أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين خلال الساعات الماضية، حيث وصل إلى المستشفيات 25 شهيدًا و72 مصابًا ، وأضافت الوزارة أن هذه المجازر تزيد من معاناة المدنيين وتؤكد تصاعد العدوان الإسرائيلي على القطاع.

الدفاع المدني في غزة: استشهاد 82 من كوادرنا بنيران الاحتلال الإسرائيلي 21 شهيداً في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة

وفي تقريرها الأخير، كشفت الوزارة عن ارتفاع إجمالي عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 40,099 شهيدًا و92,609 مصابين منذ بداية التصعيد العسكري في 7 أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أن الوضع الإنساني في غزة يزداد سوءًا مع تواصل الهجمات والقصف، مما يفاقم الأزمات الصحية والإنسانية في المنطقة.

 

وأكدت الوزارة أن الفرق الطبية تواجه تحديات كبيرة في تقديم الرعاية اللازمة في ظل النقص الحاد في الموارد الطبية والظروف القاسية التي يعيشها القطاع. ودعت إلى تدخل عاجل من المجتمع الدولي لوقف التصعيد وتقديم الدعم الإنساني المطلوب للمدنيين المتضررين.

 

رئيس بيلاروسيا: أوكرانيا تسعى لاستفزاز روسيا لدفعها إلى استخدام السلاح النووي

 

اتهم رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، أوكرانيا بمحاولة استفزاز روسيا بهدف دفعها إلى استخدام السلاح النووي. في تصريح له، قال لوكاشينكو إن التصرفات الأوكرانية الأخيرة تهدف إلى إثارة رد فعل روسي قد يتضمن استخدام الأسلحة النووية، وهو ما يعكس تصعيدًا خطيرًا في الصراع.

 

وأشار لوكاشينكو إلى أن هذه الاستفزازات تشكل تهديدًا للأمن الدولي وتؤدي إلى تصعيد التوترات بين الدول الكبرى. وأضاف أن بيلاروسيا تراقب الوضع عن كثب وتدعو إلى ضبط النفس والحوار لتجنب أي تصعيد إضافي قد يؤدي إلى عواقب كارثية.

 

مدير مستشفى كمال عدوان " المستشفى سيتوقف خلال 24 ساعة بسبب نقص الوقود والمستلزمات الطبية"

 

قال مدير مستشفى كمال عدوان في تصريح لوسائل الإعلام العربية إن المستشفى يواجه أزمة خطيرة قد تؤدي إلى توقفه الكامل خلال الـ24 ساعة القادمة. وأوضح أن السبب الرئيسي في هذه الأزمة هو نفاد الوقود وعدم توفر المستلزمات الطبية الضرورية لتشغيل المستشفى.

 

وأشار مدير المستشفى إلى أن هذا النقص يشكل تهديدًا خطيرًا للحياة الصحية للمرضى، مما يتطلب تدخلاً عاجلاً لتأمين الموارد اللازمة. وأضاف أن إدارة المستشفى تعمل جاهدة لإيجاد حلول بديلة، لكنها تعتمد بشكل كبير على الدعم الخارجي وتوفير الإمدادات الضرورية في الوقت المناسب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلنت وزارة الصحة قطاع غزة ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ345 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ345، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41182 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 95280، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • شهيد وجريحان... طيران العدوّ الإسرائيليّ أغار على مواقع لـحزب الله في حولا
  • عبدالملك الحوثي: عملية اليوم تمت بصاروخ باليستي تجاوز دفاعات الاحتلال الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة لـ41206 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • شهيد في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمخيم جباليا
  • «حظر العمل وقت الظهيرة» ينتهي اليوم
  • تطورات اليوم الـ345 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • “صحة غزة”: الاحتلال ارتكب 4 مجازر خلال الـ48 ساعة الماضية
  • 4 مجازر خلال 48 ساعة.. حصيلة الشهداء في غزة تتجاوز الـ41 ألف شهيد
  • 4 مجازر خلال 48 ساعة.. حصيلة الشهداء في غزة تتجاوز الـ 41 ألف شهيد