قرر البنك العربي الأفريقي الدولي منح القرض الشخصي المُضمن لعملائه من أصحاب شهادات الادخار ذات العائد الثابت، بدون اشتراط دفع مصاريف إدارية، ذلك حتى يوم 3 أكتوبر 2024.

وبحسب موقع الرسمي لـ "البنك العربى الأفريقى الدولى" يتم تحديد قيمة التمويل الشخصي للعميل بضمان نقدي وفقا لتاريخ إصدار شهاداته الادخارية ذات العائد الدوري الثابت، ويسمح "العربي الأفريقي الدولي" بالحصول على تمويل نسبته 96% من قيمة الأرصدة الدائنة المملوكة للعميل، في حالة أن تاريخ الإصدار قد مر عليه 6 أشهر، وبنسبة 90% في حالة مرور أقل من 6 أشهر على الإصدار.

وتمتد فترة الحصول على تمويل شخصي وسداده في البنك العربي الأفريقي الدولي من سنه حتى 10 سنوات.

يصدر البنك العربي الأفريقي الدولي عدد متنوع من شهادات الادخار منها، "إميرالد" بأجل ما بين 3 و10 سنوات، بعوائد تراكمية 65% بنهاية الشهادة ذات الأجل 3 سنوات، و100% عائدا على الشهادة بأجل 5 سنوات، و150% عائدا على الشهادة بأجل 7 سنوات، و250% عائدا على الشهادة بأجل 10 سنوات.

كما يطرح البنك العربي الأفريقي الدولي شهادة ادخار، الرباعية ذات العائد التراكمي والذي يصل إلى 100%

إلى ذلك، يعقد البنك المركزي المصري في 5 سبتمبر المقبل اجتماعا للجنة السياسات النقدية، لتحديد أسعار الفائدة على أموال القطاع المصرفي، والتي تتراوح في الوقت الحالي على الجنيه المصري بين 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض.

اقرأ أيضاًبعد قرار المركزي المصري.. أبوظبي الأول يرفع الفائدة على شهادات الادخار والودائع

بعد قرار المركزي.. إليك أسعار الفائدة على شهادات الادخار لدى أكبر 3 بنوك

فائدة 27%.. البنك العربي الأفريقي الدولي يطرح شهادة ادخار بعائد يومي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك العربي الأفريقي الدولي القرض الشخصي شهادات ادخار البنك العربي الأفريقي الدولي شهادات الادخار البنک العربی الأفریقی الدولی شهادات الادخار

إقرأ أيضاً:

بعد 4 سنوات من اتفاقيات أبراهام.. احتفاء إسرائيلي وزيادة التبادل التجاري العربي

بعد مرور أربع سنوات على توقيع "اتفاقيات أبراهام" بين الإمارات العربية المتحدة والبحرين مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى المغرب والسودان، احتفلت تل أبيب بهذه الذكرى في ظل استمرار حرب الإبادة الوحشية التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس٬ في تصريحات أدلى بها الأحد: إن "إسرائيل ملتزمة بتوسيع دائرة السلام مع دول أخرى في المنطقة"، وفقًا لما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

Today, we mark 4 years since the Abraham Accords - historic agreements that reflect a shared destiny and have positively transformed the Middle East politically, in security, economically, socially, and educationally.

The Abraham Accords have made peace in the region a reality,… pic.twitter.com/xrGYerOz3P — ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) September 15, 2024
وكتب كاتس عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "اليوم نحتفل بمرور أربع سنوات على اتفاقيات أبراهام، وهي اتفاقيات تاريخية تعكس مصيرًا مشتركًا غيّر الشرق الأوسط للأفضل من الناحية السياسية والأمنية، والاقتصادية، والاجتماعية، والتعليمية".


وأضاف أن اتفاقيات التطبيع "جعلت السلام في المنطقة واقعًا، وكشفت زيف الفكرة القائلة بأن السلام والازدهار في المنطقة ممكنان فقط تحت شروط معينة، وأثبتت أن الرؤية المشتركة والتعاون هما الطريق نحو مستقبل أفضل للمنطقة".

