رام الله - صفا أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين استمرار معاناة الأسرى في سجن "مجيدو"، بفعل الإجراءات العقابية الإسرائيلية المتواصلة منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.  وذكر محامي الهيئة الذي زار السجن نهاية الأسبوع الماضي، أبرز الإجراءات العقابية التي يعاني منها الأسرى، والتي تحولت لروتين يومي.  والإجراءات هي: اكتظاظ كبير داخل الأقسام والغرف، إهمال طبي وحرمان من الأدوية والعلاج، سوء الطعام من حيث الكمية والنوعية، عدم السماح باقتناء الساعات اليدوية، حرمانهم من اقتناء الأحذية، ومنعهم من اقتناء شفرات الحلاقة.

بالإضافة إلى إضاءة الكهرباء داخل الغرف طوال الليل، تعمد إهانتهم وإذلالهم عند العدد، الضرب والتعذيب، ارتفاع درجات الحرارة وعدم توفير المراوح، الفورة ساعة واحدة فقط وبشروط معقدة، استمرار إغلاق الكانتينا والغرف خالية إلا من بعض الفرشات والأغطية. وأشارت الهيئة إلى أن هذه الإجراءات والعقوبات مفروضة على الأسرى في كافة السجون والمعتقلات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: أسرى الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يقر بمقتل 3 أسرى إسرائيليين بنيرانه في غزة.. ويبلغ عائلاتهم

الجديد برس:

أبلغ جيش الاحتلال الإسرائيلي رسمياً، الأحد، عائلات 3 أسرى أن أبناءهم قتلوا بنيران القوات الإسرائيلية في قطاع غزة، وفق ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

ورجح جيش الاحتلال في نتائج تحقيقه بشأن مقتل الأسرى أن الأسرى الثلاثة قُتلوا نتيجة غارة جوية نفذها على قطاع غزة في الـ10 من نوفمبر 2023.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن جثث هؤلاء الأسرى، وهم الرقيب رون شيرمان، والعريف نيك بيزر، وإيليا توليدانو، “كانت قد أعيدت في ديسمبر 2023”.

وفي انتقاد لسياسة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بشأن ادعائه مواصلة الحرب على قطاع غزة بزعم إعادة الأسرى، قالت وعائلات الأسرى إن “الضغط العسكري يقتلهم، نحن نخشى أن أولادنا سيعودون جثثاً كما الأسرى الستة الذين أعدموا”.

وأضافوا في حدثٍ لهم مع رئيس الأركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أنتم تعرضون أبنائنا للخطر، وإذا “كانت هناك إمكانية لإخراجهم عبر صفقة إذاً يجب الحفاظ عليها، ونحن غير معنيين بعمليات إنقاذ”.

بدوره، رد هاليفي على عائلات الأسرى قائلاً إن “اتفاقاً لإعادة الأسرى هو قرار حكومة”.

مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة: جريمة قتل الحكيم الدلو استمرار للإجرام الإسرائيلي بحق الأسرى
  • شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية تفتح مقر الجوازت الجديد
  • الحديدة.. محاولة انتحار موظف في مصنع أسمنت باجل وسط تجاهل إدارته
  • برلماني: زيادة الإقبال على التصالح في مخالفات البناء بسبب تيسير الإجراءات
  • تقرير عن حياة الأسيرات في سجون الاحتلال بعد 345 يومًا على الحرب
  • إجراءات تنظيمية للحد من الازدحام في منفذ رأس إجدير
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • جيش الاحتلال يقر بمقتل 3 أسرى إسرائيليين بنيرانه في غزة.. ويبلغ عائلاتهم
  • الاحتلال يعترف بقتله 3 أسرى إسرائيليين بغزة نهاية العام الماضي