توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجة حرارة بـ49 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ13 درجة مئوية.

وذكر مركز الأرصاد، عبر موقعه الرسمي، أن «درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، حفر الباطن 49، الخرج والدمام والأحساء ورفحا 48 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن الرياض وبريدة والمجمعة 47، مكة المكرمة 44، المدينة المنورة عرعر وسكاكا 43، جدة وتبوك 39، أبها 30، الباحة 26، السودة 21 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فجاءت كالآتي: السودة 13، أبها والباحة 19، سكاكا وجازان ونجران 28، الرياض وعرعر ووادي الدواسر والمجمعة والقنفذة وينبع 30، جدة والدمام وحائل 31، مكة المكرمة والمدينة المنورة 32 درجة مئوية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: درجات الحرارة أخبار السعودية أخر أخبار السعودية درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

العراق تحت موجة حرارة: أربعينية في الوسط والجنوب وثلاثينية في الشمال

سبتمبر 15, 2024آخر تحديث: سبتمبر 15, 2024

المستقلة/- في تحديث مهم لأحوال الطقس في العراق، أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، عن التوقعات لأسابيع مقبلة، مشيرة إلى أن البلاد ستشهد درجات حرارة مرتفعة في معظم المناطق. ويأتي هذا الإعلان في وقت حساس حيث يسعى المواطنون للتأقلم مع الظروف الجوية المتغيرة التي تؤثر على حياتهم اليومية.

بحسب هيئة الأنواء الجوية، فإن درجات الحرارة في مناطق الوسط والجنوب من العراق ستتجاوز الأربعين درجة مئوية خلال الأيام المقبلة. هذا الارتفاع الحاد في درجات الحرارة يهدد بزيادة استهلاك الطاقة، خصوصًا في مناطق تعتمد بشكل كبير على التبريد الصناعي للتعامل مع الحرارة الشديدة. كما قد يؤثر هذا الطقس على الأنشطة الخارجية، ويزيد من المخاوف الصحية مثل الإجهاد الحراري والجفاف.

الحرارة ثلاثينية في الشمال

على النقيض، ستبقى درجات الحرارة في المناطق الشمالية من العراق في حدود الثلاثينيات المئوية. هذا الفارق الكبير في درجات الحرارة بين الشمال والجنوب يعكس التنوع الكبير في الطقس في مختلف أجزاء البلاد، ويشير إلى أن المناطق الشمالية قد تستفيد من درجات حرارة أكثر اعتدالاً مقارنة بالجنوب.

التأثيرات المحتملة على الحياة اليومية

الارتفاع المتوقع في درجات الحرارة في مناطق الوسط والجنوب قد يفرض تحديات على المواطنين، بدءًا من الزيادة في استهلاك الكهرباء لتشغيل مكيفات الهواء، وصولاً إلى الحاجة لاتخاذ احتياطات إضافية للحفاظ على الصحة العامة. من المهم أن يتخذ المواطنون إجراءات وقائية مثل شرب كميات كافية من الماء وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.

التوصيات والإجراءات

توصي هيئة الأنواء الجوية المواطنين بمتابعة تحديثات الطقس بانتظام، وتوخي الحذر من الظروف الجوية القاسية. كما يوصى بارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة، وتجنب الأنشطة الخارجية في أوقات الذروة، واتخاذ تدابير للحفاظ على ترطيب الجسم والبحث عن أماكن مظللة لتفادي التعرض للإجهاد الحراري.

مع اقتراب فترة الطقس الحار، من الضروري أن يكون المواطنون مستعدين للتعامل مع التحديات التي قد تطرأ على حياتهم اليومية، وأن يتخذوا الاحتياطات اللازمة لضمان سلامتكم وصحتكم في ظل الظروف الجوية القاسية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة
  • 43 مئوية.. “الدمام ووادي الدواسر والأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 15
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • 43 ْمئوية.. أكثر من مدينة تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • العراق تحت موجة حرارة: أربعينية في الوسط والجنوب وثلاثينية في الشمال
  • «الأرصاد» تعلن استمرار تحسن الأحوال الجوية غدا.. انخفاض درجات الحرارة
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا السبت
  • بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة
  • الأيام القادمة .. في الصباح الباكر الصغرى تقترب من 10 درجات مئوية في هذه المناطق