بدء تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2024: وزارة التعليم العالي تكشف التفاصيل والحدود الدنيا.. أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية الجديدة، عن تفاصيل تنسيق المرحلة الثانية للقبول في الجامعات للعام 2024.

تنسيق المرحلة الثانية 2024بدء تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2024: وزارة التعليم العالي تكشف التفاصيل والحدود الدنيا

من المقرر أن يبدأ تنسيق المرحلة الثانية يوم الثلاثاء المقبل.

ويُحدد الحد الأدنى للقبول في هذه المرحلة بـ 265 درجة للطلاب من الشعبة العلمية، و230 درجة للشعبة الأدبية. سيتم إجراء التنسيق عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق باستخدام رقم جلوس الطالب، مع الأخذ في الاعتبار قواعد التوزيع الجغرافي والمجموع الكلي في امتحانات الثانوية العامة.

كما أعلن الوزير عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى، حيث بلغ الحد الأدنى للقبول في كلية الطب 93.17%، وفي كلية الأسنان 92.80%، وفي كلية العلاج الطبيعي 92.19%، وفي كلية الصيدلة 91.70%. وأكد أن هناك فرصًا متاحة في المرحلة الثانية لكليات مثل الطب البيطري، والتمريض، والعلوم، والزراعة، والحاسبات والمعلومات، والذكاء الاصطناعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنسيق تنسيق الثانوية العامة تنسيق نتيجة الثانوية العامة تنسيق المرحلة الثانية تنسیق المرحلة الثانیة للقبول التعلیم العالی فی کلیة

إقرأ أيضاً:

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة

كشف السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، عن أن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 سيحدد نهاية الأسبوع الجاري من قبل اللجنة العليا للتنسيق بعد انتهاء تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة، مساء غدٍ، لأكثر من 206 آلاف طالب وطالبة من الشعبتين العلمية والأدبية.

وأكد مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، لـ«الوطن»، أنّ موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 سيكون خلال 5 أيام من غلق باب التسجيل لرغبات تنسيق المرحلة، موضحًا أنّ العمل على المرحلة الثالثة يستغرق وقتا في الفرز وتوزيع الطلاب على الأماكن المتبقية من الكليات والمعاهد للطلاب والطالبات المسجلين.

مرحلة تقليل الاغتراب

وأوضح أنّه فور إعلان نتيجة المرحلة سيتم إتاحة مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024 لطلاب جميع المراحل من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية.

وأكد عطا، أن أعمال تسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 تسير بصورة منتظمة دون رصد أي مشكلات، موضحًا أنّ العمل الإلكتروني للتنسيق يعمل حتى انتهاء المرحلة مساء غد الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • سجل رغباتك| رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة
  • «التعليم العالي»: لا يمكن للطالب تأجيل التسجيل في تنسيق أي مرحلة
  • أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • كليات علمي في تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الحدود الدنيا المتوقعة
  • موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وإعلان النتيجة.. «التعليم العالي» تجيب
  • «التعليم العالي» تنتهي من تنسيق المرحلة الثالثة بعد غد.. متى تظهر النتيجة؟
  • مشكلة في التقديم بتنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني
  • «التعليم العالي» تعلن مد فترة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024