قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، الأحد، إن "هناك اشتباها في تسلل طائرة مسيرة تابعة لـ "حزب الله" إلى شمال إسرائيل (فلسطين المحتلة)، وتصوير منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مدينة قيسارية (شمال)".

وعادة ما يقضي نتنياهو وأسرته عطلة نهاية الأسبوع في منزله الخاص في قيسارية على ساحل البحر المتوسط (37 كم جنوب حيفا).



وأبلغت سفينة صواريخ تابعة للبحرية متمركزة أمام البحر في قيسارية، الجمعة، عن طائرة مسيرة يشتبه أنها كانت تحوم في المنطقة، وفق الصحيفة العبرية.


وأضافت: "كان التفسير هو أنها طائرة تصوير بدون طيار أطلقها حزب الله بهدف التقاط صور لمنزل رئيس الوزراء نتنياهو بالقرب من الشاطئ، ثم نشر المقطع المصور في وقت لاحق".

وتم رصد الطائرة المسيرة بواسطة رادار سفينة الصواريخ، لكن لم يتم رصد أي إشارة لها في أنظمة التحكم الأخرى، حسب المصدر نفسه.

وتابعت: "بعد الإنذار، هرعت طائرات مقاتلة إلى المنطقة، لكنها لم تتمكن أيضًا من تحديد موقع الطائرة المسيرة".

ويرجح الجيش الإسرائيلي أن يكون الحديث يدور عن إنذار كاذب، ويقول إن أنظمة الرادار تعطي تنبيهات خاطئة في بعض الأحيان حتى عندما يتعلق الأمر بسرب من الطيور، وفق المصدر ذاته.

مع ذلك، تقول الصحيفة العبرية: "لا يستبعد الجيش الإسرائيلي والقوات الجوية تماما احتمال أن تكون طائرة مسيرة صغيرة تم إطلاقها من لبنان".


من جانبه، قال مكتب نتنياهو في طلب تعليق للصحيفة إن الحديث يدور عن "إنذار كاذب"، موضحا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي لم يكن في المنزل بقيسارية وقت الحدث.

يشار إلى أن "حزب الله" سبق ونشر في أكثر من مناسبة مشاهد التقطتها طائرة "الهدهد" المسيرة التابعة له لقواعد عسكرية إسرائيلية، ومنشآت حيوية هامة في شمال فلسطين المحتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حزب الله نتنياهو نتنياهو حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شهيد جديد لـحزب الله!

نعى "حزب الله"، مساء اليوم الخميس، الشّهيد صادق مصطفى مبارك "حيدر الكرار" مواليد عام ١٩٩٣ من بلدة مركبا، وسكّان بلدة زبدين في جنوب لبنان.
 

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود
  • قناة عبرية تكشف عن تشكيل وحدة خاصة لاغتيال السنوار
  • لعنة «فيلادلفيا» تطارد «نتنياهو»
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية عسكرية إسرائيلية.. ويستهدف مقر «لواء حرمون» بالطائرات المسيرة
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 19 طائرة مسيرة أوكرانية
  • مقابل 7 مليارات دولار.. واشنطن تبيع رومانيا 32 طائرة إف-35
  • واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة من طراز أف-35
  • انفجار مسيرة مفخخة قرب رأس الناقورة واشتعال حرائق في المكان (فيديو)
  • شهيد جديد لـحزب الله!
  • صحيفة عبرية .. الانتفاضة بدأت بالفعل في الضفة