وأكد كاتس أن "إسرائيل ستظل دائمًا ملتزمة بمواصلة العمل مع شركائها في المنطقة لتحقيق قيم اتفاقيات أبراهام وتوسيع دائرة السلام مع دول أخرى".

من جهة أخرى، أعرب وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، عن موقف الإمارات "الرافض لدعم اليوم التالي" للحرب في غزة بدون قيام دولة فلسطينية.

وكتب عبر حسابه على منصة "إكس" السبت الماضي: "الإمارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية".

الامارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية — عبدالله بن زايد (@ABZayed) September 14, 2024
وقال المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور بن محمد قرقاش، أن "الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره"، معتبرًا أن تصريحات عبد الله بن زايد تعكس قناعة الإمارات بأن الاستقرار في المنطقة مرتبط بحل الدولتين.


تصريح سمو الشيخ عبدالله بن زايد بأن الإمارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي للحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية يعكس موقفنا الثابت والراسخ في دعم الأشقاء الفلسطينيين وقناعتنا بأن لا استقرار في المنطقة إلا بحل الدولتين.

الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره. pic.twitter.com/kOSYuYQRCd — د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) September 14, 2024
 وأضاف قرقاش في تغريدة عبر منصة "إكس": "الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره".

وفي نفس الوقت، نشر معهد اتفاقيات أبراهام للسلام سلسلة تغريدات على منصة "إكس"، ذكر فيها ارتفاع حجم التبادل التجاري بين الاحتلال الإسرائيلي ودول الشركاء في السلام.

#AbrahamAccords ties remain strong ????@Peace_Accords reveals: Israel's ???????? trade with peace partners UAE ????????, Bahrain ????????, Morocco ???????? & Egypt ???????? is up ???? in 2024, as compared to the same period in 2023

Mutually-beneficial cooperation remains key to regional peace & prosperity 1/6 pic.twitter.com/IF8pxOXPj2 — Abraham Accords Peace Institute (@Peace_Accords) September 15, 2024
 وفقًا للأرقام الصادرة عن المعهد لشهر حزيران/ يونيو من هذا العام، بلغ حجم التبادل التجاري بين إسرائيل والإمارات 283.5 مليون دولار، وبينها وبين البحرين 17.9 مليون دولار، ومع المغرب 8.4 مليون دولار، ومع مصر 76 مليون دولار، ومع الأردن 51.5 مليون دولار.

وأشار المعهد إلى أن هذه الأرقام تعكس زيادة ملحوظة، حيث ارتفعت بنسبة 105 بالمئة مع مصر، و22 بالمئة مع الأردن، و2 بالمئة مع الإمارات، و1.5 بالمئة مع البحرين، و40 بالمئة مع المغرب مقارنة بالعام الماضي.

مقالات مشابهة

  • مكسب مضمون.. ما العائد على استثمار 200 ألف جنيه في شهادات البنك الأهلي؟
  • بعد 4 سنوات من اتفاقيات أبراهام.. احتفاء إسرائيلي وزيادة التبادل التجاري العربي
  • البنك التجاري الدولي مصر يعلن تعديلات جديدة على تشكيل مجلس إدارته
  • البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار
  • شهادة من البنك الأهلي تمنحك 6500 جنيه شهريا.. كيف تحصل عليها؟
  • البنك العربي الوطني anb يحصد جائزتين عالميتين مرموقتين
  • أربع أساليب مبتكرة يتّبعها البنك الدولي لمكافحة الفساد
  • المُشدد 10 سنوات لمُدانٍ في قضية “خلية اللجان النوعية”
  • سقوط مدير مطبعة «طبع شهادات جامعية بدون ترخيص» في قبضة أمن القاهرة
  • قبل الدراسة.. ضبط مطبعة غير مرخصة بالقاهرة بداخلها كتب