روسيا – حذرت الدكتورة تاتيانا سولنتسيفا الباحثة في مختبر مركز البحوث الفيدرالي للتغذية والتكنولوجيا الحيوية وسلامة الأغذية مرضى السكري ومن يعاني من أمراض الجهاز الهضمي من تناول المربيات.
ووفقا لها، يحتوي المربى على كربوهيدرات تصل نسبتها إلى حوالي 70 بالمئة.

وتقول: “إذا كانت المربيات مصنوعة من فواكه وثمار حامضية فإنها تحتوي على أحماض عضوية لا تلائم الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي – التهاب المعدة، القرحة، لأنها تهيج الغشاء المخاطي للمعدة.

بالإضافة إلى حدوث ردود فعل تحسسية”.

وتشير إلى أنه لا يمكن اعتبارها مصدرا للفيتامينات، لأن كميتها لا تتوافق مع حاجة الجسم اليومية منها، بالإضافة إلى ذلك معظمها يختفي نتيجة المعالجة الحرارية عند التحضير.

ومن جانبه يحذر الدكتور يفغيني أرزاماستسيف، من تناول مربى المشمش والفراولة ويعتبرها الأخطر على الصحة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر، مشيرا إلى أنه على الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي تجنب تناول مربى الثمار، مثل الفراولة وغيرها لأن بذورها الصغيرة قد تسبب تفاقم حالتهم.

المصدر: gazeta.ru

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

صبا مبارك تمثل الأردن بالدورة 29 للمهرجان الدولي للسينما بالرباط

 

تستعد العاصمة المغربية الرباط لاستضافة الدورة الـ29 للمهرجان الدولي لسينما المؤلف، الذي سيقام في الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر المقبل. يشهد المهرجان هذا العام حضورًا مميزًا لمخرجين ومنتجين وسينمائيين عالميين، ويعد بتقديم برنامج متنوع وغني بالأنشطة السينمائية.

أهداف المهرجان

تهدف الدورة القادمة إلى تعزيز الثقافة، الحرية، والتسامح من خلال تبادل الخبرات بين مختلف الدول المشاركة. كما يتولى السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، الرئاسة الفخرية لهذا الحدث، ما يبرز أهمية المهرجان على الصعيد الوطني والدولي.

الأردن ضيف شرف المهرجان

يحتفي المهرجان هذا العام بالمملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف. سيتمثل حضور الأردن بمشاركة الممثلة الأردنية صبا مبارك كعضو في لجنة تحكيم المسابقة، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات مع مخرجين ومنتجين أردنيين، وعرض مجموعة من الأفلام والإنتاجات السينمائية الأردنية الدولية.

برنامج متنوع وتنافسية عالمية

سيقدم المهرجان في دورته الجديدة العديد من الإنتاجات السينمائية الدولية إلى جانب أحداث استثنائية في عالم سينما المؤلف. كما سيوفر المهرجان فرصة للمشاركين للتنافس بجودة عالية، وحضور صانعي أفلام حققوا شهرة عالمية. بالإضافة إلى ذلك، سيتيح المهرجان فرصة لتبادل التجارب والخبرات في مجال الفن السابع.

مقالات مشابهة

  • طيارو كندا ينجحون في انتزاع تعويضات بـ 1.9 مليار دولار
  • احذروا المُبْطِلين
  • ونعم البدعة.. داعية إسلامية ترد على منتقدي الاحتفال بالمولد النبوي (فيديو)
  • 100 مغامر في مسار قرية الهجير بالعوابي
  • طريقة عمل اللوزية| حلوى لذيذة ومقرمشة احتفالًا بالمولد النبوي
  • طريقة تحضير الملبن الجلي الأحمر بالمكسرات.. وصفة لذيذة للمولد النبوي
  • [ قانون الأحوال الشخصية يجب أن يقر ، ويصبح قانونٱ نافذٱ من لحظة إقراره ]
  • مشروب شهير يمنع شفائك من نزلات البرد.. توقف عنه فورا 
  • صبا مبارك تمثل الأردن بالدورة 29 للمهرجان الدولي للسينما بالرباط
  • أحدث تحديث أمان في Chrome يعمل على تعزيز حمايتك