عربي21:
2024-09-16@17:22:47 GMT

الدفاع المدني يرصد تبخر أكثر من 1760 شهيدا في قطاع غزة

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

الدفاع المدني يرصد تبخر أكثر من 1760 شهيدا في قطاع غزة

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني أن آخر المعطيات الرقمية تظهر حجم تعاظم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، في ظل استمرار حرب الإبادة للشهر 11 على التوالي.

وكشف المديرية في مؤتمر صحفي الأحد، وجود 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض، وقرابة 1760 شهيدا تبخرت جثامينهم لم يعد لهم أي أثر؛ بفعل استخدام الاحتلال أسلحة محرمة تتسبب بتبخر الجثامين.



وجاء مؤتمر الدفاع المدني في غزة، تزامنا في يوم العمل الإنساني؛ للوقوف فيه على آخر مستجدات الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وتحديات العمل الإنساني في ظل الهجمات الإسرائيلية الفاشية، والمخالفة جميع الأعراف الدولية.

وأشارت إلى أن 8240 مواطنا تم إخفائهم قسرا وعدم وجود أي معلومات عن مصيرهم حتى الآن، مضيفة أن هناك 2210 جثمانا تم اختفائهم من مقابر متفرقة في قطاع غزة، وجثامين شهداء تم فقدانهم من المناطق التي يهددها الاحتلال الإسرائيلي.

View this post on Instagram A post shared by Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)

واستطاعت طواقم الدفاع المدني على مدار حرب الإبادة الجماعية انتشال 35 ألف و580 شهيدا من بين 40 ألف شهيد ممن وصلوا إلى المستشفيات.

وأعاق الاحتلال انتشال 14420 شهيدا، وانتشل المواطنون من هؤلاء الشهداء 4420، وبقي 10 آلاف تحت الأنقاض، كما ونقلت طواقم الإسعاف التابعة للدفاع المدني 8973 شهيداً.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني 82 ألف و800 جريح ومصاب من أصل أكثر 92 ألف مصاب، فيما نقلت طواقم الإسعاف التابعة للدفاع المدني 21 ألف و240 مصاباً، مشيرة إلى إعاقة الاحتلال انتشال 7552 مصاباً من مناطق متفرقة بقطاع غزة.

وحول إجلاء المواطنين، تمكنت طواقم الدفاع المدني من إجلاء 25 ألف و430 عائلة من مناطق خطرة على مستوى قطاع غزة.


وقال الدفاع المدني “إن إلقاء الاحتلال لقرابة 85 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة تسببت في تدمير ما يزيد عن 80% من البنية الحضرية، و90% من البنية التحتية، منها 17 بالمئة أسلحة لم تنفجر، وتعتبر مخلفات خطيرة تهدد الحياة”.

وبشأن مخلفات الحرب، أفاد الدفاع المدني باستشهاد ما يزيد عن 90 طفلاً؛ نتيجة العبث بمخلفات الاحتلال التي تشبه معلبات الطعام.

وحول مزاعم الاحتلال بشأن “المنطقة الآمنة”، أشار الدفاع المدني إلى أن الاحتلال يحصر الفلسطينيين في منطقة يزعم أنها “إنسانية وآمنة، وهي تعادل 10.5% فقط من مساحة قطاع غزة.

ونبه على أن الاحتلال ارتكب 21 مجزرة بالمناطق التي ادعى أنها “إنسانية”، ووجه المواطنين عليها، مما تسبب في تسجيل 347 شهيداً و766 مصاباً بتلك المناطق.

واستشهد 82 شهيدا من ضباط الدفاع المدني بقطاع غزة، وأصيب أكثر من 270 مصاباً، بينهم ضباط أصيبوا أكثر من مرة ثم عادوا للعمل مرة أخرى.


وأكد الدفاع المدني أن 40 بالمئة من طواقمه تعرضت للخطر الجسدي، وكلهم تعرضوا للأذى النفسي وفقدان أحد أقاربهم من الدرجة الأولى والثانية أو فقدوا بيوتهم.

وتعرضت مقرات الدفاع المدني للتدمير الكلي، والقصف المباشر، والتجريف، والضرر الجزئي بشكل يخالف ملحق اتفاقيات جنيف الخاص بحماية أجهزة الدفاع المدني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الفلسطيني غزة الاحتلال الدفاع المدني فلسطين غزة الاحتلال الدفاع المدني المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الدفاع المدنی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تقديم وظائف الدفاع المدني من جدارات

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التقديم لعدد من الوظائف في مختلف التخصصات، بما في ذلك العاصمة الرياض ومكة المكرمة. وأوضحت المديرية أن التقديم يتم عبر منصة "جدارات"، حيث يمكن للراغبين ممن تنطبق عليهم الشروط المطلوبة التقدم للوظائف المعلنة. وفي حال عدم توفر الشروط في المتقدم، لن يتم قبول الطلب. في هذا المقال، نعرض لكم خطوات التقديم على وظائف الدفاع المدني، أهم الشروط الواجب توفرها، بالإضافة إلى موعد بدء وانتهاء التقديم.

خطوات التقديم على وظائف الدفاع المدني

للتقديم على وظائف الدفاع المدني، يمكن اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى منصة "جدارات" عبر الرابط الخاص بالمنصة الوطنية الموحدة.إنشاء حساب جديد عن طريق إدخال البيانات الشخصية المطلوبة وتحديد كلمة مرور للحساب.اختيار قسم الوظائف، ثم تحديد وظائف الدفاع المدني من القائمة المتاحة.قراءة جميع الشروط بدقة قبل البدء في اختيار الوظيفة المناسبة.تعبئة البيانات الشخصية المطلوبة بشكل صحيح وإرفاق المستندات اللازمة.تأكيد الطلب، وبعدها سيتم إعلام المتقدمين بالنتائج في وقت لاحق.شروط التقديم على وظائف الدفاع المدني 2024

وضعت المديرية العامة للدفاع المدني مجموعة من الشروط الواجب توفرها في المتقدمين، وتشمل:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيمًا داخل المملكة.الحصول على شهادة البكالوريوس كحد أدنى.اجتياز الفحص الطبي والبدني بالإضافة إلى المقابلة الشخصية.حسن السيرة والسلوك.اجتياز اختبار القدرة المعرفية.في حال الحصول على شهادة من الخارج، يجب تقديم شهادة معادلة من المملكة.موعد التقديم على وظائف الدفاع المدني

يبدأ التقديم على وظائف الدفاع المدني اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 سبتمبر 2024.

أبرز التخصصات المطلوبة

تشمل الوظائف المتاحة:

مشرف صحة وسلامة مهنية (الرياض)أخصائي أمن معلومات (الرياض)مطور برامجمهندس معماري مساعدمهندس كهربائي مساعدباحث قانوني مساعدباحث إحصاء مساعدمراقب إيرادات

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصاب
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41226 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ‏إعلام فلسطيني: 15 قتيلا وجرح أكثر من 20 آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • اختتام دورة علوم الدفاع المدني التأسيسية
  • تقديم وظائف الدفاع المدني من جدارات
  • أكثر من 136 ألف بين شهيد وجريح حصيلة الإبادة الإسرائيلية في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يرصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين
  • صحة غزة: 64 شهيدا بمجازر جديدة ارتكبها الاحتلال في القطاع
  • منخفض جوي يهدد نازحي غزة والدفاع المدني يحذر