بوابة الوفد:
2024-09-17@00:17:02 GMT

المؤبد للمتهمين ببيع وزراعة الأعضاء البشرية

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة 6 متهمين بالاتجار فى البشر وزراعة وبيع الأعضاء البشرية غيابيا بالسجن المؤبد وغرامة مليون جنيه، ومصادرة المضبوطات. 

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين أسامة .م،  وليد.س، نصرة.ف، نجلاء.ص، سامح.ص، رجب.ع، بدائرة قسم شرطة دار السلام قاموا بتأسيس جماعة إجرامية تعمل في أغراض الاتجار البشر وتستهدف نقل وزراعة الأعضاء البشرية تحقيقا لأغراضها، وتحقيق المنافع المادية، وتعاملوا من خلال تلك الجماعة الاجرامية مع شخصين طبيعين هما المجني عليهما سمر.

أ، حسن.ع،  مستغلين احتياحاتهما المادية، وتم نقلهما إلى مستشفى خاص لاستئصال عضو من أعضائهما البشرية وهي كليتهما لنقلها وزرعها لشخص يدعى ع.ب وكانت تلك الجريمة ذات طابع غير وطني.

وأضاف أمر الإحالة إن تلك الجناية ارتبطت بالتعامل في نقل وزراعة الأعضاء البشرية بأن قام المتهمون جميعا بنقل أعضاء جسم المجني عليه سمر.أ بأن اتفقوا معها، على استئصال كليتها مستغلين حاجتها المادية وبيعها لنقلها وزرعها لشخص آخر، وكان ذلك التعامل نظير مقابل مادي وتعاملوا في شخص طبيعي هو المجني عليها قبيل انضمامها للجماعة الإجرامية المنظمة بأن استقبلوها وتولوا نقلها وإيواءها ومستغلين حاجتها المادية وصولا لاستئصال عضو من أعضائه البشرية كليتها لنقلها وزرعها في آخر بقصد تحقيق منفعة مادية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأعضاء البشرية محكمة بيع الأعضاء البشرية الإتجار في البشر محكمة جنايات القاهرة الأعضاء البشریة

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني: تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من حادث قطاري الزقازيق - صور


كتب- محمد أبو بكر:

قال بيان صادر عن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنه من خلال مؤسساته الأعضاء وتحديدًا مؤسسة صناع الحياة كان متواجدًا عن طريق متطوعي المؤسسة في موقع الحادث مباشرة عقب حدوث تصادم بين القطار رقم 336 المتجه من المنصورة للزقازيق، والقطار رقم 281 من الزقازيق إلى الإسماعيلية.

وأضاف "التحالف الوطني"، أن تواجده كان من خلال تواجد المتطوعين في الموقع للوقوف على نتائج الحادث ومحاولة تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من الحادث بالإضافة للتواجد مع أهالي الضحايا والمصابين في أقرب مراكز لتقديم الخدمة الطبية لمساعدتهم فيما يلزم حيث قام المتطوعون بشكل أولي بتوزيع عبوات المياه والعصائر والوجبات الجاهزة لحين حصر المساعدات والتدخلات المطلوبة.

وتابع: يأتي ذلك التدخل السريع كاستمرار لنهج التحالف ومؤسساته الأعضاء في التواجد أولا في قلب الأحداث بمجرد وقوعها وتقديم كافة أنواع الدعم وأيدي المساعدة لكل المحتاجين في كل مكان لتقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية وإذ يؤكد التحالف استعداده ومؤسساته الأعضاء لتقديم كل الدعم اللازم من الخدمات والمساعدات التي يجري حصرها بشكل دقيق الآن مع تمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين.

مقالات مشابهة

  • المشدد للمتهمين بسرقة شخص وضربه بالقناطر
  • المشدد 10 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة من قائدها بالإكراه فى الشرقية
  • محامي المجني عليه في قضية «فتوح»: لا توجد نية للتصالح (صور)
  • أسرة المجني عليه فى واقعة أحمد فتوح ترفض التصالح.. وابنته: بابا جه 4 حتت
  • محافظ أسيوط: مواصلة أعمال التشجير وزراعة الشتلات بمركز البداري  
  • «معلومات الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية عام 2024
  • «الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية في 2024
  • التحالف الوطني: تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من حادث قطاري الزقازيق - صور
  • واتساب يطور ميزة جديدة لنقل ملكية المجتمعات بسهولة
  • قتل على يد أبناء خاله.. ننشر صورة المجني عليه في واقعة مشتهر بالقليوبية |الصور