شارك رئيس الطائفة الإنجيلية فى فعاليات مؤتمر القسوس الشباب وأسرهم» الذى يحمل عنوان «مساحة آمنة» فى مقر بيت «أجابيه» بوادى النطرون.

شهد المؤتمر إقامة فعاليات متنوعة ترتكز على تعزيز بيئة آمنة ومساندة بين الخادم والمخدوم، ونتائج الخرس الزوجى وتأثير تحديات «السوشيال ميديا» على أولادنا وكيفية التعامل والوقاية منها.

استهلت الفعاليات بجلسة قدمها الدكتور القس يوسف سمير، راعى الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، بعنوان «المساحة الآمنة بين الخادم والمخدومين». فى هذه الجلسة، تناول الدكتور القس يوسف سمير أهمية خلق بيئة آمنة تدعم العلاقات الإيجابية بين الخادم والمخدومين، مشيرًا إلى ضرورة توفير مساحة من الثقة والاحترام المتبادل لتسهيل التواصل البناء وتحقيق الأهداف الروحية والاجتماعية داخل الكنيسة. وأكد أن هذه البيئة الآمنة تسهم بشكل كبير فى تعزيز النمو الروحى للأفراد وتساعد فى تقوية الروابط داخل المجتمع الكنسى.

وقدمت الأستاذة هالة توما جلسة تناولت موضوع «الخرس الزوجى وتأثير السوشيال ميديا على الأسرة»، عرضت فيها بعض العلاقات الإنسانية القوية والمتينة هى المفتاح للسعادة والرضا فى الحياة. وأوضحت أن الخرس الزوجى، الذى يتمثل فى انعدام لغة الحوار بين الزوجين، يمكن أن يكون له تأثيرات سلبية خطيرة على العلاقة الأسرية. هذا الانعدام قد ينشأ عن الشجار والخلافات الحادة، والافتقار إلى الموضوعية والتقدير والاحترام، والعصبية الشديدة التى تؤدى إلى الانفصال العاطفى.

كما أشارت إلى أن الأسباب الاقتصادية، مثل الضغوط والأعباء المالية والطموحات العالية، يمكن أن تسهم فى تفاقم هذه المشكلة. وأضافت أن وسائل التواصل الاجتماعى قد تزيد من تعقيد الوضع، حيث يمكن أن تخلق فجوة بين الأطفال وواقعهم، مما يقلل من نسبة رضاهم عن حياتهم ويؤثر سلبًا على ثقتهم بأنفسهم وتقديرهم لذاتهم.

فى ختام الجلسة، قدمت الأستاذة هالة توما نصائح هامة للتعامل مع تأثيرات «السوشيال ميديا» على الأطفال، مشددة على أهمية تقليل الوقت الذى يقضيه الأطفال على الهواتف المحمولة، توفير بيئة منزلية داعمة، وتعزيز الأنشطة الحركية والقراءة. وأكدت على ضرورة أن يكون الأهل قدوة حسنة وطلب الدعم من المختصين عند مواجهة تحديات فى التعامل مع الأبناء، واستخدام تطبيقات المراقبة الأبوية الإلكترونية لضمان سلامة المحتوى الذى يتعرضون له.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الطائفة الإنجيلية مساحة آمنة وادي النطرون

إقرأ أيضاً:

الإسكان تكشف تفاصيل فتح باب التصالح على طلبات تحويل الجراج إلى سكني

كشف المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، تفاصيل فتح باب التصالح لنحو 40% من طلبات تحويل الجراج إلى سكني، موضحا أنه تقرر الموافقة على التصالح على هذه النسبة حتى يكون هناك مساحة لركن السيارات. 

متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب الصحة تكشف آخر تطورات مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

وأشار الخطاب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الساعة 6" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الإثنين، إلى أنهجاري دراسة فتح باب السماح بتغيير 40% من مساحة الجراج وتحويله إلى سكني، موضحا أنه أيضا جاري دراسة تغيير نشاط غرف السطح، وسيتم الإعلان عن الضوابط الفترة المقبلة.

وأوضح المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أنه سيتم الإعلان عن الضوابط خلال شهر من الآن، وهذا يطبق في المدن الجديدة التي تتبع هيئة المجتمعات العمرانية. 

مقالات مشابهة

  • «الباز» عن مشاركة «المتحدة» في مؤتمر «IBC»: وصلت لرحلة الإنجاز
  • «الوطني للإعلام» يشارك في مؤتمر البث الفضائي الدولي
  • الإسكان تكشف تفاصيل فتح باب التصالح على طلبات تحويل الجراج إلى سكني
  • رئيس الإنجيلية: مجلس كنائس الشرق الأوسط دوره كبير في نشر قيم التسامح
  • بالأرقام.. كريستيانو رونالدو يكتسح ميسي في “السوشيال ميديا”
  • استياء في اليمن من احتكار حقوق النشيد الوطني للجمهورية وقيود استخدامه في السوشيال ميديا
  • بمساحة 51 فدانا.. تفاصيل مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • بيئة آمنة خالية من العنف.. تفاصيل لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي
  • بالكأس والسبحة.. غادة عبد الرازق تثير حيرة رواد السوشيال ميديا (صور)
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة