اعتمد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، نتيجة الدور الثانى للشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسى 2024/2025 بنسبة بنجاح 98.85%، بحضور الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

و أوضح محافظ قنا، أن عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثانى بلغ 7 الاف و 205 طالب وطالبة، حضر منهم 5 الاف و 837 طالب وطالبة، وبلغ عدد الناجحين 5 الاف و 769، بنسبة نجاح 98.

85%، مشيرًا إلى أنه بهذه النتيجة يكون إجمالى عدد المتقدمين لإمتحان الشهادة الاعدادية للدور الاول والثاني 52 ألف و 848 طالب وطالبة، حضر منهم 52 الف و 435، وبلغ عدد الناجحين 51 ألف و 923 طالب وطالبة بنسبة 99.02%،

كما اعتمد محافظ قنا نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية المهنية، وبلغ عدد المتقدمين 91 طالب وعدد الحاضرين والناجحين 47 طالب بنسبة نجاح 100%، كما اعتمد نتيجة امتحان الدور الثانى للصف الثالث الإعدادي للصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 100%.

ومن جانبه أعرب محافظ قنا عن تهانيه القلبية للطلاب الناجحين ولأسرهم، متمنيا لهم دوام النجاح والتفوق في المراحل التعليمية المقبلة، وتحصيل أعلى الدرجات والمراكز الأولى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة قنا الشهادة الإعدادية نتيجة الدور الثاني محافظ قنا يعتمد طالب وطالبة بنسبة نجاح محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: خريجو الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه يثق في خريجي الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل، لأنهم مزودين بالمعرفة لمواجهة التحديات العالمية. 

جاء ذلك حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية 2024 الملك سلمان الدولية، العلمين الدولية، الجلالة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. 

وأكد وزير التعليم العالي أن تخريج دفعة جديدة من الجامعات الأهلية الدولية هو بداية مشوار طويل من الإنجازات، فهذه الجامعات ليست مجرد مؤسسات تعليمية، بل منارات للعلم والإبداع، تساهم في تشكيل مستقبل مصر. 

وزير التعليم العالي: نحتفل بمستقبل مصر المشرق

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن احتفال اليوم ليس فقط بنجاح الطلاب، بل بمستقبل مشرق للتعليم العالي في مصر، وإنجاز اليوم هو خطوة نحو غد أكثر إشراقًا. 

وعبر وزير التعليم العالي عن فخره واعتزازه بالخريجين، قائلاً لهم: "أنتم اليوم تتخرجون، فاستمروا في هذه الرحلة الطموحة بإصرار وعزيمة، فالمستقبل بين أيديكم، وأنتم قادرون على صناعته".

ونوه وزير التعليم العالي بقبول أكثر من 60 ألف طالب وطالبة في الجامعات الأهلية هذا العام بذلك يصل إجمالي عدد الطلاب المُلتحقين بالجامعات الأهلية والأهلية الدولية والأهلية المُنبثقة عن الجامعات الحكومية إلى أكثر من 150000 طالب وطالبة.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن عام 2021/2022 شهد تسجيل نحو 8000 طالب وطالبة، وارتفع العدد في 2022/2023 إلى 21000 طالب وطالبة، بينما بلغ في عام  2023/2024 أكثر من 42000 طالب وطالبة. 

ونبه وزير التعليم العالي بأن فكرة إنشاء الجامعات الأهلية تعود إلى عام 1908 مع تأسيس جامعة الملك فؤاد الأول، التي أصبحت جامعة القاهرة الحالية، وبيّن أنه تم إحياء هذه الفكرة منذ تولي فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

ولفت وزير التعليم العالي إلى أنه أصبح لدينا 20 جامعة أهلية وأهلية دولية وأهلية مُنبثقة عن جامعات حكومية، مع نحو 200 كلية تقدم برامج تعليمية متطورة، تشمل أكثر من 410 برنامجًا بينيًا، بالإضافة إلى البرامج التقليدية. 

وأوضح وزير التعليم العالي أن هذا العام تمت الموافقة على إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة عن جامعات حكومية، والتي سيبدأ العمل بها عام 2025-2026، مما سيرفع عدد الجامعات الأهلية إلى 27 جامعة بحلول عام 2025. 
 

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: اهتمام مُتزايد بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد العُليا والمتوسطة
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • التعليم العالي: اهتمام بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد
  • المجلس الأعلى للجامعات يعتمد إطلاق منصة مودّة الرقمية
  • خلال أيام.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني علمي وأدبي
  • جامعة كفر الشيخ تستقبل الناجحين في الدور الثاني بالثانوية العامة لتسجيل رغباتهم
  • إطلاق منصة مودّة الرقمية على المواقع الإلكترونية بكليات الجامعات الحكومية
  • إطلاق منصة مودة الرقمية للتعلُّم عن بُعد في الجامعات الحكومية
  • وزير التعليم العالي: خريجو الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل
  • كليات تقبل من 50% علمي علوم 2024 لطلاب الثانوية الناجحين في الدور الثاني