أكد الدفاع المدني في قطاع غزة أن العديد من التحديات تواجه منظمات العمل الإنساني الدولية في المنطقة، مما يؤثر بشكل كبير على جهود الإغاثة وتقديم المساعدة للمحتاجين.

الدفاع المدني في غزة يحاول السيطرة على حريق كبير شمال القطاع الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرستي النصر وحسن سلامة

وأشار الدفاع المدني إلى أن الأوضاع الأمنية المتوترة والقصف المستمر يمثلان عائقاً رئيسياً أمام عمل المنظمات الإنسانية.

وأوضح أن صعوبة الوصول إلى المناطق المتضررة والتعامل مع الأضرار الكبيرة تضعف قدرة هذه المنظمات على تقديم المساعدات بشكل فعّال.

 

وأضاف الدفاع المدني أن هناك تحديات إضافية تتعلق بتوفير الحماية للفرق الإنسانية التي تعمل في مناطق النزاع. وأكد على أهمية ضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني وتوفير بيئة آمنة لهم لمواصلة مهامهم.

 

وأشار إلى أن الاستجابة الإنسانية تتطلب تنسيقاً دولياً أفضل وتعاوناً بين جميع الأطراف المعنية لضمان وصول المساعدات إلى الفئات الأكثر حاجة. ودعا إلى زيادة الدعم الدولي والمساعدات الإنسانية لضمان تقديم العون اللازم للمتضررين من النزاع.

 

وتعكس التصريحات الوضع الصعب الذي تواجهه المنظمات الإنسانية في قطاع غزة، وتسليط الضوء على الحاجة الملحة لتحسين الظروف الأمنية والتعاون الدولي لتقديم الدعم الفعّال للمجتمعات المتضررة.

 

بيونغ يانغ تعلن دعمها لروسيا وتصف الهجوم الأوكراني بالعمل الإرهابي

 

أعلنت وكالة أنباء كوريا الشمالية أن بيونغ يانغ ستقف إلى جانب روسيا في سعيها لحماية سيادتها وتحقيق العدالة الدولية. وأدانت الوكالة بشدة سياسة الولايات المتحدة المناهضة لروسيا، مشيرة إلى أن هذه السياسة تدفع البيئة الأمنية العالمية إلى شفا حرب عالمية ثالثة.

 

وفي بيان رسمي، اعتبرت كوريا الشمالية الهجوم الأوكراني ضد الأراضي الروسية عملاً إرهابياً وغزواً مدعوماً من الولايات المتحدة والغرب. وأكدت الوكالة أن هذا الهجوم يمثل تصعيداً خطيراً ويأتي في سياق تصاعد التوترات العالمية.

 

وأضاف البيان أن دعم كوريا الشمالية لروسيا يعكس التزامها بالحفاظ على النظام الدولي القائم على مبادئ العدالة والاحترام المتبادل. ووصفت الوكالة الهجوم الأوكراني بأنه غير مبرر ويمثل تهديداً للأمن العالمي، داعية إلى اتخاذ خطوات عاجلة لوقف التصعيد.

 

الرد الكوري الشمالي يأتي في وقت تتصاعد فيه التوترات بين روسيا والغرب، ويُنظر إليه على أنه دعم إضافي لموقف روسيا في الصراع المستمر في أوكرانيا. ويعكس البيان أيضاً تصاعد الحدة في العلاقات الدولية في ظل الظروف الراهنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكد الدفاع المدني قطاع غزة العديد من التحديات الدولية المنطقة يؤثر بشكل كبير جهود الإغاثة الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

مدير شبكة المنظمات الأهلية يُطالب المحكمة الدولية بمحاسبة نتنياهو على جرائمه في غزة (فيديو)

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لجرائم إبادة متواصلة -على كل المستويات- من قبل الاحتلال الإسرائيلي سواء بأعمال القصف أو من خلال الكارثة الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال بمنع وصول المساعدات، ويأمل الشعب الفلسطيني في أن تتخذ محكمة العدل الدولية قرارا يلزم بوقف هذا العدوان وإنصاف الضحايا.

تصريح عاجل من نتنياهو خلال جولة في غور الأردن عاجل - فضيحة كبرى لـ "نتنياهو".. قنبلة تهز إسرائيل من مشاهد وتسجيلات صوتية كارثية تعرض لأول مرة جرائم ضد الإنسانية

وأضاف "الشوا"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، "نتطلع لمحكمة العدل الدولية بأن تأخذ قرارا فيما يتعلق بتوقيف رئيس الاحتلال ووزير جيشه الذين أقروا هذه الجرائم بحق شعبنا الفلسطيني، وكل من قام بهذه الجرائم ضد الإنسانية، والعمل باتجاه الضحايا وهو خطوة مهمة، حيث نتحدث عن عشرات الآلاف من المواطنين الذين قتلوا وأصيبوا، والتدمير الممنهج لكل مقومات الحياة في قطاع غزة".

وتابع: "هذه الجرائم التي تم ممارستها سواء جرائم الإبادة الجماعية في غزة وأيضا ما حدث في الضفة الغربية من عمليات الاستيطان ومن تدمير وقتل خلال ما شهدناه خلال الأيام الماضية، وهي جرائم ضد الإنسانية من قبل الاحتلال على كل المستويات".

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة يدعو النازحين لتحصين أماكن إيوائهم للوقاية من منخفض جوي
  • مسئول أممي: صعوبات كبيرة في الاستجابة الإنسانية للوضع بغزة
  • ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني . مؤسسة SOS للتنمية تختتم برنامج تدريبي حول مهارات المناظرة
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: استشهاد الكثير من الأطفال جراء مجازر الاحتلال بغزة
  • عضو بـ«حزب الباتريوت» الأوكراني: أسلحة كييف غير كافية وتنتظر الدعم من الغرب
  • الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ في جرش
  • الدفاع المدني بغزة: سقوط شهداء ومصابين بقصف الاحتلال منزلا شمالي القطاع
  • مجموعة الأزمات الدولية: التحديات العشرة الرئيسية أمام الأمم المتحدة
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية يُطالب المحكمة الدولية بمحاسبة نتنياهو على جرائمه في غزة (فيديو)
  • متحدث الدفاع المدني بغزة: الاحتلال قصف مدرسة تؤوي أكثر من 5 آلاف نازح بالنصيرات