يمانيون:
2024-09-16@10:22:57 GMT

مليون مستوطن صهيوني يغادرون فلسطين المحتلة

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

مليون مستوطن صهيوني يغادرون فلسطين المحتلة

متابعات
غادر مليون مستوطن صهيوني الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ بدء العدوان وحرب الإبادة الوحشية على قطاع غزة المحاصر في أكتوبر 2023، وذلك بحسب بيانات صهيونية رسمية كشف عنها إعلام العدو.

ونقلت صحيفة”يديعوت أحرنوت” الصهيونية عن في ما يسمى مركز الإحصاء المركزي أن نصف مليون صهيوني غادروا فلسطين المحتلة خلال الأشهر الستة الأولى من العدوان الصهيوني على غزة، ما يعكس تزايد الهجرة العكسية.

وتزايدت أعداد المغادرين بسبب “تصاعد التهديدات، استمرار الحرب على غزة، انخفاض مستوى المعيشة، وتفاقم الانقسام الداخلي”، وفقا للصحيفة.

وأظهرت البيانات أن هناك زيادة بنسبة 20% في عدد المغادرين مقارنةً بالعام الماضي، مع تأسيس اليهود تجمعات في بلدانهم الأصلية التي جاؤوا منها قبل احتلال فلسطين.

وفي فبراير ومارس الفائت، سجلت سلطات العدو خروج نحو 27,000 شخص، بينما تشير الأرقام إلى فجوة كبيرة لصالح الخارجين مقارنةً بالوافدين، بينما تراجعت أعداد اليهود القادمين إلى فلسطين المحتلة، حيث بلغ العدد الشهري حوالي 2,500 مهاجر فقط.

وأشار استطلاع للرأي إلى أن 40% من المستوطنين يفكرون في مغادرة الأراضي العربية الفلسطينية والعودة إلى بلدانهم الأصلية، نتيجة لتدهور الأوضاع الاقتصادية، عدم المساواة داخل جماعات المستوطنين، وفشل العدوان على غزة.

وأظهرت دراسة أخرى أن 59% من اليهود في فلسطين المحتلة يفكرون في الحصول على جنسيات أجنبية، بينما تدعم 78% من العائلات سفر أبنائها إلى الخارج.

وسلط المقال اليميني في صحيفة “معاريف” الضوء على ظهور طبقة يسارية متنامية في مجتمع المستوطنين، تبتعد عن الصهيونية وتنتقد المشروع الصهيوني.

وجاءت دراسة وزارة الاستيعاب لدى الكيان لتكشف أن ثلث المستوطنين اليهود في فلسطين المحتلة يؤيدون فكرة الهجرة، خاصة بعد معركة “سيف القدس” في مايو 2021.

وشهدت معدلات هجرة اليهود إلى فلسطين المحتلة تراجعا غير مسبوق في النصف الأول من عام 2023، وذلك في ظل التوتر الأمني وتصاعد عمليات المقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية، والأزمات الداخلية التي تعصف بالكيان.

وحسب بيانات وزارة الهجرة والاستيعاب الإسرائيلية، والوكالة اليهودية؛ فقد انخفضت الهجرة إلى فلسطين بشكل حاد في النصف الأول من العام الجاري، حيث تراجعت نسبة استقدام اليهود بنحو 20% من أميركا وأوروبا.

يذكر أن تزايد رغبة المستوطنين في مغادرة فلسطين يأتي نتيجة لفشل العدوان الصهيوني على غزة في تحقيق أهدافه بالقضاء على المقاومة وتهجير الفلسطينيين من غزة، وتزايد عمليات محور المقاومة من اليمن إلى لبنان إلى العراق والحظر اليمني على الملاحة الصهيونية.

و تغري سلطات العدو والحركات الصهيونية اليهود حول العالم بالرخاء والأمن حين قبولهم بالاستيطان في فلسطين المحتلة، ومع بدء معركة طوفان الأقصى تبخر الحلم الصهيوني.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فلسطین المحتلة على غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تشيد بالضربة الصاروخية للقوات المسلحة اليمنية في عمق الكيان الصهيوني

يمانيون – متابعات
أشادت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بالضربة الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية والإخوة أنصار الله في عمق كيان العدو الصهيوني.. مؤكدة أن الضربة اليمنية رد طبيعي على العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، وعلى اليمن الشقيق والمنطقة العربية.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم الأحد: “إن العدو الصهيوني لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه الوحشي على شعبنا في قطاع غزة.”

وشددت على أن ما تقوم به جبهات المقاومة في اليمن ولبنان والعراق من مواصلة عمليات الإسناد والمواجهة المباشرة مع العدو الصهيوني هو حق أصيل لمقاومة الأمة وشعوبها.

وأضافت: “إن ما تقوم به جبهات الإسناد هو تأكيد على وحدة أمتنا ومصيرها المشترك في مواجهة المشروع الصهيوني وهيمنته الاستعمارية في فلسطين والمنطقة العربية”.

وجددت دعوتها لكل القوى والشعوب الحرّة والضمائر الحيّة في الأمة الإسلامية والعالم، لمواصلة دعمهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، حتى وقف العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تصعيد انتهاكات وجرائم المستوطنين وعناصرهم المسلحة
  • 123 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة
  • انخفاض هجرة اليهود إلى فلسطين المحتلة 42 بالمئة منذ بداية العام
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • إصابة شرطي صهيوني بعملية طعن في القدس
  • “حماس” تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • حماس تشيد بالضربة الصاروخية للقوات المسلحة اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • بصاروخ فرط صوتي جديد.. القوات المسلحة تعلن ضرب هدف عسكري صهيوني في يافا المحتلة (تل أبيب)
  • السيد عبد الملك الحوثي يحذر من مخطط صهيوني يجري التحضير له لاستهداف المسجد الأقصى