تشهد كرة القدم العديد من الأحداث المفاجئة والتغييرات الطارئة، وهو ما يزيد من متعتها في قلوب جماهيرها في كل مكان، ولكن متعة تفرق عن أخرى ولاعب عن أخر، فهناك لاعبين نجحوا في القيام بأدوار بطولية بعدما كانوا يعانون من أزمات عديدة، أبرزها عدم ثقتهم في أنفسهم في حين أن هناك لاعبين تنازلوا عن نجاحاتهم في سبيل العيش بشكل أفضل من منظورهم.

والجميع يعرف أن كرة القدم تعطي الفرص، ولكنها أفضل من يأخذها في وقت سريع، فالبطل الحقيقي هو من يتمسك بالفرصة التي تأتي له، مثلما فعل (نصير مزراوي)، والذي نخصه بالحديث في تقرير اليوم.


مزراوي ومعاناة كبيرة مع الخجل

لعب مزراوي لصالح نادي أياكس أمستردام الهولندي، ولكنه كان خجولًا جدًا ويخشى من مواجهة أي أحد، ما جعل النادي يفكر في الاستغناء عنه خلال 2016، نتيجة لأدائه الغير مقتنع على الرغم من موهبته الجبارة.

ولكن مزراوي لم يمنح أحد فرصة الاستغناء عنه وخروجه من الباب دون أن يراه أحد، بل قرر أن يكون قصة يتحاكى بها كل مشجع هولندي، حيث تحولت شخصيته في وقت قصير إلى شخص ناجح ولديه شغف كبير وحماس لما يقدمه مع فريقه، ما جعل الجميع في هولندا يتفاجأ من هذا البطل المقنع.

ثقة مزراوي سبب وصوله إلى البريميرليج

وفي الثالث عشر من أغسطس الجاري، وقبل وقت قصير جدًا من بدء الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تحت قيادة تين هاج على التعاقد مع نصير مزراوي، ليخوض تجربة لا بد من أن يكون البطل فيها.

وعلى الرغم من خجله السابق واصراره أنه بأمكانه التغلب على خجله، وقع نصير على عقود الانضمام مع الشياطين الحمر، ليأتي إلى الدوري الإنجليزي من أجل زيادة إثبات مهاراته ومواجهة كبار اللاعبين واللعب أمام أكبر الأندية.

وفي السادس عشر من أغسطس أعلن تين هاج عن تشكيل فريقه الرسمي والذي شهد تواجد نصير مزراوي كأساسي ضد فولهام في افتتاحية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان الجميع يتوقع أن المتواضع مزراوي سيكون بحاجة إلى الوقت من أجل التأقلم مع الشياطين الحمر، وتقديم مستويات مميزة، ولكن اللاعب أثبت لهم حقيقة أن الخجل صفة تخلى عنها في الماضي ليبهر الجميع بأدائه في وقت قياسي.

وتمكن نجم أسود الأطلس أن يقدم أداء مميز واستثنائي مع نادي مانشستر يونايتد، حيث تألق كظهير عكسي بداخل الملعب وفي أنصاف المساحات كلاعب وسط إضافي، ومدافع ثالث في وقت الحيازة بجانب ترويض الكرة ببراعة وتحريكها بكل ثقة وهدوء.

ونجح كذلك في الفوز بجميع الثنائيات التي نافس عليها، سواء هوائية أو أرضية، وجعل الجميع يتساءل عن مركزه الأساسي، إن كان الهجوم أو الدفاع بعدما نجح في كلاهما ببراعة.. لتظل رحلة نصير مزراوي من الخجل إلى النحومية رحلة ذات معنى وتأثير.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الموسم الجديد أياكس أمستردام الهولندي أياكس أمستردام نادي مانشستر يونايتد

إقرأ أيضاً:

التشكيل الرسمي لقمة توتنهام ضد آرسنال في الدوري الإنجليزي اليوم

توتنهام ضد آرسنال.. أعلن المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال، عن تشكيل الجانرز الذي يخوض مباراة توتنهام اليوم الأحد، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» هذا الموسم 2024-2025.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة توتنهام ضد آرسنال، في الدوري الإنجليزي اليوم، عند تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والخامسة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «توتنهام هوتسبير».

توتنهام ضد آرسنال في الدوري الإنجليزي اليوم

ويحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال ضيفًا ثقيلًا على توتنهام اليوم، وهو في جعبته 7 نقاط من 3 مباريات خاضها «الجانرز» في الدوري الإنجليزي حتى الآن، حيث حقق الفوز في الجولة الأولى والثانية على حساب وولفرهامبتون وأستون فيلا بنفس النتيجة (2-0)، قبل السقوط في فخ التعادل بالجولة الماضية أمام برايتون بهدف لكل فريق.

آرسنال

بينما يمتلك فريق توتنهام صاحب الأرض والجمهور في مواجهة آرسنال اليوم، 4 نقاط من 3 مباريات خاضها الفريق في الدوري الإنجليزي حتى الآن، حيث سقط في فخ التعادل بالجولة الأولى أمام ليستر سيتي بهدف لكل فريق، قبل الفوز في الجولة الثانية على حساب إيفرتون برباعية نظيفة، ثم تلقى هزيمة أمام نيوكاسل بهدفين مقابل هدف.

تشكيل آرسنال ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي اليوم

وجاء تشكيل آرسنال على النحو التالي

تشكيل آرسنال ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي
في حراسة المرمى ديفيد رايا
في خط الدفاع بن وايت ساليبا جابرييل تيمبر
في خط الوسط ساكا بارتي جورجينيو تروسارد
في خط الهجوم هافيرتز مارتينلي
تشكيل توتنهام ضد آرسنال في الدوري الإنجليزي اليوم

وجاء تشكيل توتنهام على النحو التالي

تشكيل توتنهام ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي
في حراسة المرمى فيكاريو
في خط الدفاع بورو روميرو فان دي فان أودوجيو
في خط الوسط سار ماديسون بيتنانكور جونسون
في خط الهجوم سون سولانكي

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسهم اللاعبين اليابانيين في الدوري الإنجليزي
  • 5 مواهب يابانية في الدوري الإنجليزي
  • هالاند يغرد منفردا في صدراة هدافي الدوري الإنجليزي
  • فيديو.. نادي العين يوثق أبرز لحظات رحلة التتويج بالآسيوية
  • أرسنال يسقط توتنهام بـ”رأس ماجاليس” ويتقدم لوصافة الدوري الإنجليزي
  • الدوري الإنجليزي: ليفربول يسقط على ملعبه أمام نوتنجهام فورست
  • آرسنال يقهر توتنهام في عقر داره وينتزع وصافة الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • التشكيل الرسمي لقمة توتنهام ضد آرسنال في الدوري الإنجليزي اليوم
  • مشاهدة مباراة آرسنال وتوتنهام بث مباشر في الدوري الإنجليزي اليوم
  • موعد مباراة أرسنال وتوتنهام هوتسبير اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024