قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في مجمع محاكم زينهم، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل صديقه، للدور الأول من شهر نوفمبر، لانتداب محامي أصيل عن المتهم.

أحالت نيابة العامة المتهم "حسام صابر خليل" 23 عامًا، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليه تهمة القتل.
 

جاء في أمر الإحالة بالقضية رقم 1254 لسنة 2024 إداري مركز أوسيم، أنه في يوم  18 أغسطس الجاري، قيام المتهم بقتل صديقه "سيد بريك حسين" 21 عامًا صاحب مغسلة سيارات بالبراجيل، عمدًا مع سبق الإصرار على إثر خلافات بينهما، حيث عقد العزم وبيت النية على الخلاص منه وتحين لزمان ومكان وما أن ظفر به باغته ضربًا وخنقًا فحبس أنفاسه بقطعة قماشية أحكمها حول عنقه.

اتهمت نيابة شمال الجيزة المتهم خلال أمر الإحالة أنه رطم راس المجني عليه بقوة في حجر حتى خارت قواه وليتيقن من وفاته وضع ذلك الحجر على صدره محدثًا إصاباته المبينة بالتقرير التي أودت بحياته، وسرق المنقولات والمبلغ المالي والأوراق المملوكين للمجني عليه بأن استولى عليهما من بين طيات ملابسه عقب قتله.
 

أقوال المتهم في التحقيقات 

ادلي المتهم باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق: "كنت خاطب خطيبتي وبسبب كثرة المشاكل تركنا بعض، فتدخل الضحية لحل تلك الخلافات بيننا بحجه أنه صديقي، ولكن المشاكل زادت أكثر، وتفاجئت أنه ارتبط بها وقرر خطبتها"

وتابع المتهم أمام جهات التحقيق، أنه قرر ينتقم من صديقه، مبررًا جريمته، "غفلني وبدل مايصلح مابينا خطفها مني"، ففي يوم الجريمة، استدرجته لمكان خالي، للانتقام منه، فخبطه بطوبه على رأسه حتى تهشمت رأسه، وخنقه من رقبته، حتى بحث عن الضحية مع أسرته لابعاد الشبهة عنه

خطب خطيبته السابقة فتخلص منه

وكشفت التحقيقات، أن المتهم والضحية صديقان، وكان المتهم خاطب فتاة منذ فترة، وتركها لخلافات بينهما، حتى قام الضحية بخطبة ذات الفتاة بعد فسخ خطوبته، مما جعله يخطط للانتقام منه، فاستدرجه في مكان خال من المارة، فخبطه بطوبه على رأسه حتى تهشمت رأسه، وخنقه من رقبته، حتى بحث عن الضحية مع أسرته لابعاد الشبهة عنه

قتل صديقه

وكشفت التحقيقات الأولية، أن المتهم استدرج الضحية في مكان خالي من المارة، وتعدى عليه بطوبة وخنقه حتى أسفر عن مقتله
 

مقتل شاب

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة بمقتل شاب بمنطقة البراجيل في أوسيم، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن صديقه أنهى حياة الشاب
 

وبإجراء التحريات، تبين أن المجني عليه شاب، تعرض لاعتداء على يد صديقه بضربه، ما أسفر عن مصرعه وتم نقله إلى المستشفى في محاولة لإسعافه، إلا أنه فارق الحياة متأثرا بالإصابة التي لحقت به.

 وحرر محضر بالواقعة، واحيل للنيابة للتحقيق

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة المتهم بقتل صديقه نيابة العامة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة تشكيل عصابي لاتهامهم بقتل سائق توك توك بالقليوبية

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، تأجيل محاكمة تشكيل عصابي مكون من 6 متهمين بينهم ربة منزل، إستدرجوا سائق توك توك وقتلوه بإستخدام أسلحة نارية بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثالث من دور شهر نوفمبر المقبل لسماع شهود الإثبات ومناقشة الطبيب الشرعي وسماع المرافعة.

عقدت المحكمة برئاسة شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين و وليد محمد محمد، ومحمود مجدي عبد المقصود، وأمانة سر كمال حلمي جاويش.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 27204 لسنة 2024 جنح شبين القناطر، والمقيدة برقم 2993 لسنة 2023 حصر كلي شمال بنها، أن المتهمين "ر. أ. م"، نجار مسلح، مقيم عزبة اليمن بندر شبين القناطر، و"و. م ك"، عامل بمحل كاوتش، مقيم الشوبك مركز شبين القناطر، و"إ. إ م"، ربة منزل، مقيمة تل بني تميم مركز شبين القناطر، و"أ. ف م"، تباع علي سيارة نقل، مقيم عزبة اليمن بندر شبين القناطر، و"م. أ إ"، عامل بالأجر اليومي، مقيم عزبة أبو خضرة مركز شبين القناطر، و"ع. ك أ"، مقيم شبين القناطر، لأنهم في 18 / 9 / 2023، بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، قتلوا المجني عليه " مصطفى صلاح أحمد عواد الخولى"، عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد.

وأوضح أمر الإحالة، أن استدرجته المتهمة الثالثة بحيلة إقلالها بالمركبة النارية قيادته توك توك إلى مكان قصى حيث يتواجد باقى المتهمين وما أن ظفروا به أشهر المتهمين الأول والثاني في وجهه أسلحة نارية فردين خرطوش.

كما أشهرت المتهمة الثالثة في وجهه سلاح أبيض مهددين إياه بتلك الأسلحة أمرينه بترك المركبة قيادته ولرفضه الانصياع لأمرهم أطلق صوبه المتهم الأول عيار ناري من السلاح النارى إحرازه استقر برأسه بنية إزهاق روحه فأحدث إصابته التي أبان عنها تفصيلاً تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وذلك حال تواجد باقى المتهمين من الثاني حتى الأخير على مسرح الجريمة لتأمينه وللشد من أزره وبحوزة الرابع منهم سلاح نارى - فرد خرطوش - وبحوزة الخامس والسادس سلاحين أبيضين - مطواتين - على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت تلك الجناية جناية أخرى تلتها هي أنهم في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر، سرقوا الهاتف المحمول المبين وصفاً وقيمة بالتحقيقات والمملوك للمجنى عليه مصطفى صلاح أحمد عواد الخولى، وكان ذلك بالطريق العام ليلاً حال إحرازهم لأسلحة نارية وبيضاء ظاهرة محل الاتهامات اللاحقة بأنه على إثر ارتكاب جريمتهم محل الإتهام الأمر تمكنوا من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين، حازا وأحرزا بالذات وبالواسطة بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة (3 فرد خرطوش)، كما حازوا وأحرزوا بالذات و بالواسطة ذخائر مما تستعمل في الأسلحة النارية محل الاتهام السابق دون أن يكون مرخصاً لهم في حيازتها أو إحرازها، كما حازوا وأحرزوا بالذات وبالواسطة بغير ترخيص أسلحة بيضاء (مطواتين، سكين) وبغير مسوغ قانوني.

مقالات مشابهة

  • تأجيل جلسة محاكمة المتهمين بقتل صديقهما
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل صديقهما بسبب سرقة شقة في حدائق القبة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بالزيتون لـ8 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل صديقهما فى حدائق القبة لـ12 أكتوبر
  • عائلة الضحية رفضت الصلح.. تأجيل محاكمة اللاعب أحمد فتوح بتهمة التسبب في وفاة مواطن
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طبيب التجمع لجلسة 17 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة تشكيل عصابي لاتهامهم بقتل سائق توك توك بالقليوبية
  • تأجيل إداري لاستئناف المتهم بقتل نجله في المقطم 
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق إدارياً