أعلن محمد جبران، وزير العمل، خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال اليوم الأحد، عن البدء في تنفيذ الإجراءات لزيادة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ المقدمة للعمال المتضررين من الأزمات والتحديات التي تواجهها شركاتهم. 

ووفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتم رفع الحد الأدنى للإعانة من 600 جنيه إلى 1500 جنيه، مما يعزز من دور الصندوق في تقديم الدعم اللازم للعمال الذين يعدون عصب الإنتاج والتنمية في البلاد.

أهمية صندوق إعانات الطوارئ للعمال

أكد وزير العمل على الدور الحيوي الذي يلعبه صندوق إعانات الطوارئ في دعم العمال المتضررين من الأزمات المختلفة التي قد تواجه منشآتهم. 

ويأتي هذا الدعم ضمن الجهود المستمرة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتوفير الرعاية والحماية الكاملة للعمال، الذين يعدون جنود العمل والإنتاج في مصر.

يهدف الصندوق إلى تقديم إعانات مالية للعمال الذين تتعرض منشآتهم لأزمات داخلية أو خارجية تعرقل سير العمل والإنتاج، مما يساهم في تقليل الأضرار الناتجة عن تلك الأزمات وضمان استمرارية عجلة الإنتاج.

إنجازات صندوق إعانات الطوارئ منذ تأسيسه

أوضح مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ، خلال الاجتماع، أن الصندوق نجح منذ تأسيسه في عام 2002 في تقديم دعم مالي كبير للعمال المتضررين. 

حيث أنفق الصندوق ما يقرب من ملياري جنيه حتى نهاية يوليو 2024، وبلغ إجمالي المستفيدين من هذا الدعم 424،019 عاملًا، يعملون في 3986 منشأة. 

هذه الأرقام تعكس مدى فعالية الصندوق في تحقيق أهدافه بتقديم الدعم الفوري واللازم للعمال والمنشآت المتضررة، مما يساهم في تجاوز الأزمات واستعادة العمل والإنتاج بشكل كامل.

أعضاء مجلس الإدارة وجهودهم في دعم العمال

شهد الاجتماع حضور عدد من الشخصيات البارزة في قطاع العمل، ومن بينهم عبد الحميد سلامة الأمين العام للصندوق، ومحمد عطية الفيومي ممثل الاتحاد العام للغرف التجارية، وهشام أمين أحمد ممثل الاتحاد العام للغرف السياحية، وخالد عيش ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

 كما شارك في الاجتماع ممثلو وزارة العمل، وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة قطاع الأعمال، بالإضافة إلى عدد من ذوي الخبرة في مجال العمل.

تم التأكيد خلال الاجتماع على التزام جميع أعضاء مجلس الإدارة بتقديم الدعم الكامل للعمال المتضررين، والعمل على تعزيز دور الصندوق في تقديم المساندة الفورية للمنشآت التي تواجه أزمات طارئة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إعانات الطوارئ وزارة العمل الحد الأدنى دعم العمال صندوق إعانات الطوارئ الأزمات الاقتصادية زيادة الحد الأدنى صندوق إعانات الطوارئ

إقرأ أيضاً:

  جامعة القاهرة: صرف 1500 جنيه مكافأة للعاملين والهيئة المعاونة

أعلنت جامعة القاهرة، موافقة مجلس الجامعة في جلسته المنعقدة التي انعقدت بتاريخ 29 أغسطس الماضي، على صرف مكافأة مالية قدرها 1500 جنيه لجميع العاملين بالجامعة والهيئة المعاونة، على أن تصرف بالكامل من صناديق الجامعة المركزية دون تحميل لأي من الموارد الذاتية بالكليات بأية أعباء مالية،  حرصا من قيادات الجامعة على إثابة العاملين وحثهم على بذل المزيد من الجهد.

جامعة القاهرة تشكر العاملين

كما توجهت إدارة جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد سامي، رئيس الجامعة، بالشكر إلى العاملين بها على ما يقدمونه من جهود مخلصة استعدادا لبدء العام الجامعي الجديد، وعلى الجهود غير المعتادة التي يقومون بها خلال هذه الفترة في سبيل تهيئة البيئة التعليمية وترتيب المرافق المرتبطة بها وإعداد قاعات الدرس والمعامل والمكتبات والمنافع المشتركة بالمواقع العامة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها، فضلا إجراء التجهيزات اللازمة لاستقبال الطلاب.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات.. الحد الأدنى والكليات المتاحة
  •   جامعة القاهرة: صرف 1500 جنيه مكافأة للعاملين والهيئة المعاونة
  • في أول أيام التسجيل.. الحد الأدنى لدرجات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني
  • الحد الأدنى للالتحاق بالأقسام العلمية بـ«التربية النوعية» في جامعة كفر الشيخ
  • الولايات المتحدة تستهدف متاجر صينية بقواعد جديدة للحد من “إساءة” استخدام ثغرة تجارية
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى
  • الصندوق السيادي التركي يدرس بيع صكوك إسلامية
  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • صندوق الإسكان: سنطلق صكوك 16 ألف معاملة بهذا الموعد