اتهم رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، أوكرانيا بمحاولة استفزاز روسيا بهدف دفعها إلى استخدام السلاح النووي في تصريح له، قال لوكاشينكو إن التصرفات الأوكرانية الأخيرة تهدف إلى إثارة رد فعل روسي قد يتضمن استخدام الأسلحة النووية، وهو ما يعكس تصعيدًا خطيرًا في الصراع.

خبير سياسي: المواجهة الآن بين روسيا وأوكرانيا أصبحت "بطعم النووي" (فيديو) أستراليا: اتفاقية "الدفع النووي البحري" مع أمريكا وبريطانيا خطوة مهمة

وأشار لوكاشينكو إلى أن هذه الاستفزازات تشكل تهديدًا للأمن الدولي وتؤدي إلى تصعيد التوترات بين الدول الكبرى.

وأضاف أن بيلاروسيا تراقب الوضع عن كثب وتدعو إلى ضبط النفس والحوار لتجنب أي تصعيد إضافي قد يؤدي إلى عواقب كارثية.

 

مدير مستشفى كمال عدوان " المستشفى سيتوقف خلال 24 ساعة بسبب نقص الوقود والمستلزمات الطبية"

 

قال مدير مستشفى كمال عدوان في تصريح لوسائل الإعلام العربية إن المستشفى يواجه أزمة خطيرة قد تؤدي إلى توقفه الكامل خلال الـ24 ساعة القادمة. وأوضح أن السبب الرئيسي في هذه الأزمة هو نفاد الوقود وعدم توفر المستلزمات الطبية الضرورية لتشغيل المستشفى.

 

وأشار مدير المستشفى إلى أن هذا النقص يشكل تهديدًا خطيرًا للحياة الصحية للمرضى، مما يتطلب تدخلاً عاجلاً لتأمين الموارد اللازمة. وأضاف أن إدارة المستشفى تعمل جاهدة لإيجاد حلول بديلة، لكنها تعتمد بشكل كبير على الدعم الخارجي وتوفير الإمدادات الضرورية في الوقت المناسب.

 

كوهين سيكون لنا سيطرة أمنية على قطاع غزة وقدرة على الدخول في أي وقت وتنفيذ عمليات

 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين أعلن أن إسرائيل ستتولى السيطرة الأمنية الكاملة على قطاع غزة، مع قدرة على الدخول وتنفيذ عمليات في أي وقت. 

 

وفي تصريح له، أكد كوهين أن "إسرائيل ستقوم بتعزيز إجراءاتها الأمنية لضمان السيطرة على الوضع في قطاع غزة"، مشيرًا إلى أن "القوات الإسرائيلية ستتمتع بقدرة كاملة على تنفيذ عمليات داخل القطاع بحسب الحاجة".

 

وأضاف كوهين أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود إسرائيل لتحسين الأمن والاستجابة للأزمات بفعالية أكبر، مشددًا على أن السيطرة الأمنية ستساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية وتعزيز السلامة العامة.

 

كوهين: لن نغادر غزة حتى يتم إطلاق سراح آخر المختطفين

 

صرح وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين اليوم بأن القوات الإسرائيلية لن تنسحب من قطاع غزة حتى يتم الإفراج عن آخر المختطفين. 

 

وفي بيان له، أكد كوهين أن "العملية العسكرية في غزة ستستمر بشكل مكثف حتى تحقيق هدفها الرئيسي، وهو إعادة جميع الرهائن المختطفين إلى عائلاتهم". وأضاف أن "إسرائيل مصممة على تحقيق هذا الهدف ولن تتراجع حتى يتم إطلاق سراح آخر مختطف".

 

وتأتي تصريحات كوهين في ظل تصاعد التوترات والعمليات العسكرية في القطاع، حيث تسعى إسرائيل إلى الضغط على الجهات المسؤولة عن اختطاف المدنيين وتحريرهم. وقد أوضح كوهين أن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بمتابعة الوضع حتى الوصول إلى حل شامل ينهي معاناة الرهائن وعائلاتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ألكسندر لوكاشينكو روسيا استخدام السلاح النووي الأوكرانية روسي کوهین أن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بلينكن يطالب بمراجعة سلوك إسرائيل بعد مقتل "عائشة"

طالب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، بمراجعة شاملة لسلوك الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، وعبر عن أسفه حيال إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل ناشطة أميركية تركية في احتجاج على التوسع الاستيطاني، وهو ما قالت إسرائيل إنه كان حادثا غير متعمد. 

قُتلت عائشة 

(26 عاما) بالرصاص يوم الجمعة، في مسيرة احتجاجية في قرية بيتا بالقرب من مدينة نابلس بالضفة الغربية حيث يشن مستوطنون إسرائيليون ينتمون إلى تيار اليمين المتطرف هجمات متكررة على الفلسطينيين.

وقال الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، إن من المرجح جدا أن الجنود هم من أطلقوا الرصاصة التي قتلتها، لكنه قال إن مقتلها لم يكن متعمدا، وعبر عن أسفه الشديد.

وفي أقوى تصريحاته التي تنتقد القوات الإسرائيلية حتى الآن، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن القتل "بلا مبرر وبلا استفزازات"، مشيرا إلى أن واشنطن ستصر على أن تجري الحكومة الإسرائيلية تعديلات على طريقة مباشرة قواتها للعمليات في الضفة الغربية.

 وأضاف للصحفيين في لندن "لا ينبغي إطلاق النار على أي شخص وقتله لمشاركته في احتجاج. ولا ينبغي أيضا لأحد أن تكون حياته في خطر لمجرد التعبير بحرية عن آرائه".

وتابع "وفقا لتقديرنا، فإن القوات الإسرائيلية بحاجة إلى إجراء تعديلات جوهرية في طريقة مباشرتها للعمليات في الضفة الغربية، فضلا عن تعديل قواعد الاشتباكات.

وأضاف "هناك مواطنان أميركيان لقيا حتفهما على أيدي القوات الإسرائيلية. وهذا غير مقبول".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن قادة من الجيش أجروا تحقيقا في الحادث، وتوصلوا إلى أن إطلاق النار لم يكن صوب نحوها، بل نحو فرد آخر وصفه بأنه "المحرض الرئيسي لأعمال الشغب".

وأضاف "وقع الحادث أثناء أعمال شغب عنيفة أحرق خلالها عشرات من المشتبه في أنهم فلسطينيون إطارات سيارات، ورشقوا قوات الأمن بالحجارة عند مفرق بيتا".

وقالت إسرائيل إنها أرسلت طلبا إلى السلطات الفلسطينية لإجراء تشريح للجثة.

وشهدت الضفة الغربية زيادة في الهجمات العنيفة التي يشنها مستوطنون على الفلسطينيين في الضفة الغربية، مما أثار غضب حلفاء إسرائيل الغربيين من بينهم الولايات المتحدة التي فرضت عقوبات على بعض الإسرائيليين الضالعين في توغل المستوطنين المتطرفين.

مقالات مشابهة

  • جي دي فانس: خطة ترامب للسلام في أوكرانيا قد تشمل إقامة منطقة منزوعة السلاح مع روسيا
  • رئيس بيلاروسيا يهنئ رئيس الجمهورية بنصره المحقق في الانتخابات الرئاسية
  • الكرملين: أوكرانيا تواصل هجماتها الإرهابية ضد روسيا
  • وزير خارجية أوكرانيا يدعو الغرب لرفع القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة
  • هجوم روسي على أوكرانيا وواشنطن تسعى لتمكين كييف بصواريخ أميركية بعيدة المدى
  • الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي أوقف قافلة للأمم المتحدة تحت تهديد السلاح
  • تركيا تسعى للحد من الواردات وتعزيز الإنتاج المحلي.. هل تنجح في ذلك؟
  • بايدن عن إمكانية رفع الحظر المفروض على أوكرانيا بشأن استخدام الأسلحة بعيدة المدى: نعمل على ذلك الآن
  • بلينكن يطالب بمراجعة سلوك إسرائيل بعد مقتل "عائشة"
  • بعد احتجازها.. إسرائيل تفرج عن قافلة الأمم المتحدة في شمال غزة