 درجة.

وفيما يخص الشعبة العلمية (رياضة)، فقد تم تحديد الحدود الدنيا للقبول في التخصصات التالية: معهد العبور العالي للهندسة والتكنولوجيا 70.48%، كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة طنطا 82.19%، ومعهد الهندسة وتكنولوجيا الطيران بإمبابة 68.04%.

وأكد الوزير أن وزارة التعليم العالي ستواصل متابعة سير عملية التنسيق بشكل مستمر وتحديث المعلومات بما يتناسب مع أي مستجدات أو تغييرات قد تطرأ على الوضع الأكاديمي.

ويأتي هذا الإعلان في إطار الجهود المبذولة من قبل الحكومة لتيسير إجراءات القبول بالتعليم العالي وضمان تكافؤ الفرص أمام جميع الطلاب الراغبين في مواصلة تعليمهم الجامعي. كما يهدف إلى توفير المعلومات اللازمة للطلاب والمجتمع بشكل عام حول شروط ومتطلبات الالتحاق بمختلف البرامج والتخصصات المتاحة.

وتعكس هذه الإجراءات والخطوات الجهود المستمرة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو تحسين وتطوير منظومة القبول بالجامعات المصرية وضمان جودة التعليم الجامعي وتلبية احتياجات سوق العمل. كما تأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية لتحديث التعليم العالي والبحث العلمي في مصر والتي تستهدف تعزيز القدرات التنافسية للجامعات المصرية على الصعيد الإقليمي والدولي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنسيق تنسيق الثانوية العامة 2024 تنسيق الثانوية العامة تنسيق الجامعات 2024 تنسيق المرحلة الثانية المرحلة الثانیة التعلیم العالی الطب البیطری

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة استعداد مستشفيات جامعة الزقازيق لاستقبال مصابي حادث القطارين

يتابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حادث تصادم قطارين الزقازيق اليوم السبت، ووجه بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق؛ لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

وأوضح الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أن الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق يرأس فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

 

مقالات مشابهة

  • بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين
  • «التعليم العالي»: لا يمكن للطالب تأجيل التسجيل في تنسيق أي مرحلة
  • موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وإعلان النتيجة.. «التعليم العالي» تجيب
  • «التعليم العالي» تنتهي من تنسيق المرحلة الثالثة بعد غد.. متى تظهر النتيجة؟
  • وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بمستشفيات جامعة الزقازيق
  • حادث قطاري الشرقية.. وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بمستشفيات جامعة الزقازيق
  • عاجل.. وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة استعداد مستشفيات جامعة الزقازيق لاستقبال مصابي حادث القطارين
  • «التعليم العالي» تعلن مد فترة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • التعليم العالي: مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة يومًا إضافيًا
  • مد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024