تواصل وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فتح باب التقديم على 1450 وحدة سكنية، ضمن المرحلة العاشرة التكميلية بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج.

يأتي الطرح بحسب تصريحات لوزير الإسكان، المهندس شريف الشربيني، فى إطار حرص الوزارة على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من أهالينا المقيمين بالخارج للحصول على مسكنهم الملائم فى وطنهم الأم، وللنجاح الكبير الذي حققه المشروع منذ أطلقته الوزارة عام 2012.

وكانت قد طرحت وزارة الإسكان، في وقت سابق، 9 مراحل بمشروع بيت الوطن خلال الفترة من 2012: 2023، شملت تخصيص آلاف قطع الأراضي السكنية والخدمية، والوحدات السكنية بأنواعها، وفيلات، ومقابر، وبلغ إجمالي المبيعات نحو 7.3 مليار دولار حتى الآن.

خريطة بأماكن شقق مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج

 

وأوضحت الإسكان، أن شقق خريطة وأماكن شقق المرحلة العاشرة التكميلية بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، في المدن التالية:

القاهرة الجديدة.6 أكتوبر.دمياط الجديدة.حدائق أكتوبر.السادات.المنيا الجديدة.شروط شقق مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج

أوضح الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات ـ المشرف على مكتب الوزير، أن هناك عده شروط للتقديم على الوحدات المطروحة، والتي جاءت كالتالي:

أولوية التخصيص لمن قاموا بإرسال حوالات كاملة ولم يستفيدوا منها خلال المرحلة العاشرة، وطبقًا لأولوية التحويل الواردة بكشف البنك المركزي المصري.يتم تخصيص وحدة واحدة لكل حاجز، ومن ثم تسجيل باقي التحويلات لمن لديه أكثر من تحويل، وذلك طبقًا لأولوية وصول التحويلات بكشف البنك المركزي المصري.يتم السماح لمن أرسلوا تحويلات بالمرحلة العاشرة، باستكمال قيمة الدفعة المقدمة للوحدة السكنية الجديدة المراد حجزها (في حال الاحتياج) شريطة أن يكون الاستكمال لحجز وحدة سكنية واحدة فقط وسيتم إضافة الاستكمال بنفس أولوية المبلغ الأساسي المحول.لن يتم قبول طلبات إلغاء الحجز الذي تم تأكيده خلال الفترة السابقة والاستفادة من المبلغ للحجز ضمن الوحدات السكنية المضافة حديثًا بالموقع.لن يتم السماح بتحويل المبالغ من حاجز لآخر، أو ضم مبالغ زائدة عن الدفعة المقدمة من تحويل لآخر.عدم السماح بتعديل أي حجز بعد تأكيده على الموقع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيت الوطن للمصريين بالخارج مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج شقق مشروع بيت الوطن المجتمعات العمرانية الإسكان وزير الإسكان البنك المركزي المصري المجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور وليد عباس هيئة المجتمعات العمرانية بيت الوطن وزارة الإسكان هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الوحدات السكنية مشروع بيت الوطن المهندس شريف الشربيني هيئة المجتمعات قطع الأراضي المجتمعات العمرانية الجديد رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الأراضي السكنية للمصريين بالخارج مشروع بيت الوطن للمصريين قطع الأراضي السكنية وحدات السكنية بیت الوطن للمصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي.. للموظفين وأصحاب المهن الحرة

تعكف وزارة الإسكان خلال الفترة الحالية على تنفيذ مليون وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» لمحدودي الدخل، و28 ألف وحدة سكنية  لمٌتوسطي الدخل، ومن المنتظر إعلان الطرح قريبًا، وفقا لما أعلنته وزارة الإسكان في بيان لها. 

ونرصد في السطور التالية أهم الأوراق المطلوبة عند حجز وحدة في الإسكان الاجتماعي للعاملين بوظائف حكومية أو خاصة أو أعمال حرة، حسب الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

الأوراق المطلوبة عند حجز شقة في الإسكان الاجتماعي

- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته.

- شهاة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة، على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ جديد، لإعلان الوحدات السكنية وتضمن صافي المكافآت والأرباح والبدلات والحوافز السنوية إن وجد.

- تقديم أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية على سبيل المثال «عمل إضافي، معاش استثنائي، منتجات ادخارية» والتي تفيد بصافي الدخل على أن تكون مختومة ومؤرخة.

الأوراق المطلوبة من العاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال

- تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري.

-  لا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن 6 أشهر.

الأوراق المطلوبة من العاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص

- تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن كل البيانات الأساسية بصافي الدخل وتحتوي على رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

- لا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن 6 أشهر.

أوراق أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية

- شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل وتحتوي على المهنة.

- صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.

- شهادة التأمينات الاجتماعية إذا كانت متواجدة، وتشمل المهنة والأجر التأميني أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

- لا تقل مدة مزاولة العمل عن 12 شهرا.

ويرجى العلم أن المستندات أو الأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية، يمكن أن تكون متغيرة طبقًا لكل إعلان.

 

 

مقالات مشابهة

  • المهندس اسماعيل علي يستعرض مع السفير نبيل حبشي نشاط الاتحاد العام للمصريين بالخارج
  • الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي.. للموظفين وأصحاب المهن الحرة
  • خريطة الصراع الجديدة في بحر الصين الجنوبي
  • «حماة الوطن» بالخارج: زيارة الرئيس الألماني لمصر تدعم الاستثمار
  • زراعة 3 آلاف شجرة في الطائف ضمن مشروع تشجير الأحياء السكنية
  • عبدالسلام خضراوي: مشروع العاصمة الإدارية حلم حققه الرئيس السيسي للمصريين
  • وزير الإسكان يوجّه بسرعة تسليم وحدات «سكن لكل المصريين»
  • نتيجة السياسات النقدية المتبعة .. زيادة قيمة التحويلات المصرفيه للمصريين في الخارج
  • الشربيني: مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • السيطرة على حريق وحدة سكنية ببورفؤاد.. وإنقاذ أسرة من الموت