قال مبروك عامر رئيس شعبة الهندسة الكهربائية بالنقابة العامة للمهندسين إنَّ هناك خطة متكاملة للدورات التدريبية في كل مجالات الكهرباء، يلقيها متخصصون ذوو خبرات عالية «أون لاين»، متمنيًا أنَّ يكون هناك تفاعل مع هذه الدورات من قبل أعضاء الشعبة.

جاء ذلك خلال ندوة عقدتها شعبة الهندسة الكهربائية بالنقابة العامة للمهندسين عن تصميم وتنفيذ أنظمة الطاقة الشمسية 

وأشار ماجد المغربي رئيس لجنة التدريب بشعبة الهندسة الكهربائية بالنقابة العامة للمهندسين إلى أن هذه الندوات تأتي ضمن سلسلة الندوات المتواصلة التي تعقدها لجنة التدريب بالشعبة الكهربائية خلال شهر أغسطس وسبتمبر.

وتابع: «بدأنا سلسلة ندوات شهر أغسطس بندوة مهمة عن استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير أساليب العمل، وشهدت حضورا كبيرا، تلاها ندوة عن منظومة القوى الكهربائية لمشاريع السكة الحديد، واليوم نناقش موضوعا هاما وهو تصميم وتنفيذ أنظمة الطاقة الشمسية».

وأوضح أنَّ جميع الندوات والدورات التي تنظمها لجنة التدريب بالشعبة الكهربائية، تعقد تحت رعاية ودعم نقيب المهندسين وهيئة المكتب، مقدما الشكر لأعضاء لجنة التدريب بالشعبة.

وشدد «المغربي» على حرص اللجنة على تنظيم ندوات وورش عمل وفقا لمتطلبات واحتياجات سوق العمل، واهتمام اللجنة بتدريب المهندسين ورفع الكفاءة المهنية لهم، وتأهيلهم وصقل خبراتهم، وتنمية مهاراتهم، وأن اللجنة لا تدخر جهدا فى سبيل ذلك، لذا فتحرص اللجنة على تنظيم الندوات وورش العمل المتخصصة بمشاركة الخبراء في مجال الكهرباء لنقل خبراتهم العلمية والعملية للمهندسين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين طارق النبراوي شعبة الكهرباء ملف التدريب لجنة التدریب

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي

شارك وفد ليبي في الدورة التدريبية التي ينظمها مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط بدولة الكويت.

وضم الوفد الليبي الذي شارك في الدورة – التي أقيمت بعنوان ” إعداد توقعات الدين العام ومسارات ضبط المالية العامة – أداة ديناميكية الدين العام (PPDFAP) – 3 مترشحين تابعين إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ووزارتي التخطيط والمالية.

وتهدف الدورة – التي شارك في فعالياتها ممثلين عن 22 دولة – إلى إمكانية قيام المشاركين فيها باحتساب ديناميات الدين العام وتحديد المحركات الرئيسية لديناميات الدين العام إضافة الى إمكانية قيامهم باحتساب تدابير ضبط أوضاع المالية العامة الضرورية لبلوغ الهدف المقرر للدين العام.

كما تهدف الدورة إلى تحديد المكونات الرئيسية في تحليل استمرارية القدرة على تحمل الدين لتقييم مخاطر الدخول في حالة مديونية حرجة.

ويعد مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط الذي نظم فعاليات هذه الدورة هو مركز إقليمي تابع لصندوق النقد الدولي يستهدف البلدان الاثنين والعشرين الأعضاء في جامعة الدول العربية وتستضيفه وتموله دولة الكويت.

ويمثل المركز جزءً من الشبكة العالمية لصندوق النقد الدولي للمراكز الإقليمية لتنمية القدرات، المتكونة من سبعة عشر مركزاً. وقد بدأ المركز مزاولة نشاطه في 2011 وتم افتتاحه رسمياً في 2014.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.محمود بوشهري يصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا للتنمية الخضراء
  • العامة للكهرباء تُطمئن سكان سبها: العمل جار لإصلاح أعطال الشبكة الكهربائية
  • وزير الكهرباء يعلن وضع خطة متكاملة لحل الاختناقات الكهربائية في محافظة كربلاء المقدسة
  • اللجنة الوطنية لكود البناء تُعلن بدء التسجيل في برامجها التدريبية
  • "قيم البرلمان": بيان النواب يؤكد استيعاب جميع الآراء حول قانون الإجراءات الجنائية
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة
  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية
  • تشكيل لجنة للإشراف على سير العمل في مشروع مدينة المعارض بريف دمشق
  • ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي
  • “تريندز ” ومجلس الدبلوماسيين المتقاعدين يبرمان مذكرة تفاهم في مجالات التدريب والبحث