تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية الشيخ شبيكة بمركز ملوي، على مدار يومين متتاليين 19 و20 أغسطس الجاري، ضمن مبادرة حياة كريمة، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير الرعاية الصحية للمواطنين

وأشار «حسنين» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حياة كريمة قافلة طبية مركز ملوي

إقرأ أيضاً:

جامعة مطروح تنظم قافلة شاملة لقرية زاوية العوامة الصحراوية

قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم، إن الجامعة دفعت بقافلة مجانية شاملة «بيطرية- زراعية- تمريضية- إرشاد زراعي- إرشاد نفسي وتربوي»، إلى قرية زاوية العوامة التابعة لمركز ومدينة الضبعة، بالتزامن مع إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية والمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

توزيع الأدوية مجانا

وأضاف رئيس جامعة مطروح أن القافلة البيطرية تهدف للكشف على الحيوانات والدواجن، والتوعية بمخاطر الأمراض التي تصيب الحيوانات، وكذلك توزيع الأدوية المجانية، حيث جري الكشف على 5 حالات التهاب وهزال وضعف عام، و7 حالات أغنام نقص عناصر وفيتامينات، وحالة تخمة في أغنام، وحالة التهاب رئوي وديدان وضعف عام في أغنام، وحالة التهاب ضرع أغنام، وحالة ماعز التهاب رئوي، وحالة ماعز التهاب في وتر الرقبة والأعصاب، علاج 1200 حالة أغنام وماعز طفيليات داخلية، و5 حالات تشخيص سونار أغنام.

القافلة التمريضية

وأشار رئيس جامعة مطروح إلى أن القافلة التمريضية أجرت قياس ضغط الدم ونسبة السكر في الدم؛ بهدف الاكتشاف المبكر لمرض الضغط والسكري، والقيام بالإسعافات الأولية، بالإضافة إلى تقديم التوعية الصحية لأهالي المنطقة للتعريف بطرق التغذية السليمة، وتقديم نصائح للسيدات الحوامل، والتعريف بطرق الاكتشاف المبكر لأورام الثدي، والتوعية بأمراض الأطفال والأمراض المعدية، وطرق التعامل مع العدوى والأمراض المزمنة.

القافلة الزراعية

وأوضح رئيس الجامعة أن القافلة الزراعية شاركت بجهود متميزة لتعزيز الوعي الزراعي، وتقديم الدعم اللازم للمزارعين، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تحسين الظروف الزراعية في المناطق الصحراوية، وزيادة الإنتاجية الزراعية من خلال تقديم حلول مبتكرة ومستدامة للمزارعين، حيث تمت زيارة مزارع التين والزيتون في عدة مناطق، والتواصل المباشر مع المزارعين للتعرف على التحديات التي تواجههم، ومناقشة مجموعة من القضايا الهامة، بما في ذلك نقص المياه، والآفات الزراعية، وتغيرات المناخ التي تؤثر على إنتاجية المحاصيل، كما جرى تقديم التوصيات المُناسبة لكل مشكلة والتعرف عليها، وشملت التوصيات حلولًا لتحسين طرق الري، ومكافحة الآفات بطرق صديقة للبيئة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في تحسين جودة المحاصيل وزيادة العائد.

التوعية النفسية

ونفذت كلية التربية للطفولة المبكرة عددًا من ندوات التوعية النفسية والتربوية حول المشكلات السلوكية، والوعي الصحي، والتثقيف الأسري، والوعي السياحي.

مقالات مشابهة

  • فحص 455 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • «صحة مطروح»: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرى الساحل الشمالي.. اعرف المواعيد
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم
  • جامعة مطروح تنظم قافلة شاملة لقرية زاوية العوامة الصحراوية
  • فحص 1490 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية جبل الطير البحرية غدا
  • اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