المناطق_واس

استقبلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم أكثر من 200 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل التعليمية، مع مطلع بداية العام الدراسي الجديد اليوم بعد تمتعهم بالإجازة الصيفية، لاستكمال رحلتهم التعليمية في 1350 مدرسة.

 

أخبار قد تهمك “تعليم القصيم” يستضيف ورشة مواءمة المؤشرات الإستراتيجية الوزارية 13 مايو 2024 - 5:43 مساءً تعليم القصيم والأمانة” تتفقان على تفعيل “المسؤولية المجتمعية 10 مايو 2024 - 7:32 صباحًا

 

ورحب مدير عام تعليم المنطقة محمد بن سليمان الفريح، بعودة الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة، وذلك أثناء زيارته عددًا من المدارس، متمنيًا لهم التوفيق، مشيرًا إلى حرص الإدارة العامة على توفير مقومات النجاح والتفوق لأبنائنا وبناتنا من الطلاب والطالبات.

 

 

وقدم الفريح, شكره وتقديره لمديري ومديرات المدارس، والمعلمين والمعلمات، على ما بذلوه من جهود لانطلاقة جادة ومتميزة للعام الدراسي.

 

 

وتضمن اليوم الأول في مدارس تعليم القصيم بمراحلها الثلاث الابتدائي والمتوسط والثانوي، تنفيذ برامج التهيئة الإرشادية، وبداية الخطط التعليمية، بمتابعة وإشراف أكثر من 22 ألف معلم ومعلمة، بمختلف التشكيلات والعناصر المدرسية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم القصيم تعلیم القصیم

إقرأ أيضاً:

نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية

تنعى نقابة المعلمين برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، المعلم والمربى الفاضل اسماعيل حلمي مدير التعليم الإعدادي والثانوى بادارة دير مواس بمحافظة المنيا ، الذي توفى متأثرا بأزمة قلبية بسبب مشادة مع مدير الإدارة التعليمية بدير مواس، الذى قرر عودته إلي العمل مدرس إعدادى بمدرسة بنى سالم ، وذلك خلال اجتماع للإدارة ، وتعرض المعلم الراحل للاهانة الشديدة والتى لم يتحملها ووافته المنية طبقا لروايه زملائه فى العمل الذين حضروا الاجتماع الذى شهد الواقعة .

وتعهد نقيب المعلمين ، باستعادة حق المعلم عبر الطرق الشرعية والقانونية ، وضرورة محاسبة مدير الإدارة على مابدر منه .

ووجه نقيب المعلمين ، رئيس فرعية ملوى ودير مواس حمادة النقيب ، بمساندة أسرة المعلم الفقيد وتلبية طلباتهم ، وسرعة صرف مستحقاته المالية .

وأوضح حمادة النقيب رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بملوى ودير مواس، بمحافظة المنيا ، أن النقابة الفرعية عقدت أمس اجتماعا طارئا استمعت فيه لشهادات المعلمين زملاء الفقيد الراحل ، وماحدث خلال الاجتماع الذى شهد الواقعة ، وتم رفع تقرير بالقضية إلى مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا ، الذى اتخذ قرارا بانهاء تكليف مدير ادارة ديرمواس التعليمية، واحالته للتحقيق .

وأوضح ان نقابة المعلمين سوف تتخذ خطوات جديدة خلال الأيام القادمة للحفاظ على حق المعلم الأدبى والمعنوى ، ومتابعة نتائج التحقيق مع مدير الإدارة المعزول والحرص على محاسبته على مابدر منه من اهانات للمعلم الفقيد .

مقالات مشابهة

  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • التعليم العالي: اهتمام مُتزايد بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد العُليا والمتوسطة
  • التعليم العالي: تنظيم 300 دورة تدريبية بالمعاهد لتأهيل الشباب المُقبلين على الزواج
  • تعليم جازان يدعو الطلاب والطالبات للتسجيل في مسابقة “موهوب 2024م”
  • التعليم العالي: اهتمام بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد
  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • المجلس الأعلى للجامعات يعتمد إطلاق منصة مودّة الرقمية
  • إطلاق منصة مودّة الرقمية على المواقع الإلكترونية بكليات الجامعات الحكومية
  • إطلاق منصة مودة الرقمية للتعلُّم عن بُعد في الجامعات الحكومية